حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24336

تراجع اشتراكات الهاتف الثابت 3 % في النصف الأول

تراجع اشتراكات الهاتف الثابت 3 % في النصف الأول

تراجع اشتراكات الهاتف الثابت 3 % في النصف الأول

11-09-2013 09:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - واصلت خدمات الهاتف الثابت في السوق المحلية تراجعها مع التفوق والانتشار الذي تشهده خدمات الهاتف الخلوي؛ حيث أظهرت إحصاءات رسمية مؤخراً تراجع اعداد اشتراكات "الاراضي" بنسبة بلغت 3 % خلال فترة النصف الاول من العام الحالي.
ويأتي انخفاض قاعدة اشتراكات الهاتف الثابت في السوق المحلية، مع نمو قاعدة اشتراكات الهاتف الخلوي بنسبة بلغت 11 % خلال اول ستة أشهر لتقترب من حاجز العشرة ملايين اشتراك خلوي معظمها من فئة الخطوط المدفوعة مسبقاً.
وذكرت الاحصاءات، التي اصدرتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قبل أسبوع عن واقع سوق الاتصالات في المملكة، بأنّ قاعدة اشتراكات الهاتف الثابت – الذي يسيطر على سوقه مشغل واحد – قد سجلت نهاية النصف الاول من العام الحالي قرابة 388 الف اشتراك.
وبحسب الاحصاءات الرسمية، انخفضت قاعدة الاشتراكات في اول ستة أشهر من العام الحالي بمقدار 12 الف اشتراك، وبنسبة بلغت 3 %، وذلك لدى المقارنة باعداد اشتراكات الخدمة المسجلة نهاية العام الماضي 2012 عندما سجلت اكثر من 400 الف اشتراك.
وأوضحت بيانات هيئة الاتصالات بان قاعدة اشتراكات الثابت في نهاية النصف الاول من العام الحالي توزعت بواقع: 250 الف اشتراك لفئة المنازل، وحوالي 138 الف اشتراك لفئة "التجاري".
ورغم تخفيضات الاسعار التي طرأت على خدمات الهاتف الثابت، إلا ان جاذبية " الخلوي" اختطفت الاهتمام من قبل المستخدمين الأردنيين معتمدين على الهاتف المتنقل في حياتهم الاجتماعية ولاغراض العمل وباكثر من اشتراك واشتراكين للفرد الواحد في الاسرة الاردنية.
وكانت بيانات دائرة "الاحصاءات العامة" اظهرت كذلك انخفاض نسبة انتشار الهواتف الارضية في منازل الأردنيين خلال العام الماضي لتسجل 14.1 %، بالمقارنة بنسبة انتشار الخدمة المسجلة في العام السابق 2011 عندما بلغت قرابة 18.5 % من الأسر الأردنية.
ويشغّل خدمات الهاتف الخلوي في المملكة ثلاث شبكات رئيسية هي: " زين الاردن"، " اورانج موبايل"، و "أمنية"، فيما ما تزال شركة "أورانج الثابت" تسيطر على 98 % من سوق الاتصالات الثابتة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24336

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم