تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,31 مارس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 40791

استقرار أسعار اللحوم البلدية والدجاج

استقرار أسعار اللحوم البلدية والدجاج

استقرار أسعار اللحوم البلدية والدجاج

02-09-2013 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تشهد أسعار اللحوم والدواجن حالة من الاستقرار الملحوظ منذ نهاية شهر رمضان الماضي، في ظل تراجع الطلب عليها، بحسب تجار.

وقال تاجر اللحوم البلدية خالد العجوري، إن أسعار اللحوم البلدية ما تزال مستقرة منذ نهاية شهر رمضان الماضي؛ حيث يتراوح سعر الكيلو في السوق المحلية بين 9 و 10 دنانير.
وأضاف العجوري أن اللحوم البلدية متوفرة بكميات تغطي احتياجات المملكة، لافتا إلى أن هنالك نقصا بأعداد الأغنام الصغيرة التي يتراوح وزنها بين 12 و 13 كيلو؛ حيث يصل سعر الكيلو 12 دينار.

وأكد العجوري أن مستويات الطلب على مختلف انواع اللحوم البلدية "الجدي والخاروف" ضعيفة بعد شهر رمضان الماضي.
وبحسب أحدث إحصائية غير رسمية؛ فإن الأردنيين يستهلكون قرابة 16 ألف طن سنويا من اللحوم البلدية أو ما يعادل 44 طنا يوميا.
وقال تاجر اللحوم البلدية يوسف التعمري، ان اسعار اللحوم البلدية مستقرة بقيم تتراوح ما بين 9 و 12 دينارا حسب الوزن.
وأكد أن مستويات الطلب على اللحوم البلدية "خفيف"، نظرا لارتفاع أسعارها في السوق المحلية، لافتا إلى أن المستهلك المحلي يتجه الى شراء اللحوم المستوردة نتيجة فروقات الاسعار التي لا تقل عن 4 دنانير على الكيلو.
وعلى صعيد متصل، قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن عبد الشكور جمجوم، إن أسعار الدجاج مستقرة منذ نهاية شهر رمضان. وأكد جمجوم أن أسعار الدجاج من أرض المزرعة تبلغ 1.3 دينار على مختلف الأوزان، مشيرا إلى ضعف الطلب على الدجاج في السوق المحلية نظرا لعودة المغتربين.
وبين جمجوم ان انتاج المملكة من الدجاج يتراوح ما بين 15 و12 مليون طير؛ حيث بلغ حجم انتاج الدجاج في الشهر الماضي قرابة 15 مليونا.
ووفقا لأحدث إحصائية للاتحاد النوعي لمربي الدواجن، يبلغ عدد مزارع الدجاج اللاحم قرابة 2300 مزرعة بسعة إجمالية تتراوح بين 12 و13 مليون طير في معدلها الطبيعي ويبلغ عدد مزارع بيض المائدة قرابة 500 مزرعة في مختلف مناطق المملكة.
وقال أحد العاملين في محل بيع دجاج النتافات رضا امين، إن سعر الكيلو يبلغ 1.6 دينار، وهو مستقر منذ اكثر من أسبوع، مؤكدا أن مستويات الطلب على الدجاج متراجعة رغم استلام الموظفين رواتبهم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40791

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم