حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44571

سقوط 4 صواريخ من لبنان على إسرائيل ونتنياهو يحذر

سقوط 4 صواريخ من لبنان على إسرائيل ونتنياهو يحذر

سقوط 4 صواريخ من لبنان على إسرائيل ونتنياهو يحذر

22-08-2013 06:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انطلقت اربعة صواريخ من منطقة صور في جنوب لبنان بعد ظهر اليوم الخميس في اتجاه اسرائيل، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر "اطلق مجهولون اربعة صواريخ من منطقتي تقعان الى شرق وجنوب مدينة صور في اتجاه الاراضي الاسرائيلية". وافاد سكان عن سماع دوي الانفجارات الاربعة.

قال سكان إن صافرات الإنذار من الصواريخ انطلقت في بلدات إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية يوم الخميس بعد سماع دوي عدة انفجارات.

وقالت سلطات الامن الاسرائيلية ان مصدر الانفجارات لم يعرف بعد.

وقال كينان انجيل وهو من سكان نهاريا لراديو الجيش الاسرائيلي "سمعت انفجارا ضعيفا وبالتزامن معه صافرات الانذار وسمعت دويا أقوى."

وقالت مصادر إسرائيلية أن صاروخا سقط عصر اليوم الخميس في منطقة مفتوحة في نهاريا شمال إسرائيل على الحدود اللبنانية فيما تم اعتراض صاروخ آخر من خلال منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ.

فيما افادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام أن 4 صواريخ أطلقت من المنطقة الواقعة بين الحوش في صور ومخيم الراشدية باتجاه اسرائيل.

وكانت صافرات الانذار دوت في تمام الساعة 16:30 من عصر اليوم الخميس في منطقة الجليل الغربي وتلتها بعد ربع ساعة صافرات اخرى في منطقة نهاريا وعكا والقرى المحيطة بعكا وذلك للمرة الاولى منذ نهاية الحرب على لبنان.

وقال افيحاي اذرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على حسابه في "تويتر" في خبر عاجل: "إطلاق بعض القذائف الصاروخية من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية واعتراض إحدى القذائف بواسطة منظومة القبة الحديدية".

وجاء من الناطق العسكري الذي رفض تأكيد تعرض المنطقة للقصف ان الجيش الاسرائيلي يحقق بالحادث وان الجيش لا يعرف حتى اللحظة سبب انطلاق صافرات الانذار.

ونفي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوئاف بولي التقارير الواردة في وسائل الاعلام العربية حول قيام الجيش بالرد على مصادر النيران في لبنان.

ومن ناحية ثانية اعلن الجيش الاسرائيلي اغلاق المجال الجوي فوق مدينة حيفا فيما بادرت بلدية عكا دون تنسيق مع احد الى فتح الملاجئ في ظل حالة من الارباك الشديد سادت منطقة الجليل الغربي حيث كانت جميع الملاجئ مغلقة.
وحذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس من ان الدولة العبرية ستضرب كل من يحاول الحاق الاذى بها، وذلك بعد اطلاق اربعة صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل.
وقال نتانياهو في بيان متلفز "على كل من يلحق بنا الاذى او يحاول ذلك ان يعلم اننا سنقوم بضربه".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44571

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم