حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19420

عندما تختارين الزواج خارج بلدك: اتبعي النصائح التالية

عندما تختارين الزواج خارج بلدك: اتبعي النصائح التالية

عندما تختارين الزواج خارج بلدك: اتبعي النصائح التالية

01-07-2013 11:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لا بد أنك ترغبين بشدّة في الاحتفال بزواجك بطريقة خيالية وفريدة من نوعها، لتخلّدي من خلالها هذا الحدث الرائع، لذا ما رأيك بأن تصحبي مدعوّيك الى خارج حدود البلاد لتتشاركي هذه اللحظات الرائعة والسعيدة وإياهم؟ إذا أعجبتك الفكرة، ولمساعدتك على معرفة كيفية تنظيم زفاف مشابه، سنقدّم لك ما يلي:

في موضوع حفلات الزفاف الخارجية، ستجدين وكالات متخصصة لتستمع لك وتعرف ما ترغبين فيه تحديداً وتنفّذه، أول ما تضعه في خدمتك هو خيارات المواقع والبلاد التي يمكنك أن تختاريها للحدث الأبرز في حياتك، ولكن احرصي على اختيار المناسب لك من حيث المسافة والتكلفة التي تناسب ميزانيتك.

تنظيم الحفل
بفضل ضلوع هذه الوكالات المتخصّصة في مجال عملها، سترافقك بالتأكيد في كل خطوة تقومين بها من أجل الزفاف، حيث يجب أن:
٭ تتأكدي من صلاحية مناخ الوجهة التي اخترتها لإقامة زفافك، فطبعاً يُعتبر الربيع والصيف الأفضل للاحتفال ولتتأكدي من منح ضيوفك فرصة إمضاء عطلة هادئة بالإضافة إلى حضور زفافك.
٭ تحدّدي حاجاتك ومتطلباتك وأن تطلعي على المصادر الأفضل التي يمكن أن تؤمنها لك.
٭ متابعة الأماكن المعتمدة لإقامة الحفلات المماثلة.
٭ الاهتمام بتفاصيل السفر والنقل والإقامة.
٭ اختيار موضوع الزفاف والهدايا وتفاصيل الديكور (الزينة).

كذلك ستحظين بمنظمة خاصة في يومك المنتظر لتؤمن تنسيق تفاصيل الاحتفال (التحرك والاستقبال)، وإن لم تتوافر لا بد لك من طلب منسّق خاص بحفلات الزفاف مهمته الأولى الاهتمام والحرص على تنفيذ جميع الأمور على أكمل وجه.

وأخيراً، استفيدي من السفر حيث يمكنك أن تحتفلي بزفافك وأن تمضي شهر عسلك في آن معاً من دون أن تضطري الى دفع ضعف التكاليف، كما أن الأفضل لك أن تختاري تاريخاً بعيداً عن مواسم السفر (أي الصيف أو الأعياد) لأنها الأعلى كلفة دائماً.

إعلام المدعوّين
يختلف الزفاف الخارجي عن الزفاف المحلي، حيث يجب عليك أن تعلمي مدعوّيك قبل سنة على الأقل ليتمكّنوا من ترتيب إجازاتهم وأمورهم المالية إذا رغبوا في الحضور.

نصائح صغيرة
يجب عليك وعلى العريس أن تتوجّها إلى مكان إقامة زفافكما قبل أسبوع من تاريخه للاطمئنان على سير الأمور وتفادي الاستهتار بالتفاصيل كي لا تواجهي أي أخطاء.

أما بالنسبة للائحة هدايا الزفاف فالأفضل أن لا تصطحبيها معك إلى الخارج، كي لا تثقلي بالهدايا في طريق العودة ولعدم إحراج المدعوّين.

تأكدي من التفاصيل والشروط القانونية والرسمية التي يتطلبها عقد القران في البلد الذي اخترته.

وأخيراً، من الأفضل لك أن تطلبي تأميناً من إدارة المكان الذي اخترته لإقامة الحفل، لأنه لا أحد يمكنه توقع ما قد يحصل وحرصاً منك على حقوقك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19420

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم