حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 43085

سورية تحتاج إلى ما لا يقل عن 10 وحدات من منظومة ‘إس-300′ لحماية مجالها الجوي

سورية تحتاج إلى ما لا يقل عن 10 وحدات من منظومة ‘إس-300′ لحماية مجالها الجوي

سورية تحتاج إلى ما لا يقل عن 10 وحدات من منظومة ‘إس-300′ لحماية مجالها الجوي

31-05-2013 10:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال القائد العام الأسبق للقوات الجوية الروسية، الجنرال أناتولي كورنوكوف إن سورية تحتاج إلى ما لا يقل عن عشر وحدات من منظومة (إس-300) للدفاع الجوي كي تستطيع تأمين مجالها الجوي.

ونقلت وكالة (إنترفاكس) عن كورنوكوف قوله: “مع أخذ مساحة سورية بعين الاعتبار، فإنهم يحتاجون إلى ما بين 10 و12 وحدة من منظومة (إس-300) لتغطي كامل أراضي البلاد”.

وتابع كورنوكوف أن وجود مثل هذه القدرات “سيجعل مهمة إقامة منطقة حظر جوي فوق سورية شبه مستحيلة. ولن تزيد فترة تأهيل الخبراء السوريين للعمل القتالي على نظم (إس-300) عن شهر”.

وأضاف كورنوكوف: “بالطبع، يجب على خبرائنا تدريب الزملاء السوريين، إذا ما حصلوا على هذه النظم. ثم يعود كل شيء إلى جهود المتدربين. ولن تقل فترة التدريب عن نصف الشهر أو شهر”.

وأوضح كورنوكوف أن المدة التي يمكن تركيب فيها المنظومة “كل شيء يعود إلى موقع نشرها (المنظومة). سيحتاجون إلى بعض الوقت لسيرها وساعة أو ساعتين على الأكثر لنشرها. ذكرت فترة أطول، لأن النظم قد تتعرض لهزات أثناء نقلها وقد تحتاج لصيانة إضافية. وعامة يمكن نصب نظمنا خلال خمس دقائق”.

وأضاف أن وسائل الهجوم الراداري الموجودة في العالم اليوم لا تسمح باختراق نظم (إس-300) بالكامل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من الخطأ الادعاء بأن صواريخ (إس-300) مؤمنة تماما من تأثير الرادارات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم