حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15491

تهديدات وضغوطات ضد اخر خبر ومدير مكتبها في عمان تجبره على الاستقالة

تهديدات وضغوطات ضد اخر خبر ومدير مكتبها في عمان تجبره على الاستقالة

 تهديدات وضغوطات ضد  اخر خبر ومدير مكتبها في عمان تجبره على الاستقالة

14-03-2010 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
سرايا-  اجبرت حملة من التهديدات والضغوطات التي اطلقها عدد من الشخصيات الرسمية والصحفية المنحازه مع صحيفة الغد في حملتها ضد لمواقع الالكترونية الى وقف نشاط صحيفة أخر خبر الالكترونية من عمان ممثلة بمدير مكتبها الزميل ماجد الخواجا .
 
وقالت صحيفة اخر خبر التي تبث من الولايات المتحدة ويراس تحريرها الزميل محمد صيام انها تلقت العديد من التهديدات والضغوطات التي اسفرت عن التلويح بفصل الدكتور ماجد الخواجا من عمله الحكومي .
 وفيما لم يتن لاخر خبر اسماء من قاموا بتوجيه التهديدات الا ان سرايا علمت انها جاءت من قبل المستشار السياسي لرئيس الحكومة سميح المعايطة والمستشار الصحفي عبد الله ابو رمان والزميل خالد فخيدة الذي يرأس تحرير موقع " مؤاب نيوز" لناشره سميح المعايطة.
 
وفيما يلي نص رسالة الاستقالة والانسحاب التي خطها الدكتور ماجد الخواجا في اخر خبر:
 
 الزميل الخواجا يقدم إستقالته من إدارة مكتب "آخر خبر" في الأردن ويكتب: أول المتساقطين...إعلان التوبة وطلب الصفح الزميل الكاتب : د. ماجد الخواجا - عمان
وصل ل " آخر خبر " الرسالة التالية من زميلنا مدير مكتب عمان ننشرها كما وصلتنا مع مقاله " بيانه الأخير " مع احتفاظنا بحق الرد خلال الأيام القادمة على كل الضاغطين وأصحاب المكالمات الهاتفية المزعجة من مسؤولين نعرفهم تماما وتهديده بلقمة عيشه وعائلته وتجريده من وظيفته الرسمية بعد أن حملوا زميلنا مسؤولية ما تنشره "آخر خبر" من الولايات المتحدة علما بأن كل ما نشر للزميل سجل تحت إسمه الصريح بناء على طلبه .
 
 آخر خبر وهي تشكر الزميل الخواجا وتتفهم دوافع إنسحابه تعانقه - عن بعد - على حرفيته ووقفته الصادقة مع "آخر خبر" وتقاريره الرشيقة ومقالاته الأنيقة التي كان قد أتحفنا بها خلال الفترة السابقة ونعاهده أن نظل كما نحن نعشق الوطن بطريقتنا ونقرأه كسورة الإخلاص ليل نهار ولو كره الكارهون .
 
 حتى في كتاب إستقالته لم ينس زميلنا الدكتور التهكم على محترفي " الإقصاء ".. هذا نص إستقالة الزميل د. ماجد الخواجا من إدارة شؤون الموقع في العاصمة الأردنية عمان : أخي المحترم: أرجو منكم قبول استقالتي من إدارة موقع "آخر خبر" في الأردن وذلك انصياعاً لرغبات رسمية بحجة الفصل بين السلطات والتفرغ للوظيفة العامة.. كما أنني مذعور من الحملة الحربية المدججة بأعتى الأدلة والبراهين التي يقودها السيد موسى برهومة عبر جريدة الغد.. حيث أعلنت هزيمتي وانسحابي واعترافي بخطاياي الإعلامية.
 ومذعور من ذلك الخبر الذي وضعه أحد أشرف وأنزه وأنقى الصحفيين في الأردن عن موظف يدير موقعاً أمريكيا يشتم الأردن صباحا ومساء كما جاء في الخبر المدوي.. ومذعور من تجفيف منابع التمويل المشبوهة والخشية من سحب السيارات الفارهة من أمام قصوري وفيلاتي، ومن الكشف على أرصدة حساباتي..مذعور من الجيوب الانفصالية التي سيتم ثقبها أو إغلاقها.. إنني أقدر لآخر خبر حرفيتها ومهنيتها ومصداقيتها وحياديتها.. وهذه وصفات يصعب الالتزام بها في الزمن البرهومي.. لقد كانت آخر خبر وما زالت مصدراً للمعلومة الموثوق بها.. والواضحة غير المفلترة بحسب رغبات وأهواء البعض.. ها أنا أتوقف عن الكتابة لأكون أول المتساقطين الخانعين.. ها أنا أول المعترفين بكل الأوصاف الجميلة والمهذبة التي أتحفنا بها أسبوع الحرب البرهومي الذي فضح زيف وأقنعة أمثالي من المهزومين.. أشكركم وأتمنى لكم التوفيق في مهمتكم الإعلامية الجليلة .
 
الدكتور ماجد الخواجا عمان - 14/3/2010
 
)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15491
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-03-2010 05:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم