حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33085

التطبيقية يزهو بلقب دوري سلة الممتاز

التطبيقية يزهو بلقب دوري سلة الممتاز

التطبيقية يزهو بلقب دوري سلة الممتاز

23-04-2013 10:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - استرد فريق جامعة العلوم التطبيقية لقب دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة عقب فوزه على نظيره مدارس الاتحاد بنتيجة (88-82) في المباراة التي جمعت الفريقين امس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة النهائية للبطولة.


 

وتمكن التطبيقية من تسجيل الفوز الرابع على حساب نظيره مكملا متطلب التتويج بالكأس الذي يناله الفريق السابق بالفوز بأربع مواجهات من اصل سبع مواجهات، حيث سبق له الفوز في مواجهتي الذهاب والإياب من مرحلة الأربعة الكبار وسجل فوزين مقابل خسارة في المرحلة النهائية.

 

وفي نهاية اللقاء الذي حظي بحضور جماهيري مميز، قام رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية محمد جميل ابوالطيب بتسليم كأس البطولة الى كابتن فريق العلوم التطبيقية وسام الصوص، كما قلد زملائه الميداليات الذهبية، فيما قلد أعضاء فريق مدارس الاتحاد الميداليات الفضية.

 

وكان رئيس الاتحاد هلال بركات قد قدم دروعا تذكارية لكل من د. محمد خير مامسر وراعي المباراة محمد جميل ابوالطيب ومدير قناة رؤيا الفضائية فارس الصايغ.

 

التطبيقية (88) – الاتحاد (82)

 

ظهرت اطماع التطبيقية في حسم المنافسة على اللقب منذ بداية اللقاء عندما دشن مجريات اللقاء بسلسلة من الهجمات السريعة تناوب على ترجمتها احمد حمارشة وعبدالله ابوقورة و اوستين ليتقدم بوقت مبكر (9-2)، عقب ذلك اخذ لاعبو الاتحاد بالتحرر من الرقابة الصارمة التي فرضت عليهم من قبل نظرائهم واخذ فضل النجار وهاني الفرج وابراهيم بسام ومالكلولم وفضل النجار بشن سلسلة من الهجمات الناجحة ليتقلص الفارق الى ثلاث نقاط.، إلا أن التطبيقية سرعان ما أعاد تفوقه على مجريات اللقاء عبر إصابات متقنة من مسافات بعيدة حملت امضاء موسى العوضي ووسام الصوص بالإضافة اخترقات البديل محمد حمدان ليباعد التطبيقية الفارق الى (10) نقاط قلصه مالكولم بثلاثية لتنتهي الفترة الاولى بتقدم التطبيقية (24-17).

 

برز نجم محمود عابدين في الفترة الثانية من اللقاء بعدما وضع سلة التطبيقية تحت مقصلة الثلاثيات وسط مساندة مالكولم وبسام في التسجيل من العمق ليمتلك الاتحاد افضلية التقدم وسط محاولات نظيره تدارك الموقف وافلح الصوص في ادراك التعادل (29-29)، لكن الرد كان حاضرا عبر عابدين بثلاثية الذي تكفل ايضا بالرد على ثلاثية حمدان ليبتعد الاتحاد بالتقدم (38-32).

 

ومع مرور الوقت شدد التطبيقية الرقابة على محمود عابدين وتكفل اوستين ومحمد حمدان في تقليص النتيجة قبل ان يقود الاول التطبيقية للمقدمة (42-40)، الا ان الاتحاد تمكن من انهاء النصف الاول من اللقاء متقدما بفارق نقطة واحدة بعدما اجتهد البديل ليث العبدلات بالتسجيل من مسافة بعيدة لتنتهي الفترة الثانية لمصلحة الاتحاد (45-44).

 

انتهج التطبيقية اسلوبا سريعا في انهاء الهجمات معتمدا على حيوية موسى العوضي ووسام الصوص واحمد حمارشة واوستين جونسون الذين تمكنوا من تحقيق مرادهم بإسناد من عبدالله ابوقورة من خلال استعاد التفوق (54-47).

 

الاتحاد وجد صعوبة بالغة في الوصول الى سلة نظيره، لاسيما وان التطبيقية عمل على اغلاق جميع الطرق المؤدية الى سلته في وجه محمود عابدين وفضل النجار وهاني الفرج وابراهيم بسام ومالكولم وبديله ليث العبدلات، فيما كان مدرب التطبيقية مراد بركات يدفع بالثنائي محمد حمدان ومحمد شاهر بدلا من موسى العوضي وعبدالله ابوقورة.

 

ونجح شاهر الى جانب الصوص الذي سجل من بعيد في مناسبتين تعزبز تفوق التطبيقية والتقدم (67-53)، قبل ان يقلص مالكولم وفضل النجار بثلاثية الفارق مع انتهاء الفترة التي جاء لمصلحة التطبيقية (67-58).

 

بقيت الافضلية تميل لفريق التطبيقية خلال الفترة الحاسمة وتميز اوستين بالتصويبات المتقنة من مختلف المحاور اضافة الى التواجد الفعال لمحمد حمدان في العمق ليتسع الفارق مع الدقائق الاولى الى (15) نقطة بواقع (74-59).

 

وفي ظل ذلك اخذ خماسي الاتحاد عابدين والنجار وبسام ومالكولم والبديل اسامة الفرج برفع وتيرة هجماتهم مع مرور الوقت اضافة الى بذل جهود مضاعفة في الشق الدفاعي، واثمر ذلك عن تقليص الفارق الى (9) نقاط عبر مالكولم وعابدين وبسام.

 

رحلة العودة الى اجواء اللقاء التي سعى اليها الاتحاد واثمرت عن فارق الـ(4) نقاط مع مرور الوقت اصطدمت بالحضور المميز للعوضي والصوص وحمارشة واوستين وحمدان داخل الملعب، اذ تكفلت الاسماء السابقة بالرد على محاولات عابدين ومالكولم والفرج والنجار والعبدلات الذي حل عوضا عن ابراهيم بسام الذي خرج بالأخطاء الخمسة لينتهي اللقاء بفوز ثمين للتطبيقية بفارق (6) نقاط.

 

وكان اوستين جونسون افضل مسجل في فريق التطبيقية برصيد (20) نقطة تلاه موسى العوضي (18)، وسام الصوص (16)، محمد حمدان (12)، احمد حمارشة (10) وعبدالله ابوقورة (8)، فيما سجل من الاتحاد محمود عابدين (24) نقطة، مالكولم باتلز (20)، ابراهيم بسام (15)، فضل النجار وليث العبدلات (9) نقاط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم