حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29514

الفريقان يحشدان النجوم واتحاد كرة اليد ينجز الترتيباتالأهلي والسلط يطلبان لقب كأس الكؤوس اليوم

الفريقان يحشدان النجوم واتحاد كرة اليد ينجز الترتيباتالأهلي والسلط يطلبان لقب كأس الكؤوس اليوم

الفريقان يحشدان النجوم واتحاد كرة اليد ينجز الترتيباتالأهلي والسلط يطلبان لقب كأس الكؤوس اليوم

21-04-2013 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا  – تطل الإثارة من جديد فوق ملاعب كرة اليد الأردنية، من خلال المواجهة المنتظرة التي تجمع بين فريقي الأهلي والسلط، في قمة كأس الكؤوس التي تبدأ عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، حيث يتوقع أن تحفل المباراة بالندية والإثارة كونها تجمع بين قطبي اللعبة.
المباراة تعتبر باكورة بطولات الاتحاد للموسم الحالي، ونظرا للتنافس القوي بين قطبي اللعبة (الأهلي والسلط)، ينتظر أن يحضرها جمهور كبير من محبي اللعبة، وسط ترتيبات واجراءات اتخذها الاتحاد لانجاحها واخراجها بالصورة الفنية والادارية التي تستحقها، في الوقت الذي لم تعلن فيه لجنة الحكام اسماء الطاقم التحكيمي الذي سيتولى ادارتها.
نائب رئيس اتحاد اللعبة خالد الداود، تمنى أن تخرج المباراة بالصورة الطيبة التي يتمناها الجميع، خصوصا من الناحية الفنية نظرا لما يضمه الفريقان من نجوم اغلبهم اعضاء المنتخب الوطني، موضحا أن عشاق اللعبة يستحقون مشاهدة الجديد في لعبة كرة اليد، وهذا ما نتمناه في لقاء اليوم باعتباره الافتتاح الرسمي لكافة بطولات الاتحاد التي تقام العام الحالي.
استعدادات متفاوتة
استعدادات الفريقين تبدو متفاوتة من ناحية التجهيز لخوض غمار منافسات البطولات المحلية، ففريق الأهلي بدأ تدريباته منذ بداية العام الحالي بقيادة مدربه تيسير المنسي، وخاض عددا من اللقاءات الودية مع الفرق المحلية، فيما بدأ فريق السلط تدريباته بعد ان عاد اليه المدرب جهاد قطيشات قبل نحو شهر.
ورغم التفاوت في استعدادات الفريقين وبرامجهما الفنية، فجاهزية الأهلي هي الأفضل، الا أن اللقاءات السابقة بين الفريقين كانت تحمل الندية والاثارة، ويتم حسم نتائجها في اللحظات الأخيرة.
أساليب متشابهة
الاساليب الفنية التي يعتمد عليها مدربا الفريقين تيسير المنسي (الأهلي) وجهاد قطيشات (السلط)، تبدو متشابهة الى حد كبير، سواء من الناحية الدفاعية او الهجومية، حيث ينصبّ الاعتماد في مثل هذه المواجهات على اللاعبين الكبار اصحاب الخبرة لحسم المواقف داخل الملعب.
الأهلي يلعب بعدة اساليب وهو يركز على لاعبي الخط الخلفي تامر قطيشات وابراهيم حلمي واحمد عبدالكريم وكمال تمرخان، في بناء الهجمات المنظمة، والاعتماد على تمرير الكرة بسرعة وايصالها الى لاعبي الجناح سلمان الدعجة واحمد باسم، فيما تناط العاب الدائرة باللاعب عبدالرحمن العقرباوي، وقدرته على الافلات من الرقابة واستلام الكرات الساقطة من لاعبي الخط الخلفي، ولم تتوقف خطورة العاب الأهلي عند ذلك، بل يتسلح الفريق بالهجوم الخاطف التي يأخذ طابع السرعة لحظة تنفيذه، خصوصا وأن الفريق لديه حارس المرمى خالد ابراهيم، الذي يتمتع بمستوى كبير وقادر على قيادة الهجمات الخاطفة، علاوة على قدرته ايضا في التصدي لمجمل الكرات.
فريق السلط يعتمد هو الاخر على كوكبة لاعبيه المدججين بالخبرة، حيث تناط العاب الخط الخلفي بالثلاثي محمد نايف ومعتصم الدبعي ومحمود عبدالستار، سواء من ناحية تسديد الكرات القوية من خارج المنطقة، او بعمل التقاطعات التي تهيئ الفرصة أمام لاعبي الجناح محمود الهنداوي ووجدي الدبعي بالاختراق من الجناحين، الى جانب قدرات لاعب الدائرة خالد حسن في الوصول لمرمى الفريق المنافس.
ويعول السلط كثيرا على حارس مرماه يوسف العياصرة، في التصدي للكرات ومساهمته في بناء الهجمات الخاطفة، ما يعزز الثقة لدى زملائه في مواصلة امتدادهم الهجومي.
سجل الابطال
يعتبر فريق النادي الأهلي الأكثر فوزا بألقاب كأس الكؤوس، حيث تمكن من الظفر باللقب 6 مرات، بدأها في العام 1995، ثم في العام 1996، ومن ثم في العام 2007، ثم في العام الذي يليه، ثم في العام 2011، كما نال اللقب في العام الماضي 2012، وفاز فريق العربي باللقب مرتين في العامين 1997 و1998، ومثله فريق السلط الذي ظفر باللقب في العامين 2006 و2009، بينما ظفر فريق الحسين باللقب مرة واحدة في العام 2010.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29514

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم