حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11932

السجن 5 سنوات لشقيقين بتهمة تمكين سجين عراقي من الفرار الى سوريا

السجن 5 سنوات لشقيقين بتهمة تمكين سجين عراقي من الفرار الى سوريا

السجن 5 سنوات لشقيقين بتهمة تمكين سجين عراقي من الفرار الى سوريا

28-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - اصدرت محكمة امن الدولة يوم أمس احكامها للمرة الثانية في قضية متهمين اثنين خططا لتنفيذ محاولة تهريب سجين عراقي محكوم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة إلى سوريا بطريقة غير مشروعة ليتمكن من هناك العودة إلى العراق.
وقضت المحكمة بوضع المتهمين الشقيقين بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 5 سنوات بعد ادانتهما بتهمة اتاحة فرار محكوم بجناية عقوبتها الاشغال الشاقة المؤبدة وذلك بعد اخذ محكمة امن الدولة باسباب النقض الصادرة عن محكمة التمييز. وكانت محكمة التمييز نقضت قرار الحكم الصادر عن محكمة امن الدولة من حيث التهمة معتبرة فعل المتهمين لا يشكل تهمة القيام باعمال ارهابية وانما تهمة اتاحة فرار محكوم بجناية عقوبتها الاشغال الشاقة المؤبدة.
وفي شهر تموز من العام الماضي كانت محكمة امن الدولة حكمت على المتهمين بالأشغال الشاقة المؤقتة خمس سنوات لإدانتهما بتهمة القيام بأعمال إرهابية بقصد تعطيل تطبيق أحكام القانون بالاشتراك.وكان المتهم العراقي فر من السجن مع متهم اخر اردني سجين محكوم عليه بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات على خلفية قضية محاولة الاعتداء على القوات الأمريكية في مركز تدريب القوات العراقية في منطقة الموقر.وتم إلقاء القبض على المتهم الاردني بعد فترة قصيرة من هروبه من السجن أما المتهم العراقي فبقي فترة طويلة هاربا من السجن إلى أن تم إلقاء القبض عليه.


عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11932
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم