حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5065

إيران تهدد بمنع خطوط الطيران التي تستخدم كلمة الخليج العربي

إيران تهدد بمنع خطوط الطيران التي تستخدم كلمة الخليج العربي

إيران تهدد بمنع خطوط الطيران التي تستخدم كلمة  الخليج العربي

21-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا -  هددت إيران بمنع شركات الطيران من استخدام مجالها الجوي إذا أوردت عبارة "الخليج العربي" بدلاً من "الخليج الفارسي". وقال وزير الطرق والمواصلات الإيراني حميد بهبهاني في تعليقات نشرتها صحيفة إيران اليومية في عددها الصادر اليوم الإثنين 22-2-2010 إنه تم التنبيه على شركات الطيران في الدول الواقعة جنوب الخليج والتي تطير إلى إيران باستخدام مصطلح "الخليج الفارسي" على لوحات العرض الإلكترونية بها.


وأضاف الوزير "وإذا لم تفعل فستمنع من دخول المجال الجوي الإيراني لشهر في المرة الأولى، وإذا تكرر ذلك فستجبر طائراتها على الهبوط في إيران وستلغى تصاريح القيام برحلات إلى إيران".

والتحذير موجه على ما يبدو إلى شركات الطيران في دول الخليج العربية التي تسير رحلات إلى إيران، لكن تقرير الصحيفة ذكر أيضاً أن إيران اتخذت إجراء ضد موظف أجنبي في إحدى شركاتها للطيران.

وكان موظف يوناني بشركة الطيران الإيرانية التجارية "كيش إير" قد فصل من عمله بعد استخدام مصطلح "الخليج العربي" على لوحة عرض، وطلبت السلطات من الشركة الاعتذار عن تلك الواقعة.

وقال الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ومقره السعودية الشهر الماضي إنه ألغى دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي كان من المقرر إقامتها في إيران في نيسان (أبريل) بسبب خلاف على ما إذا كان الخليج "عربياً" أو "فارسياً".
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5065
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم