حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49972

الفيصلي يهتدي إلى الفوز عبر العربي والرمثا يواصل تقدمه على طريق المنشية

الفيصلي يهتدي إلى الفوز عبر العربي والرمثا يواصل تقدمه على طريق المنشية

الفيصلي يهتدي إلى الفوز عبر العربي والرمثا يواصل تقدمه على طريق المنشية

22-01-2013 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عمان - اهتدى فريق الفيصلي اخيرا إلى الفوز عندما تغلب يوم أمس على ضيفه فريق العربي بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد عمان الدولي، وبذلك يرفع فريق الفيصلي رصيده إلى 20 نقطة، وبقي رصيد العربي عند النقطة 24، وذلك في الاسبوع الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين.
فريق الرمثا واصل انتصاراته بعد أن تجاوز نظيره فريق المنشية وفاز عليه بنتيجة 2-1 في المواجهة التي شهدها ملعب الأمير محمد بالزرقاء، فرفع الرمثا رصيده إلى 21 نقطة وظل رصيد المنشية عند النقطة 16.
وفاز الجزيرة على شباب الحسين 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب الملك عبدالله الثاني فاصبح رصيد الجزيرة 17 نقطة وبقي شباب الحسين في الترتيب الاخير برصيد 5 نقاط، فتقدم الجزيرة خطوة كبير للأمام.
الفيصلي 2 العربي 0
كشف فريق العربي عن نواياه الهجومية في وقت مبكر من المباراة، من خلال الاساليب الهجومية السريعة التي اقلقت مدافعي الفيصلي وخصوصا من ناحية العمق، والتي وضعت صدام شهابات وخلدون الخزامي وسعيد مرجان في مواجهات متعددة مع الحارس لؤي العمايرة، الذي تألق وهو يرد أكثر من كرة، وفي الوقت الذي حاول فيه الفيصلي التقدم نحو المواقع الامامية والاعتماد على الاسلوب القصير في ضرب دفاعات العربي، كان الاخير يكثف من هجماته التي قادها احمد غازي ومحمود البصول واحسان حداد وسعيد مرجان مستغلين بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي (الازرق)، ما سهل من مهمتهم في بناء الهجمات والاكثار من الكرات العرضية، وبدأ مرجان (مسلسل) اضاعة الفرص عندما سدد كرة قوية عالجها الحارس العمايرة، تم تناوب العمايرة وحسونة الشيخ في ابعاد الكرة الرأسية التي سددها خلدون الخزامي، وعاد مرجان وواجه العمايرة لوحده وعندما حاول محاورته تعرض للعرقلة من قبل العمايرة احتج عليها لاعبو العربي على اعتبار أنها ركلة جزاء، تبعه محمد البصول بتسديدة زاحفة مرت جوار القائم.
الفيصلي احس بالحرج كثيرا لقاء السيطرة الكاملة التي فرضها العربي، وحاول التنويع في بناء الهجمات واستغلال الاطراف في صناعة الفرص، فتقدم حسونة وشريف عدنان وخليل بني عطية وأنس حجة وخلدون الخوالدة بسلسلة من الكرات التي هددت مرمى الحارس صلاح مسعد بأكثر من كرة كان ابرزها التسديدة القوية التي اطلقها حاتم علي وابعدها مسعد على حساب ركنية، وقبلها كان علي يرسل كرة من على حافة المنطقة جاورت القائم بقليل.
نشاط وحسم
ومع احداث الحصة الثانية نشط فريق العربي في (حصر) لاعبي الفيصلي داخل المنطقة، جراء الهجمات المتتالية التي جعلت مرمى العمايرة عرضة للتهديد المتواصل، فبعد الكرة القوية التي اطلقها خلدون الخزامي وصدها العمايرة على دفعتين، كان الخزامي يستغل تقدم الحارس العمايرة ويرسل كرة عرضية اخرجها حاتم عقل من حلق المرمى، ثم ارسل عمار ابو عليقة كرة رأسية طار لها العمايرة واخرجها في الوقت المناسب.
الفيصلي والذي عزز هجومه بدخول اشرف نعمان مكان حاتم علي، وجد نفسه مضطرا لمبادلة العربي هجماته واعتمد كثيرا على المناولات الطويلة في اتجاه
عبد الهادي المحارمة ونعمان وبإسناد واضح من خليل بني عطية وأنس حجة، بيد ان التحسن الطفيف الذي طرأ على اداء الفيصلي لم يمنع العربي من العودة سريعا للسيطرة وكشف مرمى العمايرة من جديد في واحدة من اخطر الفرص عندما تقدم البصول من الميمنة ومرر كرة الى مرجان الذي سددها قوية تألق العمايرة في ابعادها على حساب ركنية.
وبعد ان انحصرت العاب الفريقين وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية التي لجأ اليها لاعبو الفريقين، كان مدرب الفيصلي يطلب تبديل انس حجة، الذي رفض الخروج، وفي هذه الاثناء كان عبد الهادي المحارمة يسجل هدفا برأسية قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مسعد في الدقيقة 76، ليتبادل بعدها حجة وجمهور الفيصلي "الشتائم"، لينال على اثرها البطاقة الحمراء وسط سخط كبير من جمهوره.
وفي الدقائق الاخيرة دفع مدرب العربي بالبديل حسام اسامه مكان احسان حداد، رد عليه مدرب الفيصلي بالزج بورقة تامر الحاج مكان عبد الهادي المحارمة، وكاد خليل بني عطية ان يعزز تقدم الفيصلي لكن الحارس مسعد سبقه في ابعاد الكرة، بيد ان اصرار بني عطية على التسجيل حقق له ما اراد عندما استغل تمريرة اشرف نعمان وسدد كرة قوية في سقف "الشبكة" الهدف الثاني في الدقيقة 87، وقبل ان يطلق صافرة النهاية كان حسونة يسدد كرة رأسية ابتعدت قليلا عن القائم.
المباراة في سطور
النتيجة: الفيصلي 2 العربي 0.
الاهداف: عبد الهادي المحارمة د.76، خليل بني عطية د .87.
الحكام: محمد ابو لوم، احمد مؤنس، يوسف أدريس، احمد يعقوب.
العقوبات: انذار لكل من سعيد مرجان ومحمود البصول وخلدون الخزامي (العربي)، وعبد الهادي المحارمة وخليل بني عطية، وطرد أنس حجة (الفيصلي).
مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، معن ابو قديس (خضر يوسف)، حاتم عقل، محمد الصقري، خلدون الخوالدة، أنس حجة، شريف عدنان، خليل بني عطية، حسونة الشيخ، عبد الهادي المحارمة (تامر الحاج)، حاتم علي (اشرف نعمان).
مثل العربي: صلاح مسعد، مراد مقابلة (محمد البكار)، بشار بني ياسين، عمار ابو عليقة، ياسر الرواشدة، احمد غازي، سعيد مرجان، محمود البصول، احسان حداد (حسام اسامه)، صدام شهابات، خلدون الخزامي.
الرمثا 2 المنشية 1
بحث الفريقان طويلا عن مكامن القوة والضعف للوصول الى منطقة الجزاء، وتشكيل الخطر على مرمى المنافس، وانحسرت الألعاب وسط منطقة العمليات، ومع مرور الوقت كان الرمثا الأفضل انتشارا، خاصة في السيطرة على منطقة العمليات التي تواجد فيها علاء الشقران ومحمد راتب ومصعب اللحام ومحمد خير، الذين بدأوا في تشكيل الهجمات المؤثرة نحو مرمى الحارس حماد الأسمر، خصوصا مع الدعم المتواصل من أطرافه علي خويلة في الميسرة وسليمان السلمان في الميمنة، وبدأت الهجمات الرمثاوية بالظهور على مرمى المنشية عبر المحترف امانجوا اكيسي واللبناني محمد القصاص، وشكلت القذيفة بعيدة المدى المنطلقة من قدم سليمان السلمان وارتدت من القائم الأيمن لمرمى الأسمر، البداية الهجومية القوية للرمثا والتي ساهمت في خلخلة دفاعات المنشية بعدما علت تسديدة مصعب اللحام العارضة.
في المقابل حرص لاعبو المنشية على تمتين الخط الخلفي، ومبادلة الرمثا مسلسل الهجمات وأحسن حسام شديفات ونبيل أبو علي وزيد مجلي وعمر غازي عمليات بناء الهجمات في منطقة العمق، وتزويد المهاجمين ماليك فال واحمد ابو كبير بالكرات على بوابة الرمثا الأمامية، لكن قوة وصلبة الخط الخلفي بقيادة موسى واترا وعامر علي حرم المنشية من تهديد مرمى الزعبي خاصة تسديدة عمر غازي التي أمسكها الزعبي ببراعة.
نوع الرمثا من خياراته الهجومية عن طريق الظهيرين خويلة والسلمان وتساقطت الكرات في منطقة الجزاء، وتحمل الدفاع أعباء الهجمات الرمثاوية، خصوصا مع فرض رقابة محكمة على المهاجمين محمد القصاص وامانجوا اكيسي، ليعود الرماثنة لخيار التسديدات البعيدة، ومن احداها تصدت العارضة لقذيفة محمد خير لتسقط أمام المندفع مصعب اللحام الذي سدد فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول سلبيا.
إثارة وأهداف
لم تمض على انطلاقة الحصة الثانية سوى 4 دقائق حتى تصدى علي خويلة لتنفيذ ركنية داخل الصندوق، مررها وترا برأسه على قدم اللحام الذي سددها على يسار حارس المنشية هدف الرمثا الأول.
هذا الهدف ساهم في تسريع الزج بالأوراق البديلة، حيث دفع مدرب المنشية بورقتي محمد العلاونة وعلي ذيابات عوضا عن زيد مجلي واحمد السمان، وكاد المنشية أن يعيد النتيجة لنقطة البداية، عندما مرر احمد أبو كبير كرة عرضية، سددها المساعيد فأبعدها حارس الرمثا الزعبي إلى ركنية، وتألق الزعبي في جديد في التصدي للكرة القوية التي نفذها عمر غازي.
واصل الرمثا أداءه الهجومي، منوعا من خياراته، ليتعرض مهاجم الرمثا مصعب اللحام للاعثار داخل الصندوق من قبل مدافع المنشية علي ذيابات، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها محمد القصاص بنجاح على يسار الأسمر الهدف الثاني للرمثا في الدقيقة 72.
هذا الهدف رفع المؤشر الهجومي، وبات الفريقان يبحثا عن التسجيل، حتى تمكن عمر غازي من تقليص النتيجة بكرة مباغتة، سددها قوية بعيدة المدى من خارج الصندوق هدف المنشية الأول في الدقيقة 79، ليعود الرمثا للوضع الهجومي، وكاد القصاص أن يضيف الهدف الثالث عندما تصدى لتنفيذ كرة ثابتة سددها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأسمر الذي تألق في ابعادها لركنية، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للرمثا بهدفين مقابل هدف.
المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 2 المنشية 1
الأهداف: سجل للرمثا مصعب اللحام د49 ومحمد القصاص جزاء د72، وسجل للمنشية عمر غازي د79.
الحكام: محمد عرفة ومحمود ظاهر وفايز حسن ومهند عقيلان.
العقوبات: أنذر اشرف المساعيد وعمر غازي ومحمد العلاونة (المنشية)، علاء الشقران وامانجو اكيسي (الرمثا).
الملعب: ستاد الأمير محمد.
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، موسى واترا، عامر علي، علي خويلة، علاء الشقران، محمد الداود، سليمان السلمان، مصعب اللحام، محمد القصاص، محمد خير، وامانجو اكيسي.
مثل المنشية: حماد الأسمر، احمد عطية، إبراهيم السقار، احمد السلمان (علي ذيابات)، اشرف المساعيد، نبيل أبو علي، زيد مجلي (محمد العلاونة)، حسام شديفات، احمد أبو كبير، عمر غازي، وماليك فال.
الجزيرة 3 شباب الحسين 0
جاء الحوار الهجومي واضحا ومفتوحا منذ بداية الشوط الأول، وان كان شباب الحسين قد امتد نحو المواقع الخلفية للجزيرة من خلال كرات يحيى جمعة ومحمد المغربي، اللذين توليا البناء من منتصف الملعب، وشاركهما عبدالله عبد الرؤوف وبهاء الدين معاذ بهدف تنويع الكرات القادرة على تجاوز الترسانة الدفاعية "الجزراوية" التي شيدها توفيق طيارة ومحمد منير وسالم العجالين وعلاء عوض أمام الحارس عبد الستار.
الجزيرة تمهل رويدا في معرفة نوايا منافسه، واكتفى في البداية بحماية منطقته من خلال ستار دفاعي واق من منتصف الملعب بوجود محمد مصطفى ومحمد طنوس ولؤي عمران وصالح الجوهري لتغطية خط الدفاع، وسرعان ما نقلوا الاحداث لصالحهم من خلال كرات سريعة وهجوم مرتد، مهد الطريق أمام الهدف الأول الذي جاء من لمستين عندما استثمر صالح الجوهري هجمة مرتدة وضرب دفاع الجزيرة بكرة طويلة وصلت المحترف السوري مارديك مارديكيان، الذي كان حاضرا وواجه حمدي سعيد ووضع الكرة بالمرمى معلنا تقدم الجزيرة بهدف السبق عند د.17.
شباب الحسين ادرك نوايا الجزيرة، وعمد الى ترتيب اوراقه في منطقة العمليات وسط بناء هادئ نوعا ما، ونشط معاذ وابو فارس والمبروك في المقدمة الامامية وتوغل ابو فارس وراوغ أكثر من لاعب، الا انه بالغ في الكرة التي ذهبت دون خطورة فعلية، وبدأ يهتم بربط خطوط لعبه، وتنويع حلوله بقصد التعديل، الا ان حضور دفاع الجزيرة والحارس احمد عبد الستار فوت الفرصة على شباب الحسين.
وتميز الجزيرة بالانطلاق من الدفاع الى الهجوم، وسرعة الرتم الهجومي بتحركات مدروسة كان محورها مصطفى وطنوس وعمران والجوهري بكرات تجاوزت دفاعات شباب الحسين التي قادها محمود سعيد ومحمود العواقلة ومحمد بلص ومراد الصوص مرة اخرى، ونجح عندما توغل علاء عوض من الميمنة وعكس كرة عرضية بالمقاس على رأس الجوهري الذي اودعها المرمى هدفاً ثانياً للجزيرة عند د.27.
وعاد شباب الحسين يبحث عن ذاته وكثف من تواجده الهجومي بتقدم المغربي ويحيى جمعة وعبد الرؤوف ومعاذ خلف ابو فارس والمبروك الذي استلم كرة داخل المنطقة وسدد في جسد الحارس، وعاد بعدها ابوفارس بالتوغل حتى اخترق المنطقة اليسرى ووضع كرة زاحفة مرت بجوار المرمى وانتهى معها الشوط الاول بتقدم الجزيرة 2-0.
تعزيز "جزراوي"
ومضى الحوار أكثر حدة في مطلع الشوط الثاني، وظهر على أداء شباب الحسين رغبته في تقليص النتيجة فكانت التحركات من قبل ابوفارس ومعاذ والمبروك، الا انها افتقدت الى التركيز على ابواب المرمى "الجزراوي"، وجاءت تبديلات مدربه هجومية للشباب حين اشرك ايمن عبد الفتاح
وعبد الرحمن يوسف بدلا من محمد بلص وعبد الله ابوزيتون، فيما الجزيرة يرد ويشرك احمد خليل بدلا من لؤي عمران، ويواصل الهدوء محافظا على توازنه الدفاعي والهجومي، والانطلاق بكرات سريعة وركز على الاختراق من الاطراف بتقدم العجالين وعوض خلف عمران واحمد سمير، حتى وضع العجالين كرة عرضية وصلت ماردكيان الذي سدد بقوة ارتدت امام الجوهري الذي تابعها بحرفنة الا ان الحارس حمدي سعيد خلص الكرة على حساب ركنية، فيما كانت العارضة توقف رأسية محمد مصطفى.
شباب الحسين دخل في صراع مع الوقت بحثا عن التقليص والتعديل، وأصبح الأكثر نشاطا في تحركات ايمن ابوفارس المدعوم بإختراقات ايمن عبد الفتاح والمغربي والمبروك، لكنها افتقدت الى اللمسة الاخيرة والحلول الكافية لاختراق دفاع الجزيرة، وغابت الخطورة الفعلية على مرمى
عبد الستار الا في كرتين عندما سدد محمود سعيد كرة مرة بجوار المرمى، فيما علت رأسية ايمن ابوفارس المرمى بقليل، وجاءت تدخلات المدربين من جديد، حيث اشرك الجزيرة ماجد محمود بدلا من محمد مصطفى، ورد شباب الحسين واشرك معاذ عفانة بدلا من ايمن ابوفارس، ومضت الاحداث في حوار سريع حتى اطلق السوري مارديكيان "رصاصة الرحمة" عندما استثمر هجمة مرتدة وصلت احمد سمير الذي وضع كرة انيقة تركت مارديكيان في مواجهة الحارس ووضعها الاخير بحرفنة من فوق الحارس مسجلا الهدف الثالث للجزيرة عند د.83، واطمأن الجزيرة ومارس هدوءه مغلقا منطقته الخلفية من وسط الملعب في ظل محاولات شبابية لم ترق الى الخطورة المطلوبة لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بنتيجة 3-0.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 3 شباب الحسين 0
الاهداف: سجل للجزيرة مارديك ماردكيان د.17، ود. 83، وصالح الجوهري د.27.
الحكام: احمد فيصل للساحة، وليد ابوحشيش ومحمد الروابدة مساعدين واشرف الخلايلة حكماً رابعاً.
- العقوبات: انذر الحكم محمد مصطفى من الجزيرة، ويحيى جمعة من شباب الحسين.
الملعب: مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، محمد منير، توفيق طيارة، سالم العجالين، علاء عوض، محمد طنوس، محمد مصطفى (ماجد محمود)، احمد سمير، لؤي عمران (عمر خليل)، صالح الجوهري ومارديك ماردكيان.
مثل شباب الحسين: حمدي سعيد، محمد المغربي، محمود بحير، وليد المبروك، ايمن ابوفارس (معاذ عفانة)، محمود عواقله، عبدالله ابوزيتون (ايمن عبد الفتاح)، محمد بلص (عبد الرحمن يوسف)، يحيى جمعة، مراد الصوص وبهاء الدين معاذ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49972

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم