حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29515

الرياضي ارامكس يلاقي المتحد اللبناني بهدف صدارة المجموعة

الرياضي ارامكس يلاقي المتحد اللبناني بهدف صدارة المجموعة

الرياضي ارامكس يلاقي المتحد اللبناني بهدف صدارة المجموعة

13-01-2013 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يتطلع فريق الرياضي ارامكس بطل كأس الأردن لخوض مواجهة من العيار الثقيل، في ثاني مباريات الدوري الأول ضمن بطولة دبي الدولية الـ24 لكرة السلة، حيث يلاقي المتحد اللبناني عند الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد.
وستكون هذه المباراة بمثابة الفرصة الحقيقية لحجز أحد مقاعد الدور نصف النهائي "نظريا"، بعد فوز الرياضي ارامكس على الأهلي الإماراتي المضيف في المباراة الافتتاحية 67-64، فيما يتطلع المتحد لتناسي خسارته المؤلمة في الثانية الأخيرة أمام سمارت جيلاس الفلبيني 78-79.
وفي حال فوز الرياضي على المتحد فإنه سيضمن بشكل قاطع المركز الأول أو الثاني في المجموعة الثانية، بانتظار مباراته الأخيرة أمام سمارت جيلاس عند الثامنة من مساء غد الاثنين.
ووفقا لنظام البطولة فإن بطل المجموعة الثانية يتأهل مباشرة للدور نصف النهائي، كون المجموعة الأولى تضم 3 فرق فقط، فيما يضطر ثاني المجموعة لخوض الدور ربع النهائي ضد الفريق الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى وهو المنتخب الإماراتي على أغلب تقدير.
وفي حال احتلال الرياضي ارامكس للمركز الثالث أو الرابع في المجموعة، وهو ما يعتبر مستبعدا وفقا للفوز الافتتاحي، فإنه سيضطر حينها لمواجهة بطل أو وصيف المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي وهما الرياضي بيروت والحكمة اللبنانيين.
الرياضي ارامكس * المتحد
يخوض الرياضي ضد المتحد مباراة صعبة للغاية، وتكمن صعوبة المباراة المنتظرة لبطل كأس الأردن بسبب التحضيرات الفنية الكبيرة التي قام بها النادي اللبناني، من خلال التعاقد مع 3 لاعبين محترفين على سوية فنية عالية، فضلا عن التعاقد مع لاعبين محليين دوليين أهمهم صانع الألعاب المخضرم روني فهد ولاعب الإرتكاز الضخم روي سماحة.
أمام الرياضي فقد تحضر بشكل معنوي قبل المشاركة في بطولة دبي عندما أحرز لقب بطل كأس الأردن للعام الثاني على التوالي (2011 و2012)، ليكون اللقب المحلي الكبير الثالث في مسيرة الفريق بعد لقب كأس الأردن أيضا في العام 2002.
وخاص الرياضي قبل وصوله إلى دبي 3 مباريات ودية في عمان وحقق الفوز فيها جميعها، حيث تفوق على الأرثوذكسي بطل الدوري مرتين 90-72 و84-77 وعلى العلوم التطبيقية وصيف بطل الدوري وكأس الأردن 82-73.
الرياضي كعادته نجح في استقطاب أفضل اللاعبين المحترفين بالنظر إلى الميزانية المحدودة المخصصة لذلك، فتمكن من الحصول على خدمات الأميركي المشهور على مستوى المنطقة ألفا بانغورا، حيث يجيد هذا اللاعب تنفيذ الواجبات الهجومية سواء من داخل أو خارج المنطقة، كما نجح الرياضي في ضم المحترف المميز الآخر دارين دورسي.
واستعاد بطل الكأس خدمات لاعب ارتكازه الفلسطيني المميز سني السكاكيني والذي احترف في الدوري الصيني مؤخرا، وسيلعب مع الرياضي بصفته لاعبا محليا، كونه يحمل جواز السفر الأردني المؤقت، وتضم التشكيلة أيضا خيرة اللاعبين المحليين يتقدمهم فادي السقا وعيسى كامل، إلى جانب الشباب الواعد علي جمال وأحمد الدويري ومحمد جمال وسيف عامر وفيصل خير وعمار بسطامي ومجدي الغزاوي.
مساهمات أردنية في سلة دبي
تعتبر شركة ارامكس التي أسسها الرئيس الفخري والأب الروحي لنادي الرياضي ورئيس الاتحاد الأردني الأسبق فادي غندور من أكبر الداعمين لبطولة دبي الدولية، وهي من أبرز العلامات الحاضرة في مشهد النجاح التسويقي للبطولة.
كما تتولى شركة جبار سبورت الأردنية ومن خلال الزميل د.محمد مطاوع عملية تقييم البطولة، وفقا للعقد الموقع بين جبار سبورت ومجلس دبي الرياضي، حيث تندرج هذه البطولة ضمن اهتمامات مجلس دبي أكبر هيئة رياضية في الإمارة.
ويحضر منافسات البطولة أيضا عضو اتحاد كرة السلة رمزي الكرمي بصفته مديرا للتسويق في شركة سبورت كاي، وهي الشركة التي تتطلع ليكون لها ضلع تسويقي عريض في تنظيم هذه البطولة في نسخها الدولية الجديدة اعتبارا من العام المقبل.
ويعلق على مباريات البطولة لحساب قناة دبي الرياضية نجم المنتخب الوطني لكرة السلة أشرف سمارة، الذي أصبح واحدا من أهم المعلقين على مباريات كرة السلة في الوطن العربي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29515

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم