حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41899

بالصور .. "فيراري" كلاسيكية نادرة للبيع بـ 4 ملايين إسترليني

بالصور .. "فيراري" كلاسيكية نادرة للبيع بـ 4 ملايين إسترليني

بالصور ..  "فيراري" كلاسيكية نادرة للبيع بـ 4 ملايين إسترليني

27-12-2012 07:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تستعد سيارات فيراري الكلاسيكية أن تكون واحدة من أغلى السيارات الكلاسيكية في العالم، حينما تبيع سياراتها موديل 250 GTO من إنتاج 1962 الشهر المقبل بما يقارب 4 ملايين جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن تعرض السيارة للبيع في مزاد علني بأمريكا يوم 18 يناير المقبل، وفقا لما نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، والقيمة التقديرية المقترحة لسعر السيارة 4 ملايين جنيه إسترليني.

تعد تلك السيارة النادرة هي واحدة من 74 سيارة أنتجتهم الشركة الإيطالية للسيارات ما بين أعوام 1962 و1964 لموديل 250 GTO، والذي يعتبر واحداً من أعظم ما صنعته فيراري على الإطلاق وتصل سرعتها القصوى إلى 150 ميلاً بالساعة.

وكانت الشركة سبق وباعت موديل من هذا النوع في 2011، بسعر وصل إلى 3.1 ملايين جنيه إسترليني، ولكن السعر من المتوقع أن يزيد كثيراً في المزاد العلني المزمع إقامته.

ويتميز هذا الموديل بمحرك V12 كولومبو بسعة تصل إلى 3 لترات، ومصنوع من مادة الألومنيوم المخصصة للطائرات والمغطى بالماجنيسيوم، ويحتوي على ستة مكربنات وأدوات لمزج الهواء بالوقود 38 DCN Weber، كما يتميز محرك الفيراري بقوة 300 حصان، وينطلق بسرعة تبدأ من 0 إلى 60 ميلاً بالساعة في 6.1 ثوانٍ فقط، علاوة على أن سرعتها القصوى تتجاوز الـ150 ميلاً بالساعة.

من جانبه، قال شيلبي مايرز، أحد المشرفين على المزاد: "من النادر أن نجد تلك الأنواع النادرة من سيارات الفيراري للعامة، فهي واحدة من أكثر السيارات المرغوب فيها على الإطلاق".

وتابع مايرز قائلا "السيارة تحتوي على مزيج لا يقاوم من تصميم رائع وأداء قوي مثير، حتى الآن تُعدُّ تلك السيارة إحدى السيارات المفضلة للسائقين المهرة والمتسابقين، حقيقة أمر نادر أن نشاهد تلك السيارات معروضة للعامة".
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41899
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-12-2012 07:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم