حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29805

إلهام شاهين سعيدة بالحكم على بدر

إلهام شاهين سعيدة بالحكم على بدر

إلهام شاهين سعيدة بالحكم على بدر

21-12-2012 09:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عبرت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن سعادتها بعد صدور حكم قضائي بحبس الشيخ عبد الله بدر سنة مع الشغل وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سبها وقذفها، حيث قالت "بهذا الحكم لم آخذ حقي وحدي، وإنما أخذت حق كل الفنانين الذين تعرضوا لإهانات وشتائم بدر"، وأضافت "حتى الشيوخ لم يسلموا من لسانه".

وتابعت شاهين فى تصريح لصحيفة "الوطن": "بالرغم من أنه سيطالب باستئناف الحكم، إلا أنني سعيدة جدا لأنني أخذت بحق كل هؤلاء من هذا الرجل، ولدى إحساس بأن هذا الحكم سيتم تأكيده أمام محكمة الاستئناف لتوافر كافة أركان السب والقذف"، مضيفة: "الذي انتصر فى هذه المعركة هو الفريق المحترم، الذي لم يقابل السب بالسب، لأن المسلم الحق يسير على نهج القرآن الكريم وعلى سنة رسوله الذي كان على خلق عظيم".
وتابعت: "المسلم الحقيقي من سلم الناس من يده ولسانه، أما غير ذلك فهو متأسلم".

وأكدت شاهين أنها سألت عددا من علماء الدين الإسلامي وأكدوا لها أن "الحكم الشرعي على بدر يكون بالجلد 80 جلدة جزاءً لما اقترفه فى حقي"، حسب قولها.

وذكرت شاهين أن "الأزهر أكد أن هذا الشيخ الذي يدعي انتماءه لمؤسسة الأزهر وهيئة التدريس بجامعته، لا ينتمى للأزهر الشريف، حيث أن دراسته بالأزهر لا تعنى أنه أستاذ ومعلم به، ولدي ما يثبت صحة كلامي".

من جهتها اعتبرت نقابة المهن السينمائية الحكم بحق بدر انتصارا لحرية الابداع ولدولة القانون أيضا.
في سياق متصل هنأ الممثل المصري عادل إمام زميلته إلهام شاهين قائلاً "مبروك يا إلهام، هذا هو القضاء العادل، مثلما أنصفني من قبل أنصفك، ولعل هذا الحكم يكون درسًا لمن يتحدثون باسم الدين، وهم لا يعرفون عنه شيئًا.... أخيرا تلقيت خبرًا مفرحا في ظل هذا المناخ الكئيب الذي نعيشه".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29805
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-12-2012 09:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم