حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9198

ضمن شراكة إستراتيجية مع إريكسون

ضمن شراكة إستراتيجية مع إريكسون

ضمن شراكة إستراتيجية مع إريكسون

15-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -  إختارت شركة ألفا، المشغّلة لشبكة الخليوي اللبنانية والتي تتولّى شركة أوراسكوم تيليكوم إدارتها منذ الأول من شباط 2009 ، إريكسون Ericsson كشريك إستراتيجي لها لتقديم الحلول المتخصصة والتي تعمل على تحسين أداء الشبكة وتيسير عملها وتسهيل عمليات التخطيط وإستبدال محطات الإرسال القديمة بمحطات أخرى جديدة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الشراكة الجديدة تأتي إستكمالا" لعلاقة طويلة الأمد بين ألفا وإريكسون في مجال تكنولوجيا وحلول الاتصالات. لقد كان العام 2009 ذي أهمية كبيرة لشبكة الهاتف النّقال اللبنانية "ألفا" ، حيث تمّكنت من تحقيق توّسيع كبير لشبكتها وتركيب محاطات إرسال جديدة لاستيعاب الزيادة في قاعدة مشتركيها. ومن أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة من هذه الانجازات، ضمّت ألفا جهودها الى جهود إريكسون، الشركة الرائدة حول العالم في مجال توفير خدمات ومعدّات الاتصالات، لتعزيز ودعم التوّسع السريع في شبكة ألفا مؤمّنة" خدمات لقاعدة مشتركيها التي تضاعفت عن السابق.
وتشمل حلول إريكسون لتعزيز الشبكة ( Optimization Solution) تدقيقا" في الشبكة الأساسية Core Network Audits وتعزيزا" كبيرا" للتغطية. لقد نفذّت إريكسون تعزيزا" تكتليا" Cluster Optimization عبر تقسيم لبنان الى 10 كتل رئيسية من أجل تحسين نوعية الخدمة في كل من هذه التكتلات. ويذكر أن خدمات إريكسون تذهب أبعد من ذلك لتشمل اتّباع نهج شامل لتحسين كل من إجمالي أداء الشبكة وكذلك أداء شبكة الترّددات. هذه الخدمات والتقنيات ستؤدي إلى انخفاض عدد إنقطاع الإتصال الفجائي وتحسين التغطية لا سيّما في المناطق الصعبة جغرافيا".
 بدوره قال السيّد أسعد ابو سليمان، مدير القسم التقني في شركة ألفا،: "هذه الأنشطة هي جزء من الجهود المستمرة التي تبذلها ألفا لتزويد عملائها بأفضل نوعية من الخدمات. ورأينا أن إريكسون هي الشريك المثالي لتحقيق هذه المهمة بفضل تمتعها بأعلى مستوى من الاحتراف والكفاءة نظرا" لخبرتها الواسعة والعالمية في مجال حلول الشبكة الأساسية والراديو والارسال". وذكرالسيّد طوني عبود ، مدير حساب رئيسي في إريكسون،: " لقد أنجزت إريكسون التدقيق في عدد من محطات الإرسال، وهي مستمرة في دعم ألفا لزيادة عدد محطات إرسالها من أجل تحسين التغطية وجودة الخدمة. هذه النتائج الملموسة تأتي بفضل التعزيز المكثّف للبرامج والأنظمة التي أنجزت فضلا" عن تنفيذ خطّة جديدة للتردّدات." إضافة إلى ما سبق ، ذكر طارق السعدي ، مدير منطقة شمال الشرق الأوسط في إريكسون ، : "إن شراكتنا مع ألفا تمثل نموذجا" مثاليا" للتعاون فى مجال الاعمال. وكون إريكسون هي شركة رائدة في خدمات الاتصالات، فهي لا تقوم فقط بدعم المشّغلين لشبكات الخلوي في العالم لتحسين أنشطتهم، وإنما تقوم أيضا بأعمال تشغيل وصيانة لشبكات مشغّلي الخلوي على مستوى العالم مع أكثر من 270 مليون مشترك. ويضيف السعدي " بجعبة إريكسون طائفة متنوعة من الخدمات والمنتجات بما فيها الاستشارات في مجال أسواق المشغلّين للخلوي، تطوير قاعدة مشتركيهم، تشغيل وإدارة كاملة لشبكات المشّغلين، مع الحرص على أن يستفيد عملاؤنا من مستوى أعلى من الخدمة مقابل تكاليف تشغيل منخفضة ."
ألفا .. والخير لقدام نبذة عن شركة "ألفا" "ألفا" هو الإسم التجاري للشركة المشغّلة لشبكة الخلوي اللبنانية التي تتولى شركة "أوراسكوم تيليكوم" إدارتها منذ الأول من شباط 2009. تستفيد "ألفا" من خبرتها الغنية في مجال الاتصالات من أجل تقديم حلول عالمية ومهنية لقطاع الاتصالات الخلويّة الـ"جي. إس. إم" في لبنان. وقد تخطّت قاعدة مشتركيها المليون مشترك. لمزيد من المعلومات عن "الفا"، بالإمكان زيارة موقع الشركة على العنوان الآتي: www.alfa.com.lb نبذة عن شركة "أوراسكوم تيليكوم" تعد شركة "أوراسكوم تيليكوم" شركة عالمية رائدة في مجال الاتصالات، وهي تقوم بتشغيل شبكات الـ "جي إس إم" في الأسواق ذات معدلات النمو العالية في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا؛ وتغطي تراخيص الشركة إجمالي عدد سكان 510 مليون نسمة تقريبًا بمتوسط اختراق لسوق الهاتف الجوال بحوالي 45% في نهاية حزيران 2009. وتقوم شركة "أوراسكوم تيليكوم" حالياً بتشغيل شبكات الهاتف المحمول في كل من الجزائر (أوراسكوم تيليكوم الجزائر)، وباكستان (موبيلينك)، ومصر (موبينيل)، وتونس (تونيزيانا)، وبنغلاديش (بنغلالينك)، وكوريا الشمالية (كوريولينك).
 وللشركة ملكية أسهم عادية غير مباشرة في شركة "غلوبالايف وايرليس" التي تم منحها ترخيصاً في كندا. كذلك حازت أوراسكوم عقد إدارة إحدى الشركتين اللبنانيتين المشغلتين لشبكة الخليوي في لبنان، "ألفا". كذلك تشغّل "أوراسكوم تيليكوم" أيضاً شبكات الهاتف المحمول في بوروندي، جمهورية أفريقيا الوسطى، زيمبابواي وناميبيا، عبر شركتها التابعة "تيلسيل غلوب".
وقد تجاوز عدد مشتركي شركة "أوراسكوم تيليكوم" 84 مليون مشترك في نهاية حزيران 2009. وشركة أوراسكوم تليكوم مقيدة في بورصة القاهرة والإسكندرية تحت رمز ORTE.CA, ORAT EY)، كما أن شهادات إيداعها مقيدة في بورصة لندن تحت رمز ORTEq.L, OTLD LI. لمزيد من المعلومات عن "أوراسكوم تيليكوم" بالإمكان زيارة موقع الشركة على العنوان الآتي: www.orascomtelecom.com.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9198
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم