حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12593

مالك الماسة الفضائية يسعى لبيعها لاعلى سعر في مزاد عالمي للمساعدة في تسديد مديونية الاردن

مالك الماسة الفضائية يسعى لبيعها لاعلى سعر في مزاد عالمي للمساعدة في تسديد مديونية الاردن

مالك الماسة الفضائية يسعى لبيعها لاعلى سعر في مزاد عالمي للمساعدة في تسديد مديونية  الاردن

15-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 
 سرايا – خاص - تناقلت العديد من وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية الخبر الذي نشره موقع سرايا الألكتروني حول عثور مواطن من بلدة العيص في محافظة الطفيلة على حجر نيزكي فضائي يشبه الماسة والذي اكد الخبراء ندرته على مستوى العالم .

 

وفي حديث ل " سرايا " افصح   مالك الحجر حسين الربابعه أنه تلقى عروضا من أشخاص مهتمين ومن مؤسسات ذات علاقة من داخل المملكة ومن خارجها يطلبون شراء الحجر الذي تأكدت ندرته على مستوى العالم بحسب الشهادات العلمية التي احتصل عليها .

 

وأضاف انه لم يستجب لعروض الشراء وسيسعى الى بيعه لاعلى سعر من خلال مزاد عالمي   ليسهم بثمنه في مساعدة الدولة على تسديد مديونيتها منطلقا من واجبه تجاه وطنه لأيمانه ان الله عز وجل سخره له ليقدم على عمل فيه منفعة للبشرية وليس اقرب لقلبه من وطنه وأهله بقيادته الهاشمية .

 

وكان الربابعه قد ذكر ل سرايا انه عثر عليه في العام الماضي في   داخل حجر جيري اثناء قيامه بحفريات لبناء منزل له في بلدة العيص.

 

وقال أنه رجع الى عدد من المؤسسات والمعاهد والمتاحف العالمية وحتى المكتبة الامريكية ( ناسا   ) الى جانب الاستعانة بأهل العلم والاختصاص في عدد من الجامعات والمختبرات الاردنية وبعد   فحصه باحدث التقنيات تبين لهم انه   نادر الوجود وأصله ليس من الارض أو المريخ أو القمر بل من مكان أبعد واطلق عليه البعض اسم   ( الماسة الفضائية ) معتقدين انه سقط على الارض في زمن الديناصورات قبل 65 مليون عام في بحر " التيتام " الذي كان يغطي المنطقة العربية ومن ضمنها الأردن ولو انه سقط على اليابسة لأصبح عبارة عن ذرات ولفقد معظم خصائصه.

 

والماسة الفضائية على شكل كرة صغيرة يعكس جسمها الضوء ولا يمتصه ولها عقدة على قمتها فسره أهل الاختصاص بأنها كانت للأعلى اثناء سقوطها ويبلغ   وزنها   32،5 غم وقطرها بين 22،5 ملم الى 22،4 ملم .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12593
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم