حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13213

خالد الجندي: سأهاجم عادل إمام إذا أساء للدعاة أو للإسلام

خالد الجندي: سأهاجم عادل إمام إذا أساء للدعاة أو للإسلام

خالد الجندي: سأهاجم عادل إمام إذا أساء للدعاة أو للإسلام

05-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - اكد الشيخ خالد الجندي ان استخدامه لقناة ازهري الفضائية التي يتولي رئاسة مجلس ادارتها للهجوم علي الفنان عادل امام بعد الخلاف الذي نشب بينهما لا يعد من قبيل تصفية الحسابات الشخصية قائلا "ان كان للفن ا لحق في نقد العمل الدعوي فمن حق الدين نقد العمل الفني " متسائلا " لماذا يكون من حق الفنان نقد "الدعاة ولا يكون من حق الدعاة نقد الفنان.

 

وأضاف "ليس بيني وبين عادل امام اي مشاريع تجارية او تنافس حتي يكون خلافي معه خلاف شخصي وانما قمت بتكذيب خبر نسبه الي وهذا من حقي" مشيرا الي ما نسب للفنان عادل امام من قوله ان الجندي عرض عليه شيكا علي بياض مقابل ان يقوم ببطولة فيلم عن المسلم الصحيح، بحسب التقرير الذي أجرته الصحفية زينب عبد اللاه ونشر بجريدة "الأسبوع" القاهرية المستقلة.

 

وعن السبب في شن هذا الهجوم علي اعمال الفنان عادل امام في هذا التوقيت وبعد هذا الخلاف علي الرغم من ان هذه الاعمال تعرض منذ سنوات اشار الجندي الي انه لم يكن للدعاة قبل انشاء قناة ازهري منبر يدافعون فيه عن انفسهم ويواجهون ما يتعرضون له من هجوم واليوم اصبحت القناة منبرا لكل الدعاة تطارد الاراء الضالة والفكر الاباحي والافكار العلمانية والاباحية الجنسية وليست منبرا لتصفية الحسابات.

 

مضيفا انه احيانا يتعرض للهجوم والشتم من بعض الصحف والاقلام ولا يرد وان بعض الاقلام التي هاجمته اعتذرت له ويقول الجندي "جاءني عادل حمودة ومحمد الباز ليعلن كل منهما اعتذاره لي علي الهواء في قناة ازهري" ويضيف "رغم خلافي مع عادل امام فانني اعترف بانه قيمة فنية وانه اسعد الملايين وانني من جمهوره المعجب بفنه ومع ذلك فانه لو هاجم اي من الدعاة او الشعائر الدينية فانني ساهاجمه مرة اخري".

 

وعن الانتقادات الموجهة للجندي بسبب عرضه الذي قدمه للمذيعة نجوي ابراهيم بارتداء الحجاب مقابل العمل في قناة ازهري وهو ما اعتبره البعض مساومة علي ارتداء الحجاب خاصة بعد رفض المذيعة لهذا العرض مؤكدة انها ان ارتدت الحجاب فسيكون لوجه الله وليس من اجل الحصول علي فرصة عمل اشار الجندي الي ان قناة ازهري قناة دينية ولها قواعد في اختيار المذيعات وليس منطقيا ان تظهر علي شاشتها مذيعة بدون حجاب وان نجوي ابراهيم من العلامات البارزة التي اراد ضمها للقناة وانه بهذا العرض كان يهدف الي رد اعتبارها وتكريمها وتعويضها بعدما تعرضت له من اتهامات وتشكيك.

 

وقال الجندي "الذين يصعب عليهم ان اقوم بهذه الخطوة عليهم اذن ان يقوموا بتشغيلها واظهارها في قنواتهم بدلا من انتقادي لانني قمت بهذه الخطوة" سالناه ان كان هدفه من هذا العرض رد اعتبار المذيعة نجوي ابراهيم فلماذا لم يفعل هذا مع عدد من المذيعات اللاتي تم استبعادهن من بعض القنوات بسبب ارتدائهن الحجاب؟فأجاب بان للقناة مطلق الحرية في اختيار كوادرها وليست كل مذيعة محجبة تصلح للعمل فيها لاسباب فنية خاصة بالقناة!! وعن الاخطاء التي وقع فيها الجندي عام 2009 ويسعي لتجنبها في 2010 اشار الي انه اخطأ في انه تأخر كثيرا في بث قناة ازهري وانه يسعي خلال العام القادم للبدء في بث قناة ازهرية" لتكون قناة خاصة للمراة المسلمة وكذلك راديو وجريدة ازهري و موقع الكتروني يحمل نفس الاسم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13213
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم