حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13507

محافظ العاصمه يمنع اقامه نشاط لحزب الوحده الشعبيه بذكرى النكبه

محافظ العاصمه يمنع اقامه نشاط لحزب الوحده الشعبيه بذكرى النكبه

محافظ العاصمه يمنع اقامه نشاط لحزب الوحده الشعبيه  بذكرى النكبه

09-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -  اصدر حزب الوحده الشعبيه بيانا اعترض فيه على قرار محافظ العاصمه بعدم الموافقه على اقامه يوم مفتوح احياءا للذكرى الستون للنكبه وجاء في بيان الحزب ما يلي : في إطار تحضيرات الحزب لإحياء الذكرى 60 للنكبة الفلسطينية ورغم موقفنا من قانون الاجتماعات العامة الذي يفرض قيوداً على حرية التعبير ويرهن ذلك بقرار من الحاكم الإداري ، تم مخاطبة محافظ العاصمة بكتاب نطلب فيه الموافقة على إقامة نشاط بهذه المناسبة (يوم مفتوح) يشمل معرض صور وتراثيات في الساحة الترابية المقابلة لمقر الحزب الرئيسي ، إلا أن رد المحافظ كان بعدم الموافقة وبدون إبداء الأسباب .

إننا نرى في هذا الرفض استمراراً للنهج الحكومي في التعامل مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وبذهنية عرفية وذلك من خلال التضييق عليها ومنع نشاطاتها وقمع حرية الرأي والتعبير .

كما أن رفض نشاط يُعنى بذكرى النكبة وحق العودة ، يدلل على سياسة حكومية متناغمة مع المخطط الأمريكي _ الصهيوني بإلغاء حق العودة ، ومحاولة لخلق أجواء هادئة خلال زيارة الرئيس جورج بوش للمنطقة احتفالاً بذكرى " اغتصاب فلسطين " .

إننا في حزب الوحدة الشعبية نؤكد على تمسكنا بإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهوم حق العودة ورفض التوطين لدى أبناء شعبنا ، ولن يكون قانون الاجتماعات العامة " العرفي " عائقاً أمام إحيائنا لهذه المناسبة ، لذلك فإننا سنقيم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً في هذه المناسبة في الساحة الخارجية للحزب ، كما سيقيم الحزب سلسلة من النشاطات المتزامنة مع زيارة جورج بوش للمنطقة رفضاً لمشاريعه التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وتوطين اللاجئين والتآمر على مشروع المقاومة في المنطقة .

 

 

 

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

عمان في 10 أيّـار 2008


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13507
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم