حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12749

حملة " ذبـحتـونـا " تدعوا لمقاطعة انتخابات جامعة الزرقاء الخاصه

حملة " ذبـحتـونـا " تدعوا لمقاطعة انتخابات جامعة الزرقاء الخاصه

حملة " ذبـحتـونـا " تدعوا لمقاطعة انتخابات جامعة الزرقاء الخاصه

09-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

          سرايا -  اصدرت حمله " ذبحتونا" بيانا حول انتخابات مجلس الطلبه في جامعه الزرقاء الخاصه جاء فيه : تجري يوم غد (الأحد) أول انتخابات لمجلس طلبة جامعة الزرقاء الخاصة وفق نظام تعيين نصف أعضاء المجلس ، وقد أصرت إدارة الجامعة على الاستمرار بإجراء الانتخابات وفق هذا النظام على الرغم من خطاب جلالة الملك في جامعة اليرموك والذي أشار فيه إلى ضرورة تعزيز مشاركة الطلبة السياسية . كما أن هذا الإصرار يأتي في ظل مقاطعة كافة القوى الطلابية الفاعلة لهذه الانتخابات ترشيحاً وتصويتاً ، حيث شكلت هذه القوى ( التجديد العربية ، الاتجاه الإسلامي ، كتلة الاتحاد ) " تجمع القوى والفعاليات الطلابية " لمواجهة هذا النظام العرفي ، كما قامت هذه القوى بتنظيم مسيرة طلابية كبيرة في اليوم الأخير للحملة الانتخابية ، شارك بها ما يقارب ألـ 2000 طالب وطالبة وانتهت باعتصام ألقيت فيه كلمات تؤكد على رفضهم لهذه الانتخابات التي ( تزوّر ) إدارة الطلبة وتحرمهم من حقهم في اختيار من يمثلهم ، كما شدد المتحدثون على استمرار حملتهم في مواجهة قرار التعيين إلى أن تقوم إدارة الجامعة بإلغاء قرارها والعودة إلى نظام انتخاب كامل أعضاء المجلس وفق نظام القوائم المعمول به سابقاً .

إن الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " تؤكد على ما يلي :

1_ دعم الحملة المطلق لتجمع القوى والفعاليات الطلابية في جامعة الزرقاء الخاصة ولكافة الخطوات التي يقوم بها من أجل استرداد حقوق طلبة الجامعة في اختيار ممثليهم .

2_ إن استمرار إدارة الجامعة في قرارها بتعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة على الرغم مما ذكرناه أعلاه ، وأثره على سمعة الجامعة ووضعها الاقتصادي _ جامعة الزرقاء هي جامعة خاصة _ يدلل على أن قرار التعيين ليس بيد إدارة الجامعة بل هو ناتج عن تدخل خارجي في شؤونها .

3_ اعتبار هذه الانتخابات ( الصورية ) غير قانونية وكل ما ينتج عنها غير قانوني ، لذلك فإن الطلبة لن يتعاملوا مع مجلس الطلبة القادم كممثل شرعي لهم ، بل كمجلس لرئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة .

4_ أصبح ملحاً الآن وأكثر من أي وقت مضى إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن كهيئة نقابية

مستقلة وجامعة لكافة طلبة الجامعات وكليات المجتمع في الأردن .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12749
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم