حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11221

الخشمان شريكا استراتيجيا للمجلس العربي الاوروبي للبيئة

الخشمان شريكا استراتيجيا للمجلس العربي الاوروبي للبيئة

الخشمان شريكا استراتيجيا للمجلس العربي الاوروبي للبيئة

05-12-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - إستمرارا للقاءات ومباحثات سابقة كانت قد تمت بمبادرة من رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الاردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان يبدأ وفد رفيع المستوى من المجلس العربي الاوروبي للبيئة بزيارة الى عمان اعتبارا من يوم غد الاحد تستمر اربعة ايام يجري خلالها مباحثات مع القطاعين الحكومي والخاص لاطلاق شراكة تنموية بيئية، وتهدف الزيارة الى إقامة مشاريع لتخضير مناطق صحراوية ومناطق تنموية في البادية والارياف، وتركز هذه المشاريع على تطوير البعد البيئي في المملكة بحيث تعود بالمنفعة على المواطنين، وتحسين مستوى المعيشة وزيادة جاذبية البيئة الاردنية.

 

ويتراس الوفد الضيف د. صالح محمد المزيني رئيس المجلس العربي الاوروبي للبيئة، ويضم الوفد كل من المهندس محمد صالح السعيد رئيس مكتب تطوير المشاريع، واللواء محمد الجهني رئيس المكتب الاقليمي لمنطقة الخليج العربي، والسيد جورج بلداكينو رئيس المكتب التمثيلي للمجلس في فرنسا، والدكتورة مرفت الهوز رئيس المكتب الاقليمي للمجلس في منطقة الشرق الاوسط، والسير هيو إيفانز رئيس المكتب التمثيلي للمجلس في المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

 

واعرب د. المزيني عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مجال العمل البيئي وحرصه وتشجيعه على فتح فرص الاستثمار امام رجال الاعمال و المستثمرين العرب في كافة المجالات.

 

وتطلق زيارة وفد المجلس العربي الاوروبي للبيئة مع الكابتن محمد الخشمان شراكة استراتيجية تتمحور تحت عنوان تخضير القرى ومناطق صحراوية وفي مناطق الارياف، وتقدر قيمة مشاريع الشراكة نحو 200 مليون دولار امريكي، وتهدف المشاريع الجديدة الى إحداث نقلة نوعية للمدن والقرى والصحراء التي تعتزم الشراكة تنفيذها في المملكة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب الاردني والداخلين الجدد الى سوق العمل الاردني.

وقال الكابتن محمد الخشمان ان زيارة الوفد الى الاردن تاتي استجابة لدعوة لجلالة الملك عبدالله الثاني للمساهمة في بناء الاردن عن طريق البرامج البيئية المقدمة من المجلس والتي اشتملت على خطط تهدف لاقامة المزيد من المحميات ومكافحة التصحر وانشاء السدود المائية لمواجهة الفقر في المياه.

  واضاف ان المشاريع المزمع إطلاقها ستكون مطابقة للمعايير البيئية الاوروبية، وسيتم تنفيذها ضمن برنامج تنموي طويل الامد لتشجير المناطق الصحراوية والمناطق التنموية المستهدفة، وان المشاريع تشتمل على بناء سدود في مناطق محددة لتخزين مياه الامطار لاستخدامها في تخضير وتشجيع مناطق صحراوية ومناطق تنموية سيتم الاعلان عنها لاحقا بالتعاون مع الجهات الحكومية .

 

ويشار الى ان الكابتن الخشمان قد عقد عدة اجتماعات في عمان مع مسؤولي المجلس العربي الاوروبي للبيئة، وتنظيم جولات ميدانية شارك فيها كبار مسؤولي المجلس شملت مناطق صحراوية وارياف لاطلاعهم على المشاريع التنموية المتاحة، مما حدا برئيس واعضاء المجلس بأخذ هذه المشاريع على محمل الجد من خلال تنظيم زيارة الى المملكة تبدأ يوم غد الاحد للاجتماع مع مسؤولين في وزارة البيئة، ووزارة البلديات وامانة عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالاضافة الى إقامة جولات ميدانية جديدة لنفس الاهداف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11221
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-12-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم