حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29049

المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ التحضير لمواجهة أستراليا

المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ التحضير لمواجهة أستراليا

المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ التحضير لمواجهة أستراليا

11-08-2012 02:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، الدعوة لـ 27 لاعبا للانخراط في المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب، في الفترة الواقعة من 12 الى 16 آب (اغسطس) الحالي.
 
وستباشر التشكيلة تدريباتها عند العاشرة والنصف مساء اليوم السبت على ستاد البتراء، فيما يسبق ذلك تجمع المنتخب في مقر الاتحاد.
 
وضمت التشكيلة التي اعلنت في ساعة متأخرة من مساء يوم اول من أمس الخميس على هامش مباريات الاسبوع الرابع من كأس الأردن – المناصير لكرة القدم كلا من: عامر شفيع، لؤي العمايرة، عبدالله الزعبي، احمد عبدالستار (حراس المرمى)، انس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد منير، ابراهيم الزواهرة، محمد الباشا، سليمان السلمان، عبدالاله الحناحنة، خليل بني عطية، باسم فتحي، محمد الدميري (دفاع)، شادي أبوهشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، محمد راتب الداود، عامر ذيب، حسن عبدالفتاح، رائد النواطير، انس حجي، عبدالله ذيب (الوسط)، احمد هايل، عدي الصيفي، حمزة الدردور، محمود زعترة (الهجوم).
 
قادمون ومغادرون
 
التشكيلة الجديدة ضمت 5 لاعبين جدد، هم ابراهيم الزواهرة وعبدالاله الحناحنة واحمد سمير ومحمود زعترة ومحمد راتب الداود، بينما خلت من اللاعبين المخضرمين حاتم عقل وبشار بني ياسين والمصابين ثائر البواب وبهاء عبدالرحمن، وشهدت عودة اللاعب المصاب حسن عبدالفتاح.
 
وخلت التشكيلة من وجود نجمين مميزين في فريق الوحدات هما الواعد أحمد الياس والمهاجم المخضرم محمود شلباية الذي يتصدر قائمة هدافي الكأس برصيد 6 أهداف.
 
الاستعداد لملاقاة أستراليا
 
واختار حمد التشكيلة لخوض المرحلة الإعدادية الاولى التي تسبق ملاقاة المنتخب الاسترالي يوم 11 ايلول (سبتمبر) المقبل في عمان، لحساب الجولة الرابعة من الدور الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل في 2014، والتي يتخللها مباراتان وديتان مع اوزبكستان يومي 13 آب (اغسطس) الحالي على ستاد عمان الدولي و15 منه على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة.
 
معسكر تدريبي غدا
 
وينتظر ان ينتظم اللاعبون بالمعسكر التدريبي اعتبارا من يوم غد الأحد، اي قبيل ملاقاة اوزبكستان في المباراة الاولى بيوم واحد، على ان يستمر المعسكر لليوم الذي يعقب المباراة الودية الثانية.
 
توسيع الخيارات
 
وحرص المدير الفني حمد وفق الموقع الرسمي للاتحاد الكرة، على اختيار 27 لاعبا من اجل توسيع خياراته الفنية واستطلاع امكانات اكبر قدر ممكن من اللاعبين، وتحديدا في ظل اهمية المرحلة المقبلة من التصفيات، ومراعاة للغيابات التي يعاني منها المنتخب، والتي تبرز بغياب خليل بني عطية وعبدالله ذيب عن مباراة أستراليا للايقاف وايضا احتجاب بهاء عبدالرحمن وثائر البواب لتعرضهما للاصابة.
 
واعتبر حمد ان التشكيلة الحالية راعت تواجد عناصر الخبرة التي اعتادت الظهور مع المنتخب طيلة فترة استحقاقه في التصفيات، الى جانب الزج بعناصر جديدة سبق وان خضعت للتقييم من قبل الجهاز الفني، واخرى برزت في الفترة الماضية واستحقت التواجد مع التشكيلة الحالية.
 
كما شدد حمد على اهمية المرحلة التي يقبل عليها المنتخب ووصفها بالمفصلية في مشواره بتصفيات المونديال، ونوه الى ضرورة التركيز منذ الآن ولحين قدوم موعد الاستحقاق الرسمي امام أستراليا، وان يستغل الجهاز الفني الفترة الإعدادية والمباريات الودية التي تتخللها في سبيل الوصول الى الدرجة الفنية والبدنية الملائمة لملاقاة استراليا، ومن ثم الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات والتي لا يفصل بينها سوى فترة زمنية قليلة.
 
وتطرق حمد في حديثه ايضا الى الفترة الزمنية الماضية وبعض سلبياتها على عدد من اللاعبين وخصوصا المحترفين، الذين تأخر انضمامهم مع انديتهم الجديدة ولم يخوضوا بعد اي مباريات معها، مشيرا الى ان الجهاز الفني سيعمل على مراعاة هذا الجانب، وسيحرص على اعادة هؤلاء اللاعبين الى مستوياتهم المعهودة.
 
وصول المحترفين
 
وفي سياق متصل، وصل الى عمان اول من أمس اللاعبان شادي أبو هشهش ومحمد الباشا المحترفان مع الفتح والتعاون السعوديين، فيما وصل احمد هايل لاعب العربي الكويتي يوم أمس، على ان يصل انس بني ياسين (الوحدة الاماراتي) وعدي الصيفي (السالمية الكويتي) من أبو ظبي اليوم السبت، في الوقت الذي لم يتأكد فيه بعد موعد وصول عامر ذيب الذي ينتظر إتمام إجراءات توقيعه مع ناديه الجديد اتحاد كلباء الاماراتي، في حين يتواجد المحترف السابع والاخير مع نجران السعودي حمزة الدردور في عمان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29049
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-08-2012 02:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم