حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 6440

مصادر قيادية في حماس تؤكد ان مشكلة صفقة شليط متوقفة على الاسماء

مصادر قيادية في حماس تؤكد ان مشكلة صفقة شليط متوقفة على الاسماء

مصادر قيادية في حماس تؤكد ان مشكلة صفقة شليط  متوقفة على الاسماء

26-11-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 سرايا -  اكد مصدر قيادي في حركة حماس بدمشق ان الحركة وضعت سقفا لمطالبها في قضية الاسير الاسرائيلي غلعاد شليط ولم يتم التوصل الى هذا السقف الى الآن.

وقال المصدر لـ "القدس العربي" ان لا مشكلة من حيث عدد الاسرى الفلسطينيين الذين طالبت حماس بالافراج عنهم وان اسرائيل وافقت على العدد لكن المشكلة ما زالت في الاسماء، مشددا على ان حماس تصر على ان الاساس في اتمام الصفقة هو الافراج عن السجناء الفلسطينيين المحكومين بالمؤبد وعلى قيادات من فصائل المقاومة الفلسطينية المختلفة وان تل ابيب لم توافق على ذلك الى الآن، مضيفا ان المواقف ما زالت متباعدة وان القيادي في حماس محمود الزهار غادر للقاهرة ليعرض حصيلة المشاورات التي خرجت بها قيادة حماس في غزة ودمشق.

 

وامِل المصدر بتحقيق اختراق ما في عملية التفاوض لكنه استبعد هذا الاختراق وشدد على ان الصفقة لن تتم الا وفق مطالب حركة حماس.

 

وتجري عملية التفاوض التي يقودها وسيط الماني برعاية مصرية بسرية تامة مع تضارب المعلومات حيال اتمامها، وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس انه لم يتم التوصل الى اتفاق بعد وانه لا يعرف اذا كان ذلك سيتم، مضيفا: الصفقة يجب عرضها على الحكومة والكنيست ليصار الى اقرارها، معتبرا ان الصفقة لن تتم بصورة متسرعة بهدف فرض الامر الواقع حسب قوله.

 

فيما قال بنيامين بن اليعازر وزير الصناعة الاسرائيلي ان حكومته اقتربت من اتمام الصفقة التي "سيكون لها ثمن وستشمل قتلة عتاة في الاجرام" وفق تعبير بن اليعازر.

 

وكانت حركة حماس قد اكدت في بيان رسمي ان الضجة التي اثيرت في وسائل الاعلام عن قرب التوصل لاتفاق حول صفقة تبادل الاسرى هي محض تسريبات اسرائيلية بهدف التأثير على مشاعر الاسرى وعائلاتهم والضغط على عملية التفاوض التي تتم من خلال الوسيط الالماني.

 

 

 

 

 

 

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6440
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-11-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم