حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15891

أمانة عمان تدرس منح تراخيص لمزاولة بعض المهن من المنزل

أمانة عمان تدرس منح تراخيص لمزاولة بعض المهن من المنزل

أمانة عمان تدرس منح تراخيص لمزاولة بعض المهن من المنزل

20-10-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - ناقشت ورشة عمل عقدتها امانة عمان في مركز الحسين الثقافي حول" مشروع التطوير التشريعي للعمل من المنزل" امكانية منح تراخيص مزاولة المهن من المنزل ، بحيث يكون استعمال المنزل لغايات العمل استعمالا ثانوياً .
 
 وحددت ورشة العمل التي ترأسها نائب أمين عمان المهندس عامر البشير بحضور مدير المدينة م. عمار غرايبة وكبار مسؤولي الأمانة وممثلين عن المجتمع المحلي ، المهن التي يمكن مزاولتها من المنزل بتلك التي لا تشكل أثرا يتجاوز طبيعة الاستخدام السكني، أو تلك التي تحد من قدرة سكان المنطقة على التمتع بنهج حياتهم المعتاد، وتغير من الطابع السكني للمنطقة، وثؤثر سلباً على قيمة العقار.
 
 وقدم المشاركون خلال الورشة بعض المهن التي يمكن السماح بمزوالتها من المنزل مثل : الترجمه والابحاث الاكاديمية وتدقيق الحسابات والطباعة وخدمات تصميم الكمبيوتر والتطريز اليدوي وخدمات تصميم وديكور وخدمات التصميم الجرافيكي .
 
وأكدوا ضرورة الخروج بصيغة نهائية تضمن البدء الفعلي لهذا النوع من الاعمال في القريب العاجل لما له من أثر إيجابي على تقليل نسب البطالة ورفع مستوى معيشة المواطن ومنح الفرص لتمكين المبتدئين بالاعمال من البدء بمشاريعهم بكلف واعباء مالية اقل بالاضافة الى تمكين أصحاب الاحتياجات الخاصة واولئك الذين لا تسمح لهم ظروفهم والتزاماتهم المعيشية من العمل خارج المنزل.
 
 وجرى خلال الورشة بحث مفهوم العمل من المنزل وطبيعته وارتباطه بالافراد والموقع بالاضافة الى الأهداف المرجوة منه والشريحة المستهدفة ومناقشة الشروط والمعايير التي ستحكم هذا العمل .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15891
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-10-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم