حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • حديث المدينة
  • بيان الوطنية للاسرى تطالب بالضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى المعتقلين .. و السماح بزيارة المعتقلين و التواصل معهم
طباعة
  • المشاهدات: 8544

بيان الوطنية للاسرى تطالب بالضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى المعتقلين .. و السماح بزيارة المعتقلين و التواصل معهم

بيان الوطنية للاسرى تطالب بالضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى المعتقلين .. و السماح بزيارة المعتقلين و التواصل معهم

بيان الوطنية للاسرى تطالب بالضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى  المعتقلين  ..  و السماح بزيارة المعتقلين و التواصل معهم

19-10-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
 
 
سرايا - وصل سرايا البيان التالي من اللجنة الوطنية للاسرى الاردنيين في السجون الصهيونية و تاليا نصه :
 
 
تقف اللجنة الوطنية للاسرى و المفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية اليوم بمناسبة يوم الاسير الاردني وقفة اعتزاز و اكبار بصمود ابطالنا الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني و البالغ عددهم (27)اسيراً اردنياً برفقة زملائهم الاسرى الفلسطينين و العرب و هم يتعرضون لاقسى الظروف والمخالفة لابسط حقوق الانسان فهناك من الاسرى من يربض في الزنازين الانفرادية منذ اعوام علاوة على التعذيب و التنكيل و التفتيش العاري و منع زيارة الاهل و تقيييد زيارة المحامين و اجبارالاسرى على لبس زي الاعدام ( الزي البرتقالي) و العقوبات المالية القاسية داخل المعتقل و تقليص وجبات الطعام و منع الأسرى من الشراء من الكانتين و منعهم من الاتصال الهاتفي و غيره و غيره من الانتهاكات المخالفة لاتفاقية جنيف الثالثة و يقابل ذلك مأساة (29) عائلة تعاني من غياب ابنائها - البعض منهم منذ عشرات السنين - فلا هم يعلمون إذا كان أبنائهم قد استشهدوا حيث لم توارى جثامينهم الثرى ام ان كان ابنائهم معتقلين في المعتقلات السرية لدى الكيان الصهيوني إن اللجنة الوطنية للاسرى و بمناسبة يوم الاسير الاردني لتطالب الحكومة القيام بمسؤوليتها الدستورية تجاه هؤلاء المواطنيين الاردنيين الذين قدموا اعمارهم فداء لوطنهم و تتقدم بمطالبها التالية :ـ
 
ضرورة استعمال الحكومة لجميع اوراق الضغط التي تمتلكها ضد الكيان الصهيوني للافراج عن الاسرى و البحث عن مصير المفقودين . 
 
 تأمين زيارات كريمة لكافة عوائل الاسرى حيث انه منذ تولت الحكومات هذه المهمة بعد اتفاقية وادي عربة لم يتم ترتيب سوى 4 زيارات منقوصة .
 
الضغط على الكيان الصهيوني للالتزام باتفاقية جنيف الثالثة بخصوص معاملة الاسرى و ذلك باخراجهم من الزنازين الانفرادية التي يقبعون فيها ووقف التنكيل بهم و العقوبات المالية التي ترهق كواهلهم و عدم اجبارهم على ارتداء ملابس الاعدام (الزي البرتقالي) و السماح لهم باجراء الاتصال الهاتفي و تبادل الرسائل مع اهاليهم . 
 
 ضرورة وضع قاعدة معلومات واضحة باسماء و اعداد الاسرى و المفقودين بحيث تتوحد المعلومات ما بين الحكومة و اللجان العاملة في هذا المجال .
 
ضرورة قيام الحكومة بمسؤوليتها تجاه ذوي الاسرى و خاصة بأن البعض منهم يعانون اشد المعاناة نتيجة الظروف المعيشية والاقتصادية التي يواجهونها .
 
التوقف عن سحب الجنسيات من الاسرى و اعادة الجنسية لمن سحبت منهم .
 
فتح القنوات الاعلامية الرسمية امام قضية الاسرى فلا يعقل ان يشاهد الاسرى في معتقلاتهم معظم القنوات الفضائية تتحدث عن معاناتهم و تنقل صور احتياجات اهاليهم و لا يشاهدون ذلك من خلال التلفزيون الرسمي للبلد الذي ينتمون اليه .
 
تسمية بعض الشوارع و الميادين باسماء الاسرى الاردنيين ، و دعوة ذويهم لحضور المناسبات الرسمية و اصطحابهم في الوفود الرسمية الحكومية و البرلمانية اسوة بما يقوم به عدونا الصهيوني .
 
ان اللجنة الوطنية للاسرى و هي تحتفل بيوم الاسير الاردني لتتقدم بالشكر و التقدير لكافة الأحزاب و النقابات المهنية و مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام على جهودها في هذه القضية الوطنية وتدعوهم الى مزيد من التفاعل معها بما يليق بهذه القضية الوطنية الجامعة .
 
 اللجنة الوطنية للاسرى و المفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8544
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-10-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم