حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • الخارجية الامريكية ردا على منتقدي نوبل لأوباما : أن نقذف بالاوسمة خير من أن نقذف بالاحذية
طباعة
  • المشاهدات: 6299

الخارجية الامريكية ردا على منتقدي نوبل لأوباما : أن نقذف بالاوسمة خير من أن نقذف بالاحذية

الخارجية الامريكية ردا على منتقدي نوبل لأوباما : أن نقذف بالاوسمة خير من أن نقذف بالاحذية

الخارجية الامريكية ردا على منتقدي نوبل لأوباما : أن نقذف بالاوسمة خير من أن نقذف بالاحذية

10-10-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أثار فوز أوباما بجائزة نوبل موجة انتقاد في الداخل ، وقالت كاتي براون متسائلة: "هل يمكن لأي كان أن يخبرني كيف فاز هذا الرجل (أوباما) بجائزة نوبل للسلام، أعتقد أن الأمر لا يعدو كونه أول رئيس أسود للولايات المتحدة."

 وأضافت: "للأفراد الذين فازوا بالجائزة في السابق أقول.. هذه الجائزة فقدت شريعتها."

 ويذكر أن عشرين أمريكياً فازوا بجائزة نوبل للسلام، من بينهم الرئيس ثيودر روزفيلت في 1906 لدوره في تسوية السلام في الحرب الروسية اليابانية، والرئيس ويسلون لإنشاء عصبة الأمم.

 وقوبل فوز وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، بجائزة نوبل للسلام في 1973 لدوره في إنهاء حرب فيتنام، بالكثير من الانتقاد.

 وانتقد توماس ستورم، قائلاً: "أوباما لم ينجز ما يستحق جائزة بهذا الحجم والطبيعة.. ذلك يجعل من جائزة نوبل للسلام جائزة زائفة." وردت الخارجية الأمريكية، وعلى لسان الناطق باسمها، بي. كرولي: "قطعاً من منظورنا الأمر يمنحناً إحساساً بالزخم عندما تنهال الأوسمة على الولايات المتحدة عوضاً عن الأحذية."

 في إشارة إلى حادثة قذف الصحفي العراقي، منتظر الزيدي، فردتي حذائه على الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، أثناء زيارة وداعية للعراق. وقال كرولي إن وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، تعتبر أن هذه المكافأة ليست مستحقة فحسب، بل هي أيضا إقرار بإستراتيجية الحوار وبالحاجة إلى العمل المنسق وفي شكل متعدد الأطراف لمعالجةِ مشاكل العالم.

 وأضاف كولي، أن كلينتون تـقر على غرار الرئيس، بأن الجائزة دعوة للعمل، وهذه الدعوة تتحملـها بشكل واضح، وزيرة ُ الخارجية للمضي قدما ً في جدول أعمال الرئيس

 

عباس يأمر بسحب الحراسات المكلفة بحماية عمرو ردا على تصريحاته حول تقرير جولدستون

سرايا – القاهرة -  كشف نبيل عمرو عن سحب الحراسات المكلفة بحمايته وقال عمرو في تصريح صحفي من القاهرة "ان الامن الفلسطيني ابلغوا الحراس الذي يعملون معه في رام الله بضرورة تسليم اسلحتهم وان ينهوا اي علاقة لهم به".

 وتابع قائلا "عندما سال الحراس عمن يقف وراء القرار ابغلوهم انه قرار الرئيس ".

 واعرب عمرو عن استغرابه من ذلك القرار مرجعا السبب الى تصريحاته الاخيرة حول تاجيل قرار جولدستون.

وتابع قائلا": لست انا من حرض على الرئيس بل ان سحب التقرير هو الذي اجج الموقف ".

 وحمل عمرو الرئيس عباس "المسؤولية المباشرة عن اي اذى يلحق به او باي من افراد اسرته جراء سحب الحراسات المكلفة بحمايته ".

 واشار عمرو الى" ان عددا من الاصدقاء نصحوه بتاجيل عودته الى الوطن نظرا لتنامي التحريض ضده" الا انه اكد في بانه سيعود الى الوطن وذلك بعد انتهاء مهام عمله كسفير في جمهورية مصر العربية .

 

 

مؤلف باب الحارة 4 يتمنى عودة أبوعصام إلى الجزء الخامس سرايا


سرايا -  كشف مؤلف الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" كمال مرة أن الخط الدرامي في الجزء الجديد في رمضان المقبل سيكون مختلفاً تماماً عما رآه المشاهد في الجزء الرابع، بحيث سيشعر بأنه مسلسل مستقل، متمنياً عودة الفنان عباس النوري الذي أدى شخصية "أبوعصام".

 وقد لاحظ المتابعون للعمل أن تطوراً ما قد طرأ على مضمون العمل في الجزء الرابع منه، خصوصاً لجهة إسقاط أحداثه على ما يجري داخل فلسطين وتحديداً ما جرى في غزة من مصادرة وتضييق.

 وفي هذا الصدد أكد مرّة أنه سعى وراء خط فكري مهم يحمل الأحداث لكي لا يبقى العمل محصوراً ضمن إطار الحكايا الشعبية الاجتماعية، وأشار إلى أن الجانب الوطني لم يكن جديداً على المسلسل "فهو موجود منذ الجزء الأول واستمر في بقية الأجزاء"، ولا ينكر أن تغيير مسار العمل في الجزء الرابع كان مغامرة.

 وقال كمال مرة لصحيفة "الوطن" السورية الأحد 11-10-2009: أعتقد أن حرارة الأحداث والتشويق والإثارة التي صاحبت الجزء الرابع من المفيد أن تكون موجودة في الخامس.

وقد بدأت بعض الأصوات المراقبة للشأن الدرامي السوري تطالب بعودة الفنان عباس النوري إلى العمل استجابة ربما لرغبة عارمة لدى المشاهدين، وحول جاهزيته ككاتب للنص في حال تمت هذه العودة قال مرّة: عباس النوري فنان كبير ووجوده في أي عمل درامي مكسب له وأنا شخصياً أكنّ له كل الاحترام، وفي حال قرر العودة فأنا أول المرحبين، وككاتب جاهز لكل الاحتمالات، وعن شخصية (العكيد) ومصيرها في الجزء الخامس قال مرّة: من الممكن أن تنتهي درامياً أو أن تستمر بممثل آخر، لم يستقر الرأي بعد بشكل نهائي حولها


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6299
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم