حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14786

الأشغال الشاقة لمتهم بالشروع بالقتل

الأشغال الشاقة لمتهم بالشروع بالقتل

الأشغال الشاقة لمتهم بالشروع بالقتل

22-09-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -   صادقت الهيئة الحاكمة لدى محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بادانة متهم بجناية الشروع بالقتل ووضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف لاقدامه على قتل والد صديقة شقيقته اثر خلافات نشبت بينهما اثناء زيارة زوجة المجني عليه لمنزل المتهم بهدف زيارة ابنتها لصديقتها شقيقة المتهم.

 

واخبرت زوجة المجني عليه المتهم بوجود خلافات مالية بينها وبين زوجها المجني عليه وتبرع المتهم بحل الخلاف وطلب منها الاتصال بزوجها واستدعائه للحضور, ولدى حضوره استقبله المتهم بالسلام عليه وشد على يده بقوة ولم يتركها فدفعه المجني عليه وشتمه فسحب المتهم موس وطعن به المجني عليه على صدره قاصدا قتله.

 

ولدى قيام رجال الشرطة بالقاء القبض عليه ابدى مقاومة شديدة لهم واشهر عليهم قطاعة حديدية وموس كباس وتمت السيطرة عليه, والقي القبض عليه وضبطت الادوات الحادة التي كانت بحوزته وتبين انه متغيب عن مكان الاقامة الجبرية المفروضة عليه.

 

واوضح قرار محكمة التمييز ان اصابة المجني عرضته للخطر ولولا التداخل الجراحي السريع لادت الى وفاته وان افعاله تشكل اركان وعناصر الشروع القتل كافة.

 

واشار القرار ان الواقعة الجرمية التي اعتمدتها محكمة الجنايات الكبرى جاءت مستندة الى بينة قانونية ثابتة في الدعوى ومستخلصة استخلاصا مقبولا وتمثلت هذه البينة في اعتراف المتهم واقوال الشهود والتقرير الطبي.

 

واشار الحكم ان افعال المتهم تدل دلالة قاطعة ان نية المتهم اتجهت الى قتل المجني عليه وازهاق روحه بدليل استخدامه اداة قاتلة بطبيعتها وطعنه في منطقة خطرة من الجسم ولولا التداخل الجراحي الذي حال دون وفاته وان هذه الافعال تشكل سائر اركان وعناصر جناية الشروع بالقتل, لافتا القرار ان ما توصلت اليه محكمة الجنايات من حيث التجريم والعقوبة واقعا في محله ومتفقا والقانون وتقع ضمن حدها القانوني.

عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14786
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم