حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11686

تسجيل ست اصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير

تسجيل ست اصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير

تسجيل ست اصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير

26-07-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا-اعلن وزير الصحة الدكتورنايف الفايز اليوم الاثنين عن تسجيل ست اصابات بمرض انفلونزا الخنازير جميعها لاردنيين تتراوح اعمارهم من 16 -44 سنة.

 

واشار مدير رقابة الامراض ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بالوكالة في وزارة الصحة الدكتور بسام حجاوي في مؤتمر صحفي اليوم انه تم تسجيل اصابة جديدة لاحد المشاركين في المخيم الكشفي في عجلون لشاب عمره16 سنة ليرتفع عدد الاصابات بالمرض في المخيم الى16 اصابة.

 

وبين الدكتور الحجاوي انه تبين لدى الوزارة ان عدد المشاركين في المخيم يبلغ 100 مشارك تم فحص75 منهم في المراكز الصحية المتخصصة توجهوا الى تلك المراكز حيث تم اكتشاف الاصابات المذكورة.

 

واشار ان الاصابات الخمس الاخرى هي اصابات لمخالطين لمريض يتلقى العلاج حاليا في مستشفى الجامعة وذلك قبل دخوله العلاج في المستشفى وهم من اقارب واصدقاء المريض.

 

واوضح ان ارتفاع عدد الاصابات في الايام الاخيرة في الاردن لا يعني اننا وصلنا الى مرحلة المرض المجتمعية مشيرا الى ان الوزارة متوقعة اصابات في كل يوم لان انتشار الفيروس سريع وعالمي مؤكدا بهذا الصدد ان منظمة الصحة العالمية تتوقع ان يصاب بالفيروس في العالم حوالي ملياري انسان خلال العاميين المقبلين.

 

واشار الدكتور الحجاوي ان وزارتي الصحة والداخلية بصدد اصدار قرار يمنع التجمعات الشبابية على مستوى المملكة استنادا الى قانون الصحة العامة الذي يخول وزير الصحة بمنع اي تجمع يشكل خطرا على صحة المواطنين.

 

وبذلك يصل عدد الاصابات التي تم تسجيلها في المملكة الى72 اصابة منها28 اصابة لا زالت تتلقى العلاج في المستشفى.

 

وفي سياق متصل نفى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني أنه لا توجد للوزارة أي نشاطات كشفية في الفترة الحالية بمحافظة عجلون، موضحاً أن الوزارة لم تصدر أي موافقة لأي جهة من خارجها لاقامة مخيمات كشفية في المحافظة.

 

وأوضح الدكتور المعاني أنه ليس للوزارة علاقة بالمعسكر الشبابي في عجلون الذي أعلنت وزارة الصحة يوم امس عن تسجيل اصابات بين المشاركين فيه بمرض أنفلونزا الخنازير.

 

وبين أن المخيم الكشفي الذي أقامته الوزارة خلال العطلة الصيفية هو مخيم إرشادي للطالبات في مخيم الأميرة بسمة في محافظة جرش وقد أختتم فعالياته صباح اليوم وعادت جميع الطالبات المشاركات فيه إلى أهاليهن بسلامة وصحة جيدة، مشيراً إلى أن الوزارة تقيم فعالياتها الطلابية خلال العطلة الصيفية في مراكز ومعسكرات شبابية داخل المدارس التابعة لها.
بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11686
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-07-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم