حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28394

الحكومة تمدد قرار تخفيض الضريبة على البنزين واعفاء السولار والكاز 3 أشهر

الحكومة تمدد قرار تخفيض الضريبة على البنزين واعفاء السولار والكاز 3 أشهر

الحكومة تمدد قرار تخفيض الضريبة على البنزين واعفاء السولار والكاز 3 أشهر

16-01-2012 05:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - مدّد مجلس الوزراء قرار اعفاء مادتي الكاز والسولار من ضريبة المبيعات الخاصة وتخفيضها على البنزين اوكتان 90 من 18 بالمئة لتصبح 12 بالمئة حتى نهاية الربع الاول من العام الحالي.
وقال مصدر مسؤول في تصريح لـ العرب اليوم ان قرار الحكومة بتمديد الاعفاءات والتخفيضات على هذه الاصناف من المحروقات, لمدة 3 أشهر فقط, يأتي تمهيداً لتحرير أسعارها وايصال الدعم الى مستحقيه.
وكان وزير المالية أمية طوقان اعلن في خطاب موازنة 2012 امام مجلس النواب ان احدى الفرضيات التي تم على اساسها بناء الموازنة العامة الغاء الاعفاءات الممنوحة لبعض السلع واعادة النظر في بعضها الآخر وفي مقدمتها الديزل والكاز والبنزين.
وأكد في خطابه, آنذاك, انه سيتم ايصال الدعم لمستحقيه بالتوازي مع تحرير اسعار هذه المشتقات من خلال آلية قد تكون الدعم النقدي المباشر.
وجددت الحكومة قرار اعفاء مادتي الكاز والسولار, من ضريبة المبيعات الخاصة وتخفيضها على البنزين اوكتان ,90 نظرا الى أن قرار التخفيض السابق انتهى بتاريخ 31  كانون أول 2011 الامر الذي تطلب من الحكومة تجديد القرار نظراً الى انها لم تتخذ قرار تحرير اسعار هذه المشتقات بعد.
وبحسب المصدر, فإن الدعم الحكومي لهذه السلع يستفيد منه بنسبة 70 بالمئة الطبقة الاغنى فيما تحصل الطبقات الاخرى الاقل دخلاً على 30 بالمئة من قيمة هذا الدعم الحكومي.
وقدّر المصدر كلفة هذه الاعفاءات الدعم الحكومي المقدم لهذه المشتقات بحوالي نصف مليار دينار, فيما تقدر كلفة ايصال الدعم الى مستحقيه 250 مليون دينار, مشيراً الى ان هذا يعني توفير 250 مليون دينار على الخزينة, مع ضمان ان يستفيد من هذا الدعم ذوو الدخل المحدود.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28394
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-01-2012 05:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم