حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15952

الخطيب يقود الاسمنت ويقد صوصو مديرا جديدا للشركه

الخطيب يقود الاسمنت ويقد صوصو مديرا جديدا للشركه

الخطيب يقود الاسمنت ويقد صوصو مديرا جديدا للشركه

02-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا  - عقدت إدارة شركة الإسمنت الأردنية لقاء خاصا للإعلاميين اليوم الأربعاء في فندق جراند حياة عمان في إطار تواصل الشركة مع الفعاليات الإعلامية وعرض أبرز الإنجازات للعام الماضي   .وأستهل راعي الحفل   رئيس مجلس إدارة الشركة   الوزير السابق عبد الإله الخطيب اللقاء بالترحيب بالإعلاميين واصفا إياهم بالطليعة مرحبا بحضورهم اللقاء الأول مع مدير عام   الشركة الجديد سالم الصوصو . وقال الخطيب   أنه لن يكون الأخير

 

بدوره   تحدث المدير العام الجديد سالم صوصو   عن   آماله وطموحاته في إدارة ناجحة   للشركة   باعتبارها من أعرق المؤسسات الأردنية ". وبدا الصوصو أكثر عملية عندما اختصر حديث المجاملات ليبدأ في استعراض   موجز مدروس حول النتائج المالية للشركة في العام الماضي   2007 .

 

وكشف صوصو عن تراجع أرباح الشركة العام الماضي   بنسبة 13% عن عام 2006 حيث لم تتجاوز   48 مليون دينار وعزا هذا التراجع إلى جملة من المؤثرات تمثلت في (استقرار الطلب في السوق المحلي وانخفاض الطلب من المشاريع الإسكانية بشكل عام بالإضافة إلى الارتفاع المتواصل في كلف الإنتاج، وارتفاع كلف الرواتب. وارتفاع كلف المواد الأولية الداخلة في صناعة الاسمنت والزيادات المتتالية والمتصاعدة في أسعار زيت الوقود الذي يشكّل المصدر الرئيسي للطاقة،وفي هذا السياق تبحث الشركة   على حد قوله عن استخدام مصادر بديلة للطاقة وصديقة للبيئة .


 

وأشار صوصو أن زيادة الإنتاجية في العام الحالي تأتي على سلم أولويات الشركة إضافة إلى   العمل على فتح أسواق جديدة لمنتجاتها.

 

وحول إسهامات الشركة في تطوير المجتمع المحلي وفي القضايا البيئية و التناغم مع الإستراتيجيات الوطنية   قال صوصو أن الشركة أولت اهتماما خاصا   في تحسين شروط العمل وخفض نسب الإصابات على صعيد العمال في المصانع .كما ساهمت الشركة بشكل مباشر في المشاريع الهادفة إلى تقليل انبعاث الغبار ومشاريع تأهيل المحاجر وتجميل المصانع وتقليل نسب انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأشار صوصو أن الشركة قامت بإدخال شروط عمل عالمية في عملية الإنتاج لتتناسب مع الثورة البيئية العلمية باستبدال الفلتر الكهربائي لطاحونة الاسمنت الثالثة في مصنع الفحيص بفلتر حديث يعمل على   تخفيض نسبة الانبعاث .

 

من جانبها استعرضت هناء عتيقة مديرة الاتصال في الشركة مبادرة" بناء" التي أطلقتها الشركة ولها ثلاث محاور وهي (دعم المجتمع المحلي،التعليم والتدريب،السلامة )

 

ونوهت إلى سلسلة من المشاريع الصغيرة التي تتبناها الشركة ومنها   تأمين مشاريع إنتاجية للمتقاعدين من الشركة وبلغ عدد المستفيدين   منها حتى نهاية العام الماضي   120 موظف وموظفة أنشأوا مشاريع   متعددة المجالات من تجارة وخدمات ونقليات وزراعة وصناعة واستيراد وتصدير خلقت 345 فرصة عمل جديدة .كما تنوي الشركة   على حد قول عتيقة الاستمرار في مشروع التشجير ومن ضمنه إقامة حديقة للأطفال في منطقة ماحص . وضمن سياق التزامها  بإستراتيجية المسؤولية الاجتماعية قامت الشركة بشراء كابسة وسيارة صهريج وتعبيد وصيانة مدارس   في لواء بصيرة بمحافظة الطفيلة.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15952
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم