حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13687

القاضي : إجراءات وشيكة لمنع الألعاب النارية .. وقف ترخيص حمل الأسلحة النارية ونظام لضبط مواكب الأفراح

القاضي : إجراءات وشيكة لمنع الألعاب النارية .. وقف ترخيص حمل الأسلحة النارية ونظام لضبط مواكب الأفراح

القاضي : إجراءات وشيكة لمنع الألعاب النارية  ..  وقف ترخيص حمل الأسلحة النارية ونظام لضبط مواكب الأفراح

21-06-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا  - أكد وزير الداخلية نايف سعود القاضي أن الوزارة قررت وقف منح ترخيص شركات الألعاب النارية في جميع أنحاء المملكة, إضافة إلى التشدد ومنع إطلاق الألعاب النارية في جميع المناسبات باستثناء التي تطلق في الأعياد الوطنية وبوساطة الأجهزة الرسمية.

 

وقال القاضي في مقابلة مع تنشر نصها غدا إن القرار الذي يصدر خلال أيام قليلة يقضي بمنع بيع وإطلاق الألعاب النارية في الأفراح باستثناء المناسبات الوطنية وبإشراف الأجهزة المختصة, مشيرا إلى أن القرار يشمل حفلات الأفراح في الفنادق والصالات.

 

وأضاف الوزير أن القرار جاء للحد من آثار إطلاق العيارات ووقف هستيريا الإزعاج المرافقة للألعاب   النارية, بعد تفاقم ظاهرة الازعاج والمخالفات الناجمة عنها من قبل مطلقي الالعاب النارية من الصغار وعديمي الخبرة والى ساعات متأخرة غير آبهين بالمرضى وإقلاق الراحة العامة, وانتشارها بشكل كبير جدا اضافة الى الحوادث التي تلحقها بعض أنواع من المتفجرات وعدم القدرة على ضبط مراقبة إطلاقها التي تتم من دون توقف لساعات متأخرة من الليل وتستمر إلى ساعات الفجر الاولى في كثير من الأحيان.

 

واكد الوزير تشكيل لجنة من مديرية الامن العام والصناعة والتجارة والأجهزة المعنية من اجل الاعداد لتعليمات تمنع اطلاق الالعاب والعيارات النارية في المملكة كما ستراعي هذه اللجنة الكميات المخزنة لدى الشركات في وقت سابق إلى حين الانتهاء من بيعها لدى المحلات ليصار إلى القيام بحملة في جميع مناطق المملكة لمنع هذه الظاهرة ومعاقبة من يخرق النظام.

 

كما قررت الوزارة وقف العمل بمنح ترخيص حمل الأسلحة النارية المرخصة لجميع المواطنين, ووضع نظام خاص للتشديد على مواكب الخريجين والافراح لتنظيم هذه المواكب ومنعا لإغلاق الشوارع.
عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13687
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-06-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم