حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • حديث المدينة
  • الأردن دبي كابيتال وإيسترن هولدينغ البريطانية والخدمات الطبية الملكية يؤسسون الشركة الأردنية للنقل وخدمات الإسعاف الجوي
طباعة
  • المشاهدات: 16292

الأردن دبي كابيتال وإيسترن هولدينغ البريطانية والخدمات الطبية الملكية يؤسسون الشركة الأردنية للنقل وخدمات الإسعاف الجوي

الأردن دبي كابيتال وإيسترن هولدينغ البريطانية والخدمات الطبية الملكية يؤسسون الشركة الأردنية للنقل وخدمات الإسعاف الجوي

الأردن دبي كابيتال وإيسترن هولدينغ البريطانية والخدمات الطبية الملكية يؤسسون الشركة الأردنية للنقل وخدمات الإسعاف الجوي

31-03-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


 

سرايا  - في بادرة تعد الأولى من نوعها في المملكة، أعلنت شركة الأردن دبي كابيتال عن توقيع اتفاقية تعاون مع الخدمات الطبية الملكية وإيسترن هولدينغ البريطانية بهدف تأسيس الشركة الأردنية للنقل وخدمات الإسعاف الجوي المساهمة الخاصة المحدودة، حيث تم توقيع الاتفاقية على هامش معرض سوفيكس 2008 وبحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين والممثل الخاص للمملكة المتحدة لشؤون الاستثمار والتجارة، سمو الأمير أندرو دوق يورك.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من معالي سمير الرفاعي، الرئيس التنفيذي لشركة الأردن دبي كابيتال، والعميد الطبيب محمد القرعان مدير طب الميدان في الخدمات الطبية الملكية، والدكتور ماجد الساعدي، رئيس مجلس الإدارة ايسترن هولدينغ البريطانية.

ويبلغ رأس مال المشروع الأولي الذي يعد الأول من نوعه في الأردن والمنطقة 10 ملايين دينار أردني، ويتمحور عمله حول تقديم خدمات النقل الجوي المدني (التاكسي الجوي) وعمليات الإخلاء الطبي والطوارئ؛ إذ ستوفر الشركة مجموعة من الطائرات المروحية الحديثة المجهزة بالكامل للقيام بهذه الخدمات في الأردن والمنطقة.

وتعتزم الشركة أن تتخذ من مطار الملكة علياء الدولي مقراً لها لتسهيل الحركة والوصول إلى جميع المواقع السياحية كالعقبة والبحر الميت والبتراء، ومن الممكن التوسع والوصول إلى دول أخرى مجاورة أيضاً. وستركز الشركة في خدمات التاكسي الجوي على مجموعة متنوعة من العملاء كالسائحين والمستثمرين وكبار زوار الدولة.

وأعرب الرفاعي عن سعادته بهذه المبادرة قائلاً: "انطلاقاً من استراتيجية الأردن دبي كابيتال الرامية إلى الاستثمار بمختلف القطاعات التنموية، ولإيماننا بالنهضة التي يشهدها القطاع الطبي عالمياً، فإننا نُثمّن هذا التعاون الذي جاء الإعلان عنه خلال حدث وطني ضخم وهادف. ويُعد المشروع بلا شك خطوة إلى الأمام في المجالين السياحي والطبي".

وعن هذا المشروع تحدّث الدكتور الساعدي قائلاً: "يأتي هذا الاستثمار استكمالاً للمشاريع السابقة التي نجحنا في إنجازها في الأردن لا سيما في مجال الطيران كمشروع ألفا لخدمات الطعام للطائرات ومشروع جاتي لتدريب الطيارين وطواقم الطائرات، ونتفاءل بالأثر الإيجابي الذي سيعود به المشروع على السياحة الأردنية إذ أنه سيدعم رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله في جعل الأردن مقصداً جاذباً على مستوى سياحي واستثماري كذلك".

ومن جهته تحدّث اللواء عبداللطيف وريكات، مدير عام الخدمات الطبية الملكية: "إن هذه الشركة هي نقلة نوعية في التعاون بين القطاعين العام والخاص لتوفير خدمات طبية مميزة للمواطنين باستعمال أحدث المعدات والأجهزة ذات التقنية العالية من الهيلوكبترات ومعدات الإسعاف الجوي الحديثة، ونحن سعداء بهذه المشاركة كسابقة في التعامل التجاري بين القطاعين حيث انها سترتقي بمستوى خدمة الاسعاف الجوي الى مستوى عالمي آملين مشاركات أخرى لخدمة الوطن والمواطن الأردني".

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16292
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-03-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم