حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,17 يناير, 2018 م يوجد الآن عدد (4935) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 64137

الجهات الرسمية تلجأ لحلق رؤوس الشباب المتحرشين إمام مدارس البنات .. تفاصيل

الجهات الرسمية تلجأ لحلق رؤوس الشباب المتحرشين إمام مدارس البنات .. تفاصيل

الجهات الرسمية تلجأ لحلق رؤوس الشباب المتحرشين إمام مدارس البنات  ..  تفاصيل

30-12-2017 02:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بدات الجهات الرسمية في اللجوء الى حلق الشعر على الصفر لشباب الذين يتم ضبطهم أمام مدارس البنات متسكعين ، وقد حلق شعر رؤوس عشرات الشباب على الصفر وتوقيع كفالات عدلية مع أولياء أمورهم في مختلف المحافظات مثل عمان، اربد والزرقاء.


وياتي ذلك مع تخوف الأهالي من انتشار ظاهرة التحرش إمام المدارس، وحدوث أزمات سير أمام أبواب المدارس البنات قيامهم بحركات متهورة' تشحيط ' ينجم عنها خطورة كبيرة قد تتسبب بحوادث جسيمة.


وبينما حذر مختصون من ظاهر انتشار التسكع بالشوارع وإمام مدارس البنات وتقوم مديريات شرطة وتوجه دوريات في ساعات الصباح ، بالتزامن مع بداية الدوام المدرسي، وفي نهايته أيضا، والتجاوب مع البلاغات عن اي تجاوز ، في حال تلقي شكوى من مدرسة اولياء امور، او أعضاء مجتمع محلي، وتقع ضمن اختصاصه.

وتقوم الأجهزة الأمنية ودوريات الأمن العام بحملات يومية ، لأكثر المدارس التي تتعرض لها هذه التجمعات، إضافة الى الشكاوى المقدمة من مدارس أخرى وتقوم بتحويل هؤلاء الى الحكام الإداريين لتوقيعهم على تعهد أو المحكمة في حال استوجب الامر، حسب الحالة .


الأمن العام اكد في تصريحات اعلامية سابقة، أنه لن يتم التهاون بأي بلاغ حول هذه الظاهرة، وأن إجراء قص الشعر سيتكرر مع كل من يقوم بمخالفة قواعد السلوك المجتمعي قبل أن يتم تحويله للحاكم الإداري، مشيرا إلى أن الأردن أطلقت حملة للقضاء على ظاهرة التحرش.


وان رجال القوا القبض على اكثر من 1700 شخص العام الماضي وتم تحويلهم الى الحكام الاداريين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، الامن العام يحث باستمرار على متابعة الظواهر السلبية، وعلى رأسها قضية تجمع الشباب امام مدارس الاناث والحملات الامنية مستمرة ويتم متابعتها عبر كوادر الامن العام باللباس المدني، وان الامن العام يقوم بحملات توعية بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 64137

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم