حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11347

بالصور .. 7 شركات تطور سيارات طائرة ينتظرها العالم

بالصور .. 7 شركات تطور سيارات طائرة ينتظرها العالم

بالصور ..  7 شركات تطور سيارات طائرة ينتظرها العالم

18-12-2017 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعمل بعض الشركات بجد لا ينقطع من أجل أن تصبح السيارات الطائرة واقعا بحلول العام القادم، وتحتد المنافسة في هذا المجال للحصول على أسبقية التدشين، فأي من الـ 7 صناع الآتي ذكرهم سيدشن أفضل المركبات الطائرة ؟

1- الشركة الألمانية eVolo



أعنلت eVolo في إبريل الماضي أنها ستقوم بإطلاق أول تاكسي طائر بحلول عام 2018، والذي اسمته Volocopter 2X، ويمتلك 18 مروحة تساعده في حمل شخصين على متن المركبة، وتزوده بالطاقة ست بطاريات تبقيه في الهواء لمدة لا تتجاوز الـ 17 دقيقة، وتستغرق إعادة شحنه 40 دقيقة.



2- شركة Airbus



قسم A3 المنتمي لتلك الشركة يقوم بالعمل عل مشروع Vahana للمركبات الطائرة، وقد صرح رئيس القسم التنفيذي أنهم سيقومون بإطلاق إختبارية بحلول نهاية 2017، على أن تكون نسخة إنتاجها جاهزة في 2020. وسوف تأتي أولى مركباتهم الطائرة ذاتية القيادة كهربية قادرة على حمل شخص واحد، قادرة على الوصول لإرتفاع 305 متر عن سطح الأرض.



كما تقوم Airbus في الوقت الحالي بتطوير نظام تاكسي طائر تحت اسم CityAirbus، وسوف يكون مشابه لطائرة صغيرة بدون طيار يمكنها حمل عدة أشخاص بالوقت ذاته.



3- شركة Uber


تعتزم أوبر هي الأخرى غزو مجال صناعة السيارات الطائرة، الأمر الذي جعلها تقوم بتعيين مارك مور، وهو مهندس أنظمة طيران سابق بناسا، وذلك من أجل تطوير مشروعها Uber Elevate الذي تريد إطلاقه بحلول 2026.

4- الشركة الصينية EHang



تنتظر الشركة الصيية إطلاق مركبتها الطائرة بمجرد موافقة هيئة النقل الأمريكية. وكان قد تم إختبار نسخة إختبارية بالصين. وتستطيع المركبة حمل 100 كيلوجرام بسرعة 100 كيلومتر بالساعة على إرتفاع 3353 متر من سطح الأرض.



5- شركة Terrafugia



تقوم هذه الشركة المملوكة لجيلي الصينية في الوقت الحالي بتطوير سيارة طائرة قادرة على الإنطلاق والطيران والهبوط بشكل ذاتي، كما سيمكن قيادتها يدويا على الطرق الأرضية، وتمتلك تلك السيارة محرك هجين يمكنه قطع 805 كيلومتر قبل الإحتياج للشحن. وقد صرحت الشركة أن نسخة الإنتاج سيتم كشف النقاب عنها في 2025.





6- شركة Zee.Aero



وهي الشركة التي يمولها سرا لاري بيج، الشريك المؤسس لجوجل، وقد تم رصد نسخة إختبارية للمركبة الطائرة التي تعمل الشركة على تطويرها في إكتوبر الماضي أثناء إختبارها بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

7- الشركة السلوفاكية AeroMobil



طورت تلك الشركة أقرب ما يكون لسيارة طائرة، كما يمكن قيادتها على الطرق الأرضية، وتستعد AeroMobil لتلبية طلبات عملائها في 2018.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11347

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم