حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11285

بالصور .. 10 إصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات في غزة

بالصور .. 10 إصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات في غزة

 بالصور .. 10 إصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات في غزة

08-12-2017 02:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصيب اليوم الجمعة، أكثر من عشرة مواطنين بالرصاص الحي، وآخرين بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت قرب خطوط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي شمال وشرق قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن عشرات الآلاف من المواطنين شاركوا في مسيرات غاضبة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، في مختلف مناطق القطاع، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، احتجاجاً وغضباً على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارة بلاده إليها.



وتمركز المشاركون في المسيرات وسط المدن والمخيمات، فيما توجه المئات من الشبان والفتية والمواطنين إلى مناطق التماس مع الاحتلال، سيما في بلدة بيت حانون قرب المعبر "إيريز"، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع، وشرق مدينة غزة وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي، وشرق منطقة الفراحين شرق خانيونس، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقام الشبان برش قوات الاحتلال المتمرزة في الآليات العكرية وفي أبراج المراقبة على الشريط الحدودي شمال وشرق القطاع بالحجارة والزجاجات الحارقة، وأشعلوا الاطارات المطاطية، فيا أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص الحي على المتظاهرين، ما أوقع حتى اللحظة عشرة مصابين بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.



ورفع الشبان أعلام فلسطين على السياج الفاصل قرب موقع "ناحل عوز" وشرق مخيم البريج قرب موقع المدرسة العسكري، إضافة إلى منطقة الفراحين شرق خانيونس.

وتشهد مختلف مناطق القطاع حالة من الغليان والغضب والاحتجاج على القرار الأمريكي الاهوج المنحاز لإسرائيل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11285

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم