حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14182

مطالبات بتنفيذ بناء مدرسة ثانوية بـ "طيبة البترا" مخططاتها جاهزة منذ 5 سنوات

مطالبات بتنفيذ بناء مدرسة ثانوية بـ "طيبة البترا" مخططاتها جاهزة منذ 5 سنوات

مطالبات بتنفيذ بناء مدرسة ثانوية بـ "طيبة البترا" مخططاتها جاهزة منذ 5 سنوات

18-11-2017 09:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - طالب مواطنون في بلدة الطيبة الجنوبية بلواء البترا بضرورة الإســــــــراع في إنشاء مبنى مدرســــــة ثانوية شـــامله للذكور في حي الهامة، والتي وافقت وزارة التربية والتعليم على إقامتها قبل نحو 5 ســــــنوات.

وقال المتحدث باســــــم المواطنين الناشـــــــط الاجتماعي احمد ســـــــــــــالم الســـــــعيدات لـ "سرايا" إن وزير التربية والتعليم السابق قد اتخذ قرارا بإقامة مدرســـــــة على قطعة الأرض البالغة مساحتها 12 دونم، والتي تعود ملكيتها لمديرية تربية البترا بهدف التخلص من المباني المســـــــتأجرة.

وبين الســـــــــــعيدات إن فريق حكومي متخصص قد قام قبل نحو 4 سنوات ونصف بأخذ عينات من تربة الأرض التي سيقام عليها مبنى المدرسة وتم فحصها في مكتب استشـــــــاري حكومي مرخص وكانت نتيجة فحص التربية ايجابية، مما يمكن وزارة التربية من إقامة مشـــــروع المبنى بشكل عاجل.

وأوضح الســـــــعيدات انه تم إعداد مخططات بناء المدرســــــــــــة الجديدة من قبل وزارتي التربية والتعليم والأشــــــــغال العامة بحيث تكون مدرســـــــة نموذجية تســـــــــــاهم في خلق بيئة تعليمية مناســــــــبة للطلاب الذين سيدســــون فيها مســـــــــــتقبلا.

ولفت الســــــــعيدات أنظار المســـــــؤولين في وزارة التربية والتعليم إلى أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الأشـــــــغال العامة قد قامت خلال المدة الماضية ببناء عدد من المدارس في مناطق مختلف من لواء البترا وتم دوام الطلبة فيها، فضلا أن الوعود ببناء المدرســــــــــة التي ينتظرها الأهالي بفارع الصبر لا زالت تراوح مكانها دون تنفيذ على ارض الواقع.

وشــــــــــدد المواطنون على ضرورة اخذ مطلبهم الهام على محمل من الجد، والتعجيل في عملية بناء المدرســــــــــــــة المقررة، ســـــــــيما وان البناء المدرسي الأول في لواء البترا الذي كان من المفروض طرح عطاءه هذه المدرســــــــة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 14182

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم