حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34054

بالفيديو .. شاهد السيرة الذاتية للامير الوليد بن طلال منذ ولادته وحتى اعتقاله و كيفية جمعه للمليارات

بالفيديو .. شاهد السيرة الذاتية للامير الوليد بن طلال منذ ولادته وحتى اعتقاله و كيفية جمعه للمليارات

بالفيديو ..  شاهد السيرة الذاتية للامير الوليد بن طلال منذ ولادته وحتى اعتقاله و كيفية جمعه للمليارات

07-11-2017 01:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وُلِد الأمير الوليد بن طلال في عام 1955م، وهو حفيد لرجلين عربيين بارزين هما الملك عبد العزيز آل سعود؛ مؤسس المملكة العربية السعودية، والزعيم رياض الصلح؛ أول رئيس وزراء لدولة لبنان الحديثة وأحد قادة استقلالها. وكان للإنجازات الكبيرة التي حققها هذان الرجلان المتميزان أثرها الواضح في تكوين شخصية تميل نحو التفوق والمثالية لدى الأمير الوليد. وقد بدأت ملامح هذه الشخصية الفذة بالظهور خلال سنوات الدراسة الأولى، واستمرت حتى يومنا هذا. ففي عام 1979م، حصل الأمير الوليد على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال بمرتبة الامتياز من كلية منلو بكاليفورنيا Menlo College. وفي عام 1985م، حصل سموه على شهادة الماجستير في العلوم الاجتماعية بمرتبة الشرف من جامعة سيراكيوز بولاية نيويورك Syracuse University.


وتقديراً لإنجازاته في مجالي الأعمال والنشاطات الاجتماعية، نال سمو الأمير الوليد العديد من شهادات التقدير وأوسمة التكريم من مجموعة كبيرة من المنظمات والجمعيات وملوك ورؤساء الدول. وقد تضمن التكريم 23 شهادة دكتوراه فخرية من جامعات كبرى في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وكوريا، ومصر، وماليزيا، وغانا، وفلسطين، والفلبين، وتونس، وأوغندا، واندونيسيا، وبلغاريا، ومدغشقر وغيرها. وكانت هذه الشهادات تُمنح للأمير الوليد مرفقة بعبارات تنوه خصوصاً بمساهمات سموه المالية في التعليم، ودعمه للتحاور والتعايش بين مختلف شعوب العالم، ومساعدته لضحايا الكوارث الطبيعية والفقراء والمعوزين في كل مكان دون تفريق بين جنسياتهم أو أعراقهم أو دياناتهم.



وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) والإستثمار العقاري (مشروع برج المملكة في جدة وبرج المملكة في الرياض ومشروع أرض الرياض ومدينة المملكة) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك وفندق سافوي، لندن وفندق جورج الخامس فورسيزونز، باريس وفنادق أخرى) وإلى الإعلام (نيوزكوربوريشن وتونتي فرست سنشري فوكس 21st Century Fox) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمار (مجموعة سيتي) وقطاع التقنية (تويتر Twitter وشركة ـJD.com) والمواصلات (شركة ليفت Lyft) والبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) والتعليم (مدارس المملكة) والخدمات الطبية (مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية) والطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) بالإضافة إلى قطاع الأسهم الخاصة.


ومن معالم التي تمتلكها شركة المملكة فندق جورج الخامس في باريسGeorge V، وفندق الفيرمونت بلازا في نيويورك Fairmont Plaza، وفندق السافوي في لندن Savoy، وفندق الفيرمونت في سان فرانسيسكو Fairmont، وفندق الفورسيزنز في تورونتوFour Seasons.

شركات إدارة فنادق من ضمنها الأسماء العالمية المعروفة التالية: فنادق و منتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية Fairmont Raffles Hotels (والتي تشمل فيرمونت Fairmont ورافلز وسويسوتيل Raffles and Swissotel)، وفنادق ومنتجعات موفنبيك Mövenpick Hotels & Resorts.


وتشمل قائمة استثمارات شركة المملكة القابضة المحلية والمدرجة في سوق الاسهم السعودي في القطاع الإعلامي عن طريق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، وشركة التصنيع TASNEEوشركات ذات ملكية خاصة والتي تشمل قطاع الطيران عن طريق الشركة الوطنية لخدمات السفر (NAS)، ومستشفى المملكة والعيادات الاستشارية ومدينة المملكة ومركز المملكة ومدارس المملكة وفندق فور سيزونز الرياض Four Season. لشركة المملكة القابضة مشروعين عقارية عملاقة الأولى مشروع جدة وسيمتد على مساحة تبلغ 5.3 مليون متر مربع وبرج بإرتفاع أكثر من 1000 متر, والآخر في شرق الرياض على مساحة تناهز 16.7 مليون متر مربع.


وتشمل المحفظة الاستثمارية أسماء تجارية متميزة بما فيها، مجموعة سيتي Citigroup، ونيوز كوربوريشنNewsCorp ،تويترTwitter , وتايم ورنرTime Warner ، وشركة آبلApple ، وشركة والت ديزنيWalt Disney ، وغيرها. بالإضافة إلى أنشطة الشركة العامة، فإن الشركة ايضاً نشطة في مجال الاستثمارات الخاصة بالمملكة العربية السعودية وتنمية وتطوير الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 34054

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم