حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23102

"ديربي" بين الحسين والرمثا .. والفيصلي يحذر البقعة

"ديربي" بين الحسين والرمثا .. والفيصلي يحذر البقعة

"ديربي" بين الحسين والرمثا .. والفيصلي يحذر البقعة

03-11-2017 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتواصل اليوم منافسات الجولة 8 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بإقامة 3 مباريات، حيث يشهد ستاد الحسن عند الساعة 4 مساء لقاء الحسين اربد "6 نقاط" والرمثا "16 نقطة"، وفي ذات الوقت يلتقي على ستاد الملك عبدالله الثاني فريقا شباب الأردن "9 نقاط" والأهلي "9 نقاط"، بينما يشهد ستاد عمان عند الساعة السادسة والنصف مساء لقاء الفيصلي "9 نقاط" والبقعة "7 نقاط".

الحسين * الرمثا
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية مساء اليوم نحو ستاد الحسن، حيث "ديربي الشمال" المثير الذي يجمع الحسين اربد مع الرمثا في لقاء العراقة والمتعة والاثارة.
ويتطلع الفريقان اللذان يضمان كوكبة من اللاعبين البارزين إلى تحقيق الفوز ولا شيء سواه، فالرمثا فارس القمة يتطلع لمواصلة العزف على موقع الصدارة منفردا، وهو الذي قدم عرضا كرويا أخّاذا توجه بفوز ملفت ومرعب على الفيصلي بالجولة الماضية، التي انتفض خلالها فريق الحسين وعاد بأولى انتصاراته من معقل ذات راس.
ولا يعكس المركز المتأخر للحسين اربد واقعه الفني، فهو يقدم أداء لافتا في مختلف المباريات وحقق نتائج مميزة لكن الحظ خذله في الكثير منها، والرمثا فريق حيوي قوي يمتلك خط هجوم مميزا قادرا على إحراز الأهداف وقلب الطاولة بوجه الفريق المنافس بأي وقت.
ودائما ما يحفل "ديربي الشمال" بالإثارة والندية والمتابعة الجماهيرية، لذلك فإن الفريقين سينثران ابداعهما ويتعاملان مع معطيات المباراة بجدية وتركيز عال نظرا لأهمية الفوز في حسابات كل منهما.
ويعتمد فريق الحسين اربد الذي يقوده المصري محمد عبدالعظيم على تشكيلة تضم مصطفى ابومسامح في حراسة المرمى، وتناط المهمات الدفاعية بمالك اليسيري ودينيس ومحمد عاصي وأحمد جمال، وتوكل مهمات البناء الهجومي لحامد توريه وسمير رجا ومهند العزة واحمد ابوكبير ورائد النواطير، وهؤلاء سيوفرون المساندة الدفاعية إلى جانب البحث عن خيارات تقود المحترف محمد زينو لتهديد مرمى الحارس الرمثاوي محمد الشطناوي.
في المقابل فإن الرمثا الذي هو الآخر يقدم أداء مميزا بقيادة مديره الفني التونسي نبيل الكوكي، يعتمد على تواجد جهاد الباعور وخالد ابوعاقولة وعبدالله ديارا وقصي نمر امام مرمى الحارس محمد الشطناوي، وسيتولى مهمة قيادة الهجمات عامر ابوهضيب بمساندة سائد الخزاعلة وعبدالله ابوزيتون ومصعب اللحام، وسيتواجد في المقدمة السوري أحمد الدوني والعراقي محمد شوكان.
شباب الأردن * الأهلي
يدخل طرفا هذه المواجهة تحديا متجددا اخر، عندما يشهران حرابهما الهجومية اليوم في خضم حسابات معنوية وفنية طارئة، في ظل تجمد الرصيد النقطي والحاجة الملحة لتحقيق الفوز للبقاء في دائرة المنافسة.
ولأن الفوز هدف، فإن الحوار الهجومي سيكون حاضرا بقوة، لكن بدون إغفال الجانب الدفاعي أي أن الاتزان هو المطلوب، وعليه فإن وسط الفريقين سيشكل محور الأداء حيث تواجد عادل الهماني وعبيدة السمرية وسليم عبيد ويزن ثلجي في وسط الاهلي، يقابلهم محمد الرازم وبراء مرعي ومصطفى كمال واحمد ياسر ويوسف النبر في منطقة عمليات شباب الأردن.
فنيا، ظهر الاهلي بصورة جميلة وملفتة في مباراة الوحدات ورغم الخسارة الا انه لعب بحيوية كبيرة مستندا على مهارات فردية للاعبيه تسهل عملية الاختراق، مقرونة بأداء جماعي يسهل مهمة يزن ثلجي والهداف الفلسطيني محمود الوادي في طرق الشباك، شريطة وجود الإسناد من السمارنة والزعبي وعبيد ودهشان، لكن الأهم من ذلك إغلاق البوابة الأمامية التي تكشفت المباريات الماضية، نظرا لوجود عدة فجوات بين قلبي الدفاع وليد زياد وقصي الجعافرة.
شباب الأردن بدوره، سيعطي الجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح لعب الاهلي اهمية كبيرة، وفي عملياته الهجومية يعتمد على سرعة لاعبيه في الانتقال إلى المناطق الأمامية بهجمات خاطفة عبر محمد الرازم ومصطفى كمال وخالد ابورياش ويوسف النبر وبوجان، لكن امال الفريق تكمن في مدى قدرة دفاعاته على الصمود، خصوصا حال تقدم الأطراف بدون تغطية، وهنا يبرز دور انس بني ياسين واحمد الصغير ومحمد رؤوف في التغطية وإغلاق الطرق المؤدية لمرمى الحارس يزيد ابوليلى.
الفيصلي * البقعة
خرج الفيصلي من موقعة الرمثا جريحا، ويسعى لمداواة جراحه ببلسم البقعة، الذي ينشد هو الاخر التعويض وتعزيز الرصيد النقطي الذي بات محدودا في ظل مسلسل التعادلات في الجولتين الماضيتين، لذلك فإن الفوز هو مطلب الفريقين والتعادل لا يشكل هاجسا أو طموحا لكليهما.
وسيعمل المدير الفني لفريق الفيصلي دراغان جاهدا في مباراة اليوم، على اعادة الروح المعنوية للاعبيه، بعد الخسارة المؤلمة أمام الرمثا الاسبوع الماضي، فيما يبحث البقعة عن كامل نقاط المباراة، محاولا استثمار حالة الارهاق والإحباط التي اصابت منافسه الذي يعاني ايضا من نقص حاد بالصفوف.
معطيات المباراة توحي بإمكانية مشاهدة مباراة مفتوحة هجوميا، في ظل رغبة الفريقين بالفوز.
الفيصلي ينتظر أن يعيد ترتيب أوراقه في المباراة، حيث سيتولى رواد ابوخيزران قيادة الخط الخلفي بمساعدة عمار ابوعليقة، الذي سيتولى فرض رقابة على المهاجم البقعاوي الخطير ايمانويل، فيما يلعب سالم العجالين وعدي زهران في مركز الظهيرين، اللذين ربما يشكلا ثقلا هجوميا للفريق الى جوار انطلاقات يوسف الرواشدة وخليل بني عطية.
وفي الوسط ينتظر أن يقود المحترف دومنيك دفة العمليات الهجومية بمشاركة محمد العلاونة واحمد سريوة، فيما ينتظر ان يتقدم مهدي علامة لتشكيل قوة هجومية الى جانب المحترف لوكاس.
البقعة من جانبه يعول على حمدي المصري ومحمود وشاح لقيادة العمق الدفاعي، فيما يلعب في مركز الظهيرين محمد ابوحشيش وعلي منصور، وفي الوسط ستكون المهمة الأكبر ملقاة على عاتق محمد فتحي ومحمد العملة، الذين سيعودان الى تدمير هجمات الفيصلي قبل الانطلاق للمواقع الهجومية، التي ستستفيد كثيرا من انطلاقات وسام دعابس ومعاذ محمود من اطراف الوسط، وبالتالي محاولة تشكيل ثقل هجومي الى جانب قائد الفريق عدنان عدوس والمحترف ايمانويل، بحثا عن هز شباك مرمى الحارس لؤي العمايرة. (الغد)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23102

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم