حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14200

إنطلاق فعاليات الأسبوع الفرنسي الثالث في الأردن

إنطلاق فعاليات الأسبوع الفرنسي الثالث في الأردن

إنطلاق فعاليات الأسبوع الفرنسي الثالث في الأردن

17-10-2017 11:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول بحجم استثمارات يبلغ (1.5) مليار يورو
انطلقت مساء السبت فعاليات الأسبوع الفرنسي الثالث، والذي يتضمن أنشطة في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بفنون الطهي الفرنسية.
وتهدف فعاليات الأسبوع الذي يأتي بتنظيم من غرفة التجارة الفرنسية الأردنية - كافراج(CAFRAJ) بالتعاون مع كل من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي إلى إبراز حضور فرنسا القوي في المملكة والترويج له.
وأشار بيان صادر عن السفارة الفرنسية إلى أنشطة في مختلف المجالات يشهدها الأسبوع منها الخبرة الفرنسية والشركات الفرنسية والثقافة والرياضة والتعليم والمعرفة و "فن الاستمتاع بالحياة" وعدد من الأنشطة الأخرى.
كما ستتركز الفعاليات على إبراز دور الاقتصاد والتجارة كركيزتين أساسيتين في العلاقات الفرنسية الأردنية خاصة وأن فرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول في الأردن وبحجم استثمارات يبلغ 1.5 مليار يورو.
ولفت البيان إلى أن الأسبوع سيبرز النشاط الاقتصادي الفرنسي وذلك بتحويل بوليفارد العبدلي، المعروف بوسط البلد الجديد، إلى سوق فرنسي وستقوم الشركات الفرنسية العاملة في الأردن بعرض خبراتها ومنتجاتها للأردنيين، خاصة وأنه مخصص للمشاة.
كما ستتضمن فعاليات الأسبوع استحضار الملامح العامة للثقافة الفرنسية حيث عمل القائمين على الأسبوع بإضفاء الطابع الفرنسي على البوليفارد، وبما يتيح للأردنيين أن يستشعروا أجواء العاصمة الفرنسية من خلال نماذج تحاكي معالمها وهي برج إيفيل وقوس النصر وهرم متحف اللوفر وغيرها من المعالم.
وأشار البيان إلى أن هذا الأسبوع يشكل فرصة للعائلات الأردنية للترفيه والاستمتاع بالمنتجات والمأكولات والأجواء الفرنسية في أجواء بهيجة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14200

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم