حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4858) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 30214

"مليون" و (200) ألف دينار تكلفة صيانة و تصميم دوار في العقبة .. ! وثائق

"مليون" و (200) ألف دينار تكلفة صيانة و تصميم دوار في العقبة .. ! وثائق

"مليون" و (200) ألف دينار تكلفة صيانة و تصميم دوار في العقبة  .. ! وثائق

04-10-2017 01:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - سيف عبيدات - حصلت سرايا على وثائق تظهر قيام شركة تطوير العقبة - الذراع الاستثماري لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ، بطرح عطاء صيانة دوار الاميرة هيا في العقبة ، بقيمة تتراوح ما بين مليون و مئة الف الى مليون و مئتي ألف دينار.

 

و طرحت 'تطوير العقبة' العطاء للمقاولين للتقدم للحصول على العطاء ، حيث تنافس على العطاء حوالي 10 شركات مقاولات و بلغ اعلى سعر مقدم من الشركات حوالي مليون و 589 ألف دينار و أقل سعر هو مليون و 20 ألف دينار ، وفق وثيقة حصلت عليها سرايا صادرة عن دائرة العطاءات في تطوير العقبة.

 

و الغريب في الأمر ان شركة تطوير العقبة طلبت تنفيذ أعمال تصميمة للدوار يشمل اعمال الحفر و الطمم و و الاعمال الحجرية و الارصفة و التصميمات الاخرى ، و كان من المقرر ان تقوم الشركة بوضع الجرانيت الاردني بالتنسيق مع احد المصانع في العقبة ، إلا ان الشركة عادت و تراجعت لتوفير مالبغ مالية تصل لحوالي 100 الف دينار ، إلا ان الجرانيت الذي وقع عليه الاختيار لاحقاً هو صيني و تكلفته 500 الف دينار ، علماً ان القيمة السوقية لهذا الجرانيت هي 100 الف دينار اي بزيادة 400 الف دينار.

 

اجمالي المبلغ كاملاً كبير جداً و مبالغ فيه ، وسط الازمة الاقتصادية التي تمر بها الحكومة في الوضع الحالي ، فهل يستحق تصميم و صيانة 'دوار' مبلغ مليون و 200 الف دينار حتى يتم صرف هذا المبلغ عليه ، بدلاً من صرفه على مشاريع تنموية او تعبيد شوارع او إرسال تلك المبالغ لخزينة الدولة كفائض عن حاجة الشركة التي هي مملوكة و ذراع استثمار لسلطة العقبة .

 

و لماذا لا تقوم الشركة بعمل استثمارات تجني ارباح كبيرة بالملايين المتوفرة و التي يبدو انها ستذهب تبذيراً بلا فائدة لتجميل دوار مساحته كبيرة ، فكان الاولى إزالة او تصغير حجم الدوار و ليس صرف مبلغ مليون دينار لأجل وضعها في التراب ، و هنا الشبهات تتمحور حول جدية توفير و ضبط النفقات.

 

ووفقا لمصادر لسرايا ان العمل توقفت الاعمال في موقع الدوار جراء إعتراض وزارة الزراعة و مديرية الحراج على اقتلاع اشجار مُعمرة داخل الدوار ، الأمر الذي ارغمها على إجراء تعديلات في التصاميم و التي بموجبها تم طرح العطاء.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 30214

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم