حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11892

وزير الثقافة يلتقي السفير الإماراتي

وزير الثقافة يلتقي السفير الإماراتي

وزير الثقافة يلتقي السفير الإماراتي

04-10-2017 10:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بحث وزير الثقافة نبيه شقم خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة سفير دولة الامارات العربية المتحدة مطر سيف الشامسي، عددا من القضايا المشتركة، وسبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

وقال وزير الثقافة خلال اللقاء ان العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد نشاطا ملحوظا على الصعيد الثقافي، إذ يرتبط الجانبان باتفاقية تعاون ثقافي منذ 1977 في مجال المهرجانات الثقافية والفنون الشعبية، والفنون التشكيلية، وتبادل زيارات الافراد وغيرها من المجالات، مؤكدا رغبة الاردن بتجديد هذه التعاون والتبادل الثقافي.

واشاد بمستوى المشروعات والمبادرات المعنية بالثقافة التي تطلقها دولة الامارات، وحضورها المتميز لهذا العام كضيف شرف في الدورة السابعة عشر لمعرض عمان الدولي للكتاب من خلال وفد رسمي، وبرنامج ثقافي متميز.

وعرض شقم لتجربة الاردن في حفظ التراث غير المادي، وتعريف الاجيال الشابة بأهمية هذه التراث، مشيرا الى استعداد الوزارة لتبادل الخبرات مع دولة الامارات الشقيقة في مجال حفظ التراث بشكل عام، وكيفية ادراج المواقع التراثية على قائمة التراث العالمي، إذ قطع الاردن شوطا كبيرا بهذا المجال لا سيما في السنوات الاخيرة.

بدوره، أوضح السفير الاماراتي أهمية زيادة التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين من خلال الزيارات الثقافية ومشاركة الوفود وتبادل الفرق الوطنية من اجل تعزيز وترسيخ اواصر التعاون بشكل أكبر وأوسع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11892

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم