حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12038

الاتحاد الدولي للسيارات يشدد القيود على القيادة الدفاعية

الاتحاد الدولي للسيارات يشدد القيود على القيادة الدفاعية

الاتحاد الدولي للسيارات يشدد القيود على القيادة الدفاعية

23-10-2016 12:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أوضح الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” أنه مستعد لمعاقبة أية حركة دفاعية “قد تكون خطيرة” في الفورمولا 1، في محاولة منه لإيقاف الجدال الدائر حول هذه المسألة عشية سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة 18 من الموسم الحالي.

وكان أسلوب قيادة سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرشتابن هذه السنة على وجه الخصوص تحت الأضواء، وكان عدد كبير من منافسيه غير سعداء بالطريقة التي يتحرك بها عند الكبح.

وفي حين لم يواجه فيرشتابن أية مساءلة حول قيادته هذه، أصدر الاتحاد الدولي توضيحاً حول الدفاع عن المراكز، الذي سيتم تطبيقه بمفعول فوري بدءاً من سباق الأحد في حلبة أوستن.

وجاء في تعميم وُجّه إلى الفرق: “تذكر المادة رقم 27.5 من القوانين الرياضية أنه لا يمكن قيادة سيارة… بطريقة تشكل خطراً محتملاً على سائق آخر”.

وأضاف التعميم: “إضافةً إلى ذلك، تمنع المادة 27.8 أية حركة… الغرض منها إلحاق الضرر بالسائقين الآخرين، مثل التغيير غير الطبيعي في الاتجاه”.

ويُكمل التعميم: “بالنظر إلى ذلك، وباستثناء أية حركة تنضوي تحت المادة 27.6، أي تغيير في الاتجاه عند الكبح يُجبر السائق الآخر على المراوغة سيتم اعتبارها غير طبيعية وتشكل خطراً محتملاً على السائقين الآخرين. وأية حركة مماثلة سيتم رفعها إلى مراقبي السباق”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12038

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم