حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14453

الامطار الغزيرة تمتد الليلة الى بقية مناطق المملكة

الامطار الغزيرة تمتد الليلة الى بقية مناطق المملكة

الامطار الغزيرة تمتد الليلة الى بقية مناطق المملكة

08-01-2016 09:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي ان المملكة تأثرت منذ الساعات الاولى من يوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ادت الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة ونشاط ملحوظ على سرعة الرياح رافقتها هبات في بعض المناطق بسرعة ما بين 60-70كم /ساعة .
واشار سماوي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، الى ان هذه الاجواء المغبرة ادت الى تدني واضح في مدى الرؤية الافقية وتساقط الامطار الغزيرة في شمال المملكة امتدت تدريجيا الى المناطق الوسطى ومن المتوقع ان تمتد في ساعات الليل الى بقية المناطق المملكة . واشار الى ان يوم غد السبت تكون الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر خفيفة الى متوسطة في عدة مناطق من المملكة ويتوقع اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر ان يضعف الهطول تدريجيا وتستقر الاجواء في ساعات المساء . ومن المتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل حدوث الانجماد والصقيع في معظم مناطق المملكة باستثناء الاغوار الوسطى والجنوبية والعقبة.
وحذر سماوي من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع الأمطار وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها وخطر الانزلاق على الطرقات.
وبين ان كميات الامطار خلال 36 ساعة الماضية و حتى الثامنة من مساء اليوم الجمعة كانت كما يلي : في المناطق الشمالية اربد : 51ملم، الباقورة 61ملم، راس منيف 51ملم، صما /اربد 70ملم، وادي الريان 8,1 ملم.
وفي المناطق الوسطى : مطار عمان المدني 16 ملم ،مطار الملكة علياء 3 ملم، صويلح 10
ملم، دير علا 22 ملم. اما المناطق الجنوبية: الطفيلة 2ملم، الربة 2،8 ملم. وفي المناطق الشرقية: المفرق 9،2 ملم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14453

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم