حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17835

استجواب نيابي للحكومة حول "مطار إسرائيلي" بالعقبة

استجواب نيابي للحكومة حول "مطار إسرائيلي" بالعقبة

استجواب نيابي للحكومة حول "مطار إسرائيلي" بالعقبة

20-05-2014 01:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وجهت النائب رولى الحروب استجوابا للحكومة طالبت فيه بالكشف عن اﻹجراءات التي اتخذت بخصوص مطار تقوم إسرائيل ببنائه قرب مطار الحسين في مدينة العقبة.

وكشف اﻻستجواب الذي عن أن "المطار الذي تبنيه إسرائيل يهدد سلامة الملاحة الجوية وعمليات الإقلاع والهبوط في مطار الحسين، كما أنه ينتهك السيادة الجوية اﻷردنية ويمنع تنمية اﻷراضي اﻷردنية القريبة منه، فضلا عن أنه يشكل عبئا أمنيا على اﻷردن".

وتساءلت الحروب في الاستجواب الموجه لرئيس الوزراء عبدالله النسور عن "سبب عدم تقديم شكوى لدى أي من الهيئات الدولية المعنية بالطيران المدني (JCAO) على الحكومة الإسرائيلية جراء استمرارها بإنشاء مشروع مطار (TIMNA) القريب من الحدود الأردنية والذي يبعد فقط 235م من الحدود الدولية".

كما تساءلت الحروب في استجوابها، "عما قامت به الحكومة لوقف انتهاك السيادة الجوية على الإقليم الأردني خاصة وأن مطار (TIMNA) المذكور ينتهك السيادة الجوية بمساحة 11 كم مربع، بالإضافة إلى كيفية ضمان هيئة الطيران المدني لسلامة الرحلات الجوية، خصوصا أن المطارين (مطار الملك حسين/العقبة ومطار (TIMNA) الإسرائيلي) يقعان على نفس الاحداثيات (01-19) في ظل وجود أسباقيات كانت يمكن أن تتسبب في كارثة جوية لولا تدخل برج المراقبة الجوية الأردنية في اللحظات الأخيرة ولمطار إيلات الذي هو أبعد من مطار (TIMNA) المزمع إنشاؤه".

وأضافت "كيف ستتصرف الحكومة تجاه الأراضي المجاورة لمطار (TIMNA) والواقعة ضمن الحدود الأردنية في ظل اضطرارها لتأمين عمليات المطار؟ ألن يحرم الأردن إنشاء المطار في هذه البقعة من استثمار تلك الأراضي وتنميتها؟".  (الغد)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17835

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم