حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49256

داعية .. تجسس الزوجات على رسائل أزواجهن الخاصة "غير جائز" !!

داعية .. تجسس الزوجات على رسائل أزواجهن الخاصة "غير جائز" !!

داعية  ..  تجسس الزوجات على رسائل أزواجهن الخاصة "غير جائز" !!

13-03-2014 07:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلن رئيس رابطة علماء الشريعة لدول مجلس التعاون الخليجي العميد السابق لكلية الشريعة الدكتور عجيل النشمي، ان «الحكم الشرعي انه اذا قامت المرأة بتفتيش هاتف زوجها والدخول على حساباته على (الفيس بوك) و(تويتر)، فهذا امر لا يجوز»، مضيفاً انه «لا يجوز للزوجة، ولا يجوز للزوج ان يتجسسا، أي يطلع أحدهما على رسائل الآخر بأي وسيلة كانت، ما لم يستأذن صاحب الرسائل».
 
الحكم يختلف حسب نوع الجرم


وأكد النشمي في معرض سؤال : هل يجوز للزوجة التفتيش على هاتف زوجها وبالعكس؟ «ان من يقوم بذلك دون علم الآخر آثم، الا اذا كانت هناك شبهة قوية في سلوك محرم يقوم به أحدهما، ويكون القصد منه النصيحة وليس الفضيحة»، لافتا الى ان «الحكم يختلف حسب نوع الجرم».
 
مصارحة وتحمل المسؤولية


وأضاف النشمي «ان على الرجل (الزوج) ألا يلجأ الى هذا الأمر وكذلك بالنسبة للزوجة ألا تلجأ للأمر نفسه الا بعد ان يصارح أحدهما الآخر ويطلب منه الافصاح عن هل ما يشك فيه صحيح أولا؟ فقد يصارحه بالحقيقة وبذلك لا يحتاج الى التجسس الذي نهى عنه الله ورسوله، واذا فعل أحدهما ذلك فعليه تحمل المسؤولية».
 
لا يجوز للزوجين أن يطلع أحدهما على أسرار الآخر


وأوضح النشمي ان «لكل قضية حكمها في الاسلام، لكن يبقى المبدأ العام أنه لا يجوز ان يطلع أحدهما على أسرار الآخر، لأن معنى السر ألا يطلع أحد على كل ما يكره ان يطلع عليه أحد ويعتبره من خصوصياته لذلك أطلق عليه سرا».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49256

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم