حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40254

مخطط إسرائيلي لتحويل موقع أثري قرب الأقصى ''لمطهرة للنساء اليهوديات ''

مخطط إسرائيلي لتحويل موقع أثري قرب الأقصى ''لمطهرة للنساء اليهوديات ''

مخطط إسرائيلي لتحويل موقع أثري قرب الأقصى ''لمطهرة للنساء اليهوديات ''

27-10-2013 03:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن أذرع في الاحتلال الإسرائيلي تقودها عضو الكنيست "عليزة لفييء" من حزب يوجد مستقبل "يش عتيد" تسعى إلى تحويل أحد المواقع الإسلامية الأثرية التاريخية الواقعة بجوار المسجد الأقصى إلى "مغتسل ومطهرة دينية نسائية يهودية" تخدم النساء اليهوديات اللواتي يقتحمن المسجد.
واعتبرت المؤسسة في بيان صدر اليوم الأحد هذا السعي الإسرائيلي بأنه اعتداء سافر على المسجد الأقصى وأوقافه التابعة له، وتزييف واعتداء على الآثار الإسلامية العريقة، وتهويد لمحيط المسجد.

وأوضح أنه بحسب مصادر صحفية إسرائيلية فإن "لفييء" أوعزت ووعدت خلال جلسة عقدت مؤخرًا في الكنيست بالعمل على ترميم وتهيئة أحد المواقع القريبة من الأقصى، وتحويلها إلى مطهرة خاصة بالنساء اليهوديات اللواتي يقتحمن الأقصى.

وأضافت "لفييء" أن ذلك يأتي تلبيةً لطلب من منظمة "نساء من أجل الهيكل"، وذلك ضمن صلاحياتها كرئيسة للجنة تقدم المرأة في الكنيست الإسرائيلي، بالإضافة الى كونها رئيسة اللجنة الخاصة بالترميمات الأثرية.

ورجحت المؤسسة أن يتم تخصيص موقع في الحفريات الجديدة التي يحفرها الاحتلال أسفل الأقصى، وبالتحديد في الزاوية الجنوبية الغربية منه، بالقرب من باب المغاربة، وتحويله إلى "مغتسل ديني يهودي نسائي"، كوْن الاحتلال ادعى أكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة انه وجد بقايا لمغتسل يهودي.

وأضافت أن الموقع الآخر المرشح تحويله إلى "مغتسل يهودي" يقع ضمن موقع الحفريات في أقصى الجهة الغربية من منطقة البراق، وذلك لأن "عليزة لفيء" نفذت مؤخرًا جولة ميدانية للمواقع المذكورة بصحبة عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة بعملها لتهويد محيط المسجد الأقصى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40254

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم