حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26608

هولاند: سنعاقب دمشق إن لم تلتزم بتعهداتها

هولاند: سنعاقب دمشق إن لم تلتزم بتعهداتها

هولاند: سنعاقب دمشق إن لم تلتزم بتعهداتها

15-09-2013 11:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاتفاق بشأن إزالة الأسلحة الكيماوية في سوريا بأنه يمثل "مرحلة مهمة، لكنه ليس نقطة النهاية" مشيرا إلى أنه يتعين "فرض عقوبات" في حال عدم تطبيقه.
وأضاف هولاند في مقابلة مع شبكة تلفزيون "تي إف 1 "، أن قرارا من الأمم المتحدة قد يتم التصويت عليه بحلول نهاية الأسبوع المقبل.
من جهته، أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في مقابلة مع التلفزيون البريطاني أن دمشق ستلتزم الخطة الروسية الأميركية لإزالة ترسانتها الكيماوية ما إن توافق عليها الامم المتحدة، لافتا إلى أن النظام بدأ بإعداد لائحة بهذه الأسلحة.
ورحب وزير المصالحة الوطنية علي حيدر في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "ريا-نوفوستي"، بالاتفاق الأميركي الروسي حول تسليم الأسلحة الكيماوية السورية تمهيدا لتدميرها، ووصفه بأنه "انتصار" لدمشق.
وبموجب هذا الاتفاق، ستسلم سوريا قائمة حول برنامجها للأسلحة الكيماوية في غضون أسبوع وتسلم جميع مكونات برنامجها بحلول منتصف 2014.
ويبعد الاتفاق، الذي تم التوصل إليه عبر مفاوضات ماراثونية بين دبلوماسيين أميركيين وروس، احتمالية شن ضربات صاروخية أميركية ضد نظام الأسد، على الرغم من أن إدارة أوباما حذرت من أن استخدام القوة لا يزال مطروحا حال فشل دمشق في الامتثال للاتفاق.
وفي القاهرة أيدت الجامعة العربية الاتفاق الأميركي الروسي، وقال الأمين العام للجامعة نبيل العربي إن الاتفاق يساعد على الوصول إلى تسوية سلمية للأزمة.
من جهتها حذرت المعارضة السورية من أن نظام الأسد يحاول كسب الوقت، وقالت إن التهديد باستخدام القوة يجب أن يظل مطروحا.(سكاي نيوز عربية)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26608

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم