حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46901

تفاصيل مثيرة في قضية إغتيال الموساد لعماد مغنية

تفاصيل مثيرة في قضية إغتيال الموساد لعماد مغنية

تفاصيل مثيرة في قضية إغتيال الموساد لعماد مغنية

19-02-2013 11:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن عملية إغتيال القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية، وبينت كيف قام جهاز الموساد الإسرائيلي بالتحضير للعملية وتنفيذها في قلب دمشق.

وقالت الصحيفة "إن رئيس الموساد في ذلك الوقت مئير داغان كان مشرفاً على العملية، التي استخدم فيها الموساد عملاء سوريين محليين قاموا بالتحضير اللوجستي للعملية، فيما قام أربعة عملاء أجانب بتنفيذها".

وأشارت الصحيفة إلى "أن الشخص الرئيسي في العملية هو مغترب سوري ولكنه يتردد إلى سورية، وهو قام بشراء السيارات ووفر الشقة التي تم فيها التجهيز وإيواء أفراد العملية وتفخيخ السيارة، في الوقت الذي قام به عملاء محليون باستطلاع منطقة التفجير وتصوير منطقة كفرسوسة بدقة، وتفصيل كافة الشوارع المؤدية الى مربع العملية".

وبينت الصحيفة "أن العملية التي استغرق التحضير لها شهراً ونصف، وتمّ تنفيذها في منطقة كفرسوسة وسط دمشق في الثاني عشر من شباط عام 2008، نفذّها أربعة أجانب، مستخدمين للتفجير عبوة مطابقة للعبوات الإسرائيلية".

وأضافت الصحيفة "أن عماد مغنية ليلة التفجير أنهى إجتماعات مع القيادات الفلسطينية المقيمة في دمشق، وبعد العاشرة مساءً غادر أحد مباني كفرسوسة حيث مكان اللقاء، وتوجه إلى سيارته المركونة في موقف للسيارات، حيث انفجرت سيارة مفخخة على بعد تسعة أمتار موجودة عند أقرب نقطة من بوابة المبنى".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 46901
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-02-2013 11:06 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم