حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21415

الرياضي يتلقى درسا قاسيا من الحكمة اللبناني

الرياضي يتلقى درسا قاسيا من الحكمة اللبناني

الرياضي يتلقى درسا قاسيا من الحكمة اللبناني

19-01-2013 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دبي - تلقى سفير كرة السلة الأردنية فريق الرياضي ارامكس أمس الجمعة درسا قاسيا في نصف نهائي بطولة دبي الدولية الـ24، وخسر أمام الحكمة اللبناني بنتيجة 92-78 ليتوقف قطار بطل كأس الأردن عند محطة المركز الثالث.
وسيخوض الرياضي عند الساعة الرابعة مساء اليوم السبت مباراة "مداواة الجراح" أمام الفريق الذي خسر في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مباراة نصف النهائي الثانية، التي جمعت بين الرياضي بيروت اللبناني والأهلي دبي الإماراتي مستضيف البطولة.
ورغم أن ممثل الأردن والذي يضم في أغلبه لاعبين من الشباب قدم أداء جيدا في الدور الأول ونجح في تحقيق الفوز مرتين على الأهلي 67-64، وسمارت جيلاس الفلبيني 75-65، إلا أنه عانى أمام الفرق اللبنانية بالذات، وهي التي تضم لاعبين أكثر خبرة، حيث خسر في الدور الأول أمام المتحد 76-81 وأمس أمام الحكمة في نصف النهائي.
وفشل الرياضي ارامكس في مضاهاة ما فعله آخر ممثل لكرة السلة الأردنية في بطولة دبي، وهو فريق زين الذي تأهل مرتين للمباراة النهائية عامي 2008 و2009، وخسر هو الآخر أمام فريق لبناني ثالث هو الرياضي بيروت.
الرياضي 78 الحكمة 92
بدأ الرياضي ارامكس المباراة على النحو الذي رسمه لنفسه خصوصا بعدما أن تقدم 10-6، بفضل اختراقات الفا بانغورا ومتابعات علي جمال الذي تحمل وحيدا عبء الحد من خطورة اللاعبين الأجانب في فريق الحكمة والذين يجيدون الاختراق إلى عمق المنطقة، غير أن الدفاع حول الدائرة خصوصا من محمد جمال ودارين دوريسي لم يكن بالمستوى المطلوب، وهو ما سمح للفريق اللبناني بالتسجيل عبر المسافات المتوسطة ومن خارج القوس ليفوز بالربع الأول 21-16.
واعتمد الرياضي على أداء دفاعي غير فعال خصوصا مع إشراك عيسى كامل وأحمد الدويري دون أن تتحسن الأحوال، ولم يطبق الفريق دفاع المنطقة على النحو المطلوب وأفلت باتريك بو عبود من رقابة صني السكاكيني في مرات متكررة ليسجل من خارج القوس كاشفا عن الخلل الواضح في منظومة تبادل المراكز عند لاعبي الرياضي.
وفي المقابل استفاد الحكمة من لاعبيه الأجانب الثلاثة خصوصا في الجانب الهجومي وسجل كل من أرون وشون وغريغ على التوالى أغلب النقاط التي سنحت لهم، وتولى محمد إبراهيم بالتناوب مع رودريك عقل مهمة صناعة الألعاب، ونجح المدرب فؤاد أبو شقرا الذي عرفه الجمهور الأردني مدربا لفريق الرياضي بيروت في الوصول إلى منتصف المباراة متقدما بفارق 14 نقطة 49-35.
ومع توقعات عالية بعودة الرياضي ارامكس في الربع الثالث إلا أن ذلك لم يحدث، وعلى العكس وجد فريق الحكمة الفرصة مواتية للتقدم بنفس طريقة الهجوم ومعتمدا على نفس اللاعبين، فأفلت بوعبود من الرقابة وسجل من خارج المنطقة ومهد محمد إبراهيم وعقل الطريق أمام أرون وشون للتسجيل من مختلف المسافات ليرتفع الفارق إلى 21 نقطة 71-50.
ومع انطلاق الربع الأخير فعل الرياضي ارامكس ما كان يجب أن يفعله في الربع الثالث، وانطلق الفريق بقوة في الهجوم ونجح في تقليص الفارق إلى 13 نقطة 58-71، وهو ما أجبر الحكمة على طلب وقت مستقطع، إلا أن عودة بطل كأس الأردن لم تستمر، بعدما أهدر لاعبوه باستعجال واضح 3 هجمات متتالية، وقد ساعد ذلك الحكمة على استعادة زمام المبادرة والتسجيل من جديد، موسعا الفارق إلى 14 نقطة ومنهيا اللقاء لصالحه 92-78.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21415

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم