حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 يونيو, 2022 م

الكلمة الدليلية : #
  • جريمة مروعة في نيويورك ..  رصاصة تقتل سيدة كانت تجر عربة طفلها

    جريمة مروعة في نيويورك .. رصاصة تقتل سيدة كانت تجر عربة طفلها

    30-06-2022 11:01 AM

    قتلت امرأة تبلغ من العمر 20 عاما كانت تدفع عربة طفلها في أحد شوارع مدينة نيويورك، برصاصة أصابتها في الرأس، يوم الأربعاء.وقالت إدارة شرطة نيويورك إن المرأة نقلت إلى مركز ميتروبوليان الطبي حيث توفيت متأثرة بجراحها، مضيفة أن طفلها لم يمسه سوء.وفي مؤتمر صحفي قرب مكان الحادث في مانهاتن، ناشد إريك أدمز...

  • في اللحظات الأخيرة ..  فيديو لرجل ينقذ طفلا من نطحة ثور عملاق

    في اللحظات الأخيرة .. فيديو لرجل ينقذ طفلا من نطحة ثور عملاق

    30-06-2022 11:01 AM

    وثقت كاميرا لحظات رعب عاشتها أسرة أميركية، عندما هاجم ثور البيسون الضخم طفلا، قبل أن يتدخل رجل في الثواني الأخيرة وينتشل الصغير من أمام الحيوان الهائج، ليتعرض هو للإصابة.وكان رجلا من ولاية كولورادو الأميركي، برفقة أسرته في متنزه يلوستون الوطني، عندما اندفع نحوهم الثور الذي يزيد وزنه على 800...

  • الحكومة: إعفاء المجمعات التجارية الجديدة بالمحافظات من الرسوم الجمركية

    الحكومة: إعفاء المجمعات التجارية الجديدة بالمحافظات من الرسوم الجمركية

    30-06-2022 10:53 AM

    وافق مجلس الوزراء على إعفاء المواد اللازمة لبناء وإنشاء وتجهيز المجمعات التجارية التي تقام في محافظات المملكة من الرسوم الجمركية وإخضاعها لضريبة المبيعات بنسبة صفر بالمئة، حيث جاء هذا القرار بناءً على توصية لجنة التنمية الإقتصادية والمعطوفة على دراسات سابقة أجرتها وزارة الاستثمار بهدف تنمية...

  • العقبة ولطف الله

    العقبة ولطف الله

    30-06-2022 10:39 AM

    بداية ندعو الله سبحانه وتعالى ان يتغمد شهداء الحادث الأليم في العقبة بالرحمة والمغفرة، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل والتام، وبعد،يقول المثل الشعبي: الله بيستر الفقر بالعافية، وهذا ما حدث في العقبة بالضبط إثر سقوط وانفجار حاوية الكلور، فلولا لطف الله ورحمته بأن جعل الرياح تسير بعكس اتجاه...

  • النظام العالمي الجديد  ..  ماذا عن العولمة وذراعها الإعلامي!؟

    النظام العالمي الجديد .. ماذا عن العولمة وذراعها الإعلامي!؟

    30-06-2022 10:34 AM

    تبرزُ الى الواجهة في خضم فوضى الإعلام والأمن والسياسة والاقتصاد الذي تعيشهُ أمتنا ومنطقتنا العربية اليوم ، مجموعة من التسميات والكيانات والمشاريع الغامضة «الماسونية – العولمة – النظام العالمي الجديد»وهذا بدوره يطرح مجموعة من التساؤلات حول هذا الغموض الدائر حول هذه التسميات والكيانات ومن هذه...

  • لا تمييز بين الاكثر اهميه رجلا أو امراه

    لا تمييز بين الاكثر اهميه رجلا أو امراه

    30-06-2022 10:32 AM

    يقال إن الامبراطور الفرنسي الأشهر في تاريخ فرنسا نابليون بونابرت،قال وراء كل رجل عظيم امراه والقصد أن كل رجل يتقدم على امرأته في مسير الطريق أو الشارع أو الحياه وقال الله تعالى (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا ) فهو الافضل...

  • "التربية": البدء بتصحيح أوراق امتحان التوجيهي السبت و10 دقائق إضافية لكل مبحث امتحاني

    "التربية": البدء بتصحيح أوراق امتحان التوجيهي السبت و10 دقائق إضافية لكل مبحث امتحاني

    30-06-2022 10:32 AM

    قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في تصريحات اذاعية اليوم الخميس، أن البدء بتصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة إعتباراً من يوم السبت ثالث أيام الإمتحانات، مشيرةً ألى أنه لا تصحيح خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وأضافت قبيلات أن هناك 10 دقائق إضافية...

  •  رسن رامي  ..  كل عام وانت بخير

    رسن رامي .. كل عام وانت بخير

    30-06-2022 10:30 AM

    يتقدم الاهل والاصدقاء.. وتيتا هاله من عائلة السيد رامي شعت بمناسبه عيد ميلاد ابنه رسن رامي شعث... الشمعه الثالثه من عمره.. وكل عام ورسن بالف خير.   

  • حلف عربي قادم بقوة  ..  أم حلف إسرائيلي - عربي على أرض رخوة (2-4)

    حلف عربي قادم بقوة .. أم حلف إسرائيلي - عربي على أرض رخوة (2-4)

    30-06-2022 10:29 AM

    الدعوة لقيام حلف شرق أوسطي، ليس بجديد، بل هو حديث سابق وحديث، ويعتبر تشكيل الحلف ضرورة عربية، ولكن القبول به يعتمد على الأهداف، والأبعاد، والشركاء، والتحديات، وآلية التطبيق.ورغم ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصادر أميركية ، بأنّ ما يجري الحديث عنه مع زيارة جو بايدن للشرق الأوسط “لا يتعلق...

  • إشكالية الرواتب الفلكية في ظل الرؤية الاقتصادية

    إشكالية الرواتب الفلكية في ظل الرؤية الاقتصادية

    30-06-2022 10:28 AM

    خرجت علينا وثائق عدة في زينتها ،التي امتعض منها كل مواطن انا كان وضعه الاجتماعي ، فيما نالت من الفقراء والمعوزين الذين لا يصلهم شهريا سوى بضع دراهم معدودة من صندوق المعونة الوطنية ، والتي لا تساوي 1% من الرواتب الفلكية التي تسرب بين فترة واخرى ، فيما مؤسسات ومنظمات ينضوي تحت مظلتها اصحاب تلك...

  • الدكتوراه لـ معاذ ايمن الطراونة

    الدكتوراه لـ معاذ ايمن الطراونة

    30-06-2022 10:27 AM

    يتقدم طارق سعود الرحاحلة بأحر التهاني والتبريكات إلى الأخ والصديق الغالي معاذ نجل الدكتور أيمن عبد الكريم الطراونة بمناسبة حصوله على درجة الدرجة الدكتوراه في التسويق الإلكتروني وبتقدير امتياز.مبارك لك هذا الإنجاز الكبير وألف مبروك حصولك على الدكتوراة هذا تقدم كبير وإنجاز تستحق التهنئة عليه يا أخي...

  • رسميًا ..  إنتر ميلان يعلن عودة لوكاكو إلى صفوفه

    رسميًا .. إنتر ميلان يعلن عودة لوكاكو إلى صفوفه

    30-06-2022 10:02 AM

    أعلن نادي إنتر ميلان، الأربعاء، عودة المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو إلى صفوفه بشكل رسمي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.النادي الإيطالي أعلن عن استعادة لوكاكو عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حيث ظهر المهاجم البلجيكي مع ستيفين زهانج رئيس النيراتزوري.وسبق للمهاجم البلجيكي، اللعب...

  • عادة يومية قد تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر

    عادة يومية قد تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر

    30-06-2022 10:01 AM

    رغم مرور عقود على اكتشافه، لم يتمكن العلماء من تطوير سوى عدد قليل جدا من العلاجات للخرف، والتي تساعد فقط في إبطاء الأعراض.ويقول الخبراء إلى المصابين بالخرف، في الواقع، لا يعانون من موت واحد، بل من حالتي وفاة، وهي موت العقل وموت الجسد.ومع ذلك، يرى الكثيرون أن الموت الأول (موت العقل) هو الأصعب، حيث...

  • بالفيديو ..  سلحفاة تحتجز كلبين في جحرها!

    بالفيديو .. سلحفاة تحتجز كلبين في جحرها!

    30-06-2022 10:01 AM

    تدخلت السلطات بعد تلقيها بلاغا من السكان بقيام سلحفاة عملاقة تزن 200 رطل باحتجاز كلبين في جحرها وكر السلاحف، حيث قام رجال الإطفاء بالعمل لساعات وتنفيذ عملية نوعية من أجل حل المشكلة.وعلقت الجراء الفضولية في حفرة بمنطقة وادي يوكا في مقاطعة سان برناردينو بكاليفورنيا الأمريكية، حيث لم تستطع الخروج من...

  • بالصور ..   الوليد الحلاني يحتفل بميلاده الـ 22 ..  إليكم أبرز المحطات التي صعد فيها نحو النجومية

    بالصور .. الوليد الحلاني يحتفل بميلاده الـ 22 .. إليكم أبرز المحطات التي صعد فيها نحو النجومية

    30-06-2022 10:01 AM

    أتم الوليد الحلاني عامه الـ 22 حيث أنه مولود في 29 يونيو، واحتفلت عائلته بعيد ميلاده بأجواء أسرية مميزة حيث نشر والده النجم عاصي الحلاني مجموعة صور ومقاطع فيديو من أجواء الحفل الذي ظهرت فيه والدة المحتفى به كوليت الحلاني، وشقيقته الفنانة ماريتا الحلاني، وشاركوا الوليد فرحته وفي تقطيع قالب الحلوى....

  • جلسا 100 ساعة فربحا أريكتين

    جلسا 100 ساعة فربحا أريكتين

    30-06-2022 10:01 AM

    فاز شابان من مدينة بيلغورود الروسية بجائزة قدمها متجر أثاث في المدينة، بعد أن تمكنا من خوض تحدٍ غريب من نوعه.وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت إلى أن متجر أثاث في بيلغورود أعلن عن مسابقة يمنح فيها أريكة لمن يتمكن من الجلوس عليها لأطول فترة، وشارك في التحدي 3 أشخاص تمكن اثنان منهم من الاستمرار حتى...

  • هام للمواطنين  ..  خدمة " واتس أب " و"ماسنجر" ستتوقف خلال امتحان التوجيهي

    هام للمواطنين .. خدمة " واتس أب " و"ماسنجر" ستتوقف خلال امتحان التوجيهي

    30-06-2022 10:01 AM

    عبد الكريم العلي - قال مصدر في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لسرايا اليوم الخميس إن أبرز تطبيقات المحادثة التي سيتم ايقافها خلال امتحان التوجيهي في تمام الساعة العاشرة هي تطبيق الواتس أب وتطبيق الماسنجر .وأضاف المصدر في حديثه لسرايا أنه سيتم ايقاف العمل بتطبيقات الدردشة واتس اب وماسنجر فور بدء...

  • فلسطين الحاضرة في وجدان الملك

    فلسطين الحاضرة في وجدان الملك

    30-06-2022 09:52 AM

    في وجدان الملك، وأينمّا حلّ، كانت دوماً فلسطين هي الحاضرة، وهي المتأصلة في الخطاب الملكي، سواءً محلياً، أم على الصعيد العالمي. وجاء تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني، في لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بقول جلالته إنّ الأردن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته دائماً وأبداً، ولا شيء أهم من...

  • تعرف على شلالات "تامدة" الواقعة شرقي الجزائر

    تعرف على شلالات "تامدة" الواقعة شرقي الجزائر

    30-06-2022 09:49 AM

    ثيرة هي الشلالات المتوزعة بالجزائر، التي تعكس إبداع الطبيعة وسحرها، وتعتبر مزارات سياحية لمئات آلاف الجزائريين سنوياً.لكن أن تجد شلالات محاطة بمغارات وكهوف عجيبة وآثار تاريخية تعود إلى مئات السنين وجبال وبساتين في الوقت ذاته، فهذا هو الاستثناء الذي لا يوجد إلا في شلالات تامدة الواقعة شرقي...

  • تعرف على أهم 6 مناطق سياحية في كوريا الجنوبية

    تعرف على أهم 6 مناطق سياحية في كوريا الجنوبية

    30-06-2022 09:44 AM

    السياحة في كوريا الجنوبية تمتاز بالتنوع ما بين الحداثة والتاريخ والمناظر الطبيعية في آن واحد، ما يجذب الزوار من مختلف دول العالم.تعد كوريا الجنوبية حاليًا الوجهة الأكثر زيارة في شبه الجزيرة الكورية، حيث تقدم للزوار التجارب الأكثر تنوعًا، والمناظر الطبيعية المدهشة، لأنها تمتلك نحو 5000 عام من...

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم