حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,22 فبراير, 2018 م يوجد الآن عدد (4935) زائر
  • هاشم الخالدي يكتب: كيف صوت النواب على اتفاقية بريتيش بتروليوم؟

    هاشم الخالدي يكتب: كيف صوت النواب على اتفاقية بريتيش بتروليوم؟

    05-06-2012 03:40 AM

    يفترض أن نقف الآن صفاً واحداً لرفض الاتفاقية التي وافق مجلس النواب عليها الأسبوع الفائت والمتعلقة بامتياز استخراج الغاز الذي منحته شركة البترول الوطنية لشركة أجنبية هي شركة بريتيش بتروليوم.   خفايا ومصائب هذه الاتفاقية المجحفة بحق الأردنيين كشفها المهندس وخبير البترول مبارك الطهراوي الذي...

  • هاشم الخالدي يكتب: الديوان الملكي حين يعاقب أقاربي بما أكتب؟

    هاشم الخالدي يكتب: الديوان الملكي حين يعاقب أقاربي بما أكتب؟

    03-06-2012 06:31 AM

    سأبدأ بمقولة الاحنف بن قيس حينما كان يردد حكمة ما زلت أحفظها حتى الان قال فيها: ان عجبت لشيء فعجبي لرجال تنمو أجسادهم وتصغر عقولهم.   من هنا نبدء...فعلى مدى الاعوام الثلاثة الماضية تناولت بالنقد الحاد مؤسسة الديوان الملكي ومستشاري جلالة الملك الذين مازلت اصر على أن التصرفات الرعناء التي يقوم...

  • هاشم الخالدي يكتب: لهذه الاسباب أعلن استسلامي

    هاشم الخالدي يكتب: لهذه الاسباب أعلن استسلامي

    29-05-2012 07:40 AM

    قبل أيام طالعتنا الزميلة المبدعة لانا المجالي عبر صفحتها على الفيسبوك بكلمات جميلة تعكس واقعنا الأردني والعربي المؤلم والأحوال التي وصلنا إليها.  تكتب الزميلة خاطرتها قائلةً:  لماذا أعلن استسلامي اليوم ؟ 1 - لأن الإصلاح في الأردن توقف كما أبلغت الحكومة سيدتها - أمريكا وأخواتها - جهراً....

  • هاشم الخالدي يكتب: انتصاراً لجندي عوقب لأنه قابل الملك

    هاشم الخالدي يكتب: انتصاراً لجندي عوقب لأنه قابل الملك

    22-05-2012 03:10 AM

    في كل مرة أجدني منحازاً للجيش ويغضبني حد الهستيريا أن يستهين أحد بكوكبة الجيش الأردني التي عمادها صاحب التاج الذهبي جلالة الملك. سأكشف لكم سبب هذا العشق ؟ أنه الولاء أولاً ومسقط الرأس ثانيا، فقد ولدت في العام 1968 في حي الضباط بمعسكرات الزرقاء عندما كان جدي - رحمه الله - قائداً لهذه المعسكرات...

  • هاشم الخالدي يكتب: حين يعاقب مبارك الطهراوي على وطنيته

    هاشم الخالدي يكتب: حين يعاقب مبارك الطهراوي على وطنيته

    20-05-2012 03:21 AM

    قدر لي عندما زرت سحاب الحبيبة قبل أشهر لإلقاء محاضرة في منتدى سحاب الثقافي أن ألتقي بنابغة أردني متخصص في مجال البترول وهو المهندس مبارك الطهراوي.   منذ ذلك الحين وحتى اليوم وأنا أتابع هذا الصديق المتلهف على خدمة وطنه، لكنني أصبحت أكثر قرباً لتصديق شعار لا كرامة لنبي في وطنه وهو عنوان...

  • هاشم الخالدي يكتب: إياكم أن تحاكموا باسم عوض الله ؟؟

    هاشم الخالدي يكتب: إياكم أن تحاكموا باسم عوض الله ؟؟

    17-05-2012 02:11 AM

     أستطيع أن أؤكد لكم أن نية الإصلاح السياسي في الأردن صادقة مائة بالمائة ، وأن بعض التعديلات الدستورية التي جرت مُؤخراً على فقرات هامة من الدستور الأردني تعتبر مقبولة إلى حد ما - شكلاً وموضوعاً - وستساهم في مسيرة الإصلاح السياسي في الأردن كما تطالب به الحراكات الشعبية والشبابية التي تجوب...

  • هاشم الخالدي يكتب:عون الخصاونة ..  ازاحه الفاسدون حين طالتهم يد العدالة

    هاشم الخالدي يكتب:عون الخصاونة .. ازاحه الفاسدون حين طالتهم يد العدالة

    03-05-2012 04:00 AM

    الان... رحلت حكومه قاضي لاهاي الدولي الدكتور عون الخصاونه في ظروف استثنائيه مفاجئه لم يتوقعها احد . الان .. كثرت التحليلات واجتهد كل بطريقته سبر غور اسرار هذه الاستقاله ، فمنها ما كان دقيقاً ، ومنها مالم يكن كذلك حين اجتهد بعض الساسه لتمرير معلومات خاصه لي شخصيا قد تكون مضلله وتهدف ال تشويه سمعة...

  • هاشم الخالدي يكتب: كفوا عن فسادكم ثم تحدثوا عن زيادة الأسعار

    هاشم الخالدي يكتب: كفوا عن فسادكم ثم تحدثوا عن زيادة الأسعار

    23-04-2012 05:14 AM

    لفت انتباهي صباح اليوم الشريط الاخباري الذي يدور أسفل شاشة التلفزيون الأردني وتحديداً ذلك الخبر الذي يتحدث عن أن ارتفاع فاتورة استيراد المحروقات ارهق خزينة الدولة.   هذا الخبر قد يبدو عادياً بالنسبة للمواطنين ولكنه خطير بالنسبة للمحللين السياسيين الذين يعرفون بواطن السياسة، إذ يبدو واضحاً أن...

  • هاشم الخالدي يكتب: في بيتنا حجاب وخواتم مرصودة

    هاشم الخالدي يكتب: في بيتنا حجاب وخواتم مرصودة

    16-04-2012 07:13 AM

    أحمد الله أولاً وأخيراً أن المقالات الأخيرة التي سطرتها بلغة حكايات كليلة ودمنة بما تحتويها من اسقاطات سياسية رفيعة المستوى قد آتت أكلها وعرف المقصود منها.   وأحمد الله أولاً وأخيراً أن ردود الفعل السياسية والشعبية على تلك المقالات كانت فوق التوقعات، لا سيما أنها تتحدث عن اشخاص كانوا حتى وقت...

  • هاشم الخالدي يكتب: حكاية شخص اسمه حليم

    هاشم الخالدي يكتب: حكاية شخص اسمه حليم

    10-04-2012 04:23 AM

    ما زالت الحكاية مستمرة.... فقد علمتني الحياة ان حماية الجبهة الداخلية وتحصينها هي المنفذ الوحيد لمواجهة العواصف والزلازل ،  لكنني اعترف ان من اختارهم احياناً يخذلونني ويضعفون جبهتي الداخلية. سأروي لكم اليوم قصة شاب اسمه حليم سبق ان عمل في مكتبي بوظيفة مراسل ثم غادر المكتب معتقداً ان وشايات...

  • هاشم الخالدي يكتب: أمين حين يبطش من الشمال الى اليمين

    هاشم الخالدي يكتب: أمين حين يبطش من الشمال الى اليمين

    08-04-2012 07:46 AM

    اعاود هذه المرة الحديث عن أمين الحارس الشخصي الذي أصرت عائلتي على تعيينه لي بهذه الصفة رغماً عني  قبل سنوات.   كنت قد كتبت عن امين هذا ذات مقالة منذ شهر مضى مورست علي فيها كافة الضغوطات السياسيه لشطب المقال من ترهيب وترغيب حيث فشلوا في الاولى ونجحوا مؤقتا في الاخرى في مقايضة انسانيه...

  • هاشم الخالدي يكتب: حكومة الخصاونة  ..  الرحيل زائد مصاريف الشحن

    هاشم الخالدي يكتب: حكومة الخصاونة .. الرحيل زائد مصاريف الشحن

    04-04-2012 04:36 AM

    يبدو أن خبر استقالة وزير العدل التي انفردت سرايا بنشره قبل أيام سيفجر قريحة العديد من الأردنيين الذين استشعروا مبكراً أن إدارة حكومة الدكتور عون الخصاونه السيئة لعديد من الملفات ساهم في استنزاف موارد الدولة عندما كانت تخضع للجميع وتلبي مطالبهم ذات السقف المالي والمرتفع خوفاً من زيادة الاحتجاجات...

  • هاشم الخالدي يكتب: إذا أردتموها معركة ..  فلتكن معركة بكل الأسلحة

    هاشم الخالدي يكتب: إذا أردتموها معركة .. فلتكن معركة بكل الأسلحة

    21-03-2012 06:55 AM

    الآن كشرت الحكومة عن أنيابها الحقيقة المعادية للإعلام الأردني والإعلام الإلكتروني بشكل خاص بهدف كسر شوكته التي أقضت مضاجعهم بعد أن أحيت هذه المواقع الحراكات الشعبية المطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد.   نعلم تماماً بأن واجهة هذه المعركة هو وزير الإعلام راكان المجالي الذي يطالعنا كل يوم...

  • هاشم الخالدي يكتب: كارثة دستورية ..  المدعي العام ممنوع من التحقيق مع الوزراء

    هاشم الخالدي يكتب: كارثة دستورية .. المدعي العام ممنوع من التحقيق مع الوزراء

    18-03-2012 08:47 AM

    ربما تكون هذه المقالة صادمة لنا جميعاً وصادمة للحراكات الشعبية التي تطالب بتقديم الفاسدين من الوزراء السابقين للقضاء ومحاكمتهم على ما ارتكبوا من مجازر مالية بحق الشعب.   المعلومات التي وصلت إلي تؤكد أن التعديلات الاخيرة التي اجريت على الدستور ابقت صلاحية محاكمة الوزراء بيد مجلس النواب ، وهو...

  • هاشم الخالدي يكتب: بلاغ للنائب العام  ..  شبهة فساد في استئجار مبنى محكمة التمييز والجنايات

    هاشم الخالدي يكتب: بلاغ للنائب العام .. شبهة فساد في استئجار مبنى محكمة التمييز والجنايات

    12-03-2012 04:28 AM

    منذ فترة ليست بالبسيطة وأنا أتابع ذلك البصيص من المعلومات الضيقة التي تتكشف بصعوبة بالغة حول وجود شبهة فساد بالملايين في استئجار مبنى محكمة التمييز الحالية التي تقع في قلب منطقة الشميساني،إضافة لاستئجار مبنى محكمة الجنايات الكبرى الذي يقع في منطقة الجويدة.   المعلومات التي حصلتُ عليها تفيد...

  • هاشم الخالدي يكتب: لعبة القط والفار في محاكمة الحيتان والكبار

    هاشم الخالدي يكتب: لعبة القط والفار في محاكمة الحيتان والكبار

    04-03-2012 11:01 AM

    لم أكن أدرك أن المثل القائل كثرة الطباخين بتحرق الطبخة، قد يصلح يوماً كإسقاط سياسي بامتياز على ما يحدث حالياً في مجال مكافحة الفساد في الأردن.  كثيرون أثاروا جدلاً واسعاً حينما بدأت عجلة مكافحة الفساد بالدوران، عندها شكك هؤلاء بجدية الدولة - ولن أقول الحكومة - بقصقصة أجنحة الفاسدين والمارقين...

  • هاشم الخالدي يكتب: جريمة رفع اسعار فاتورة الكهرباء

    هاشم الخالدي يكتب: جريمة رفع اسعار فاتورة الكهرباء

    28-02-2012 01:34 PM

    دون سابق انذار ودون اي احساس بالظروف الحساسة التي تعيش فيها المنطقه والاردن قامت شركة الكهرباء بمضاعفة اسعار فاتورة الكهرباء مفجرة بذلك سلسله من الاحتجاجات الوطن لم يكن بحاجة لها واجزم ان الشركة اذا ما استمرت على نهجهها في اصرارها على استفزاز الفقراء من الاردنيين فانهم بذلك يكونون قد وضعوا وقود...

  • هاشم الخالدي يكتب: الحل السحري لمُعضلة المواقع الإلكترونية

    هاشم الخالدي يكتب: الحل السحري لمُعضلة المواقع الإلكترونية

    21-02-2012 10:32 AM

    سرايا- منذ شهرين تقريباً زارني في مكتبي وزير الاتصال والإعلام الزميل راكان المجالي وتحدثنا طويلاً عن هموم الحريات الصحفية والانتشار السريع للمواقع الالكترونية وما تجلبه بعض هذه المواقع من وجع راس خاصةً تلك التي لا يُعرف لها صاحب أو تلك التي لا يكون مالكها صحفي مسجل في نقابة الصحفيين.   من...

  • هاشم الخالدي يكتب: حكاية شخص اسمه امين

    هاشم الخالدي يكتب: حكاية شخص اسمه امين

    07-02-2012 01:23 AM

    قبل اسبوع تلقيت مكالمه هاتفيه من الوالد تطلب مني الحضور الى مقر العائله على عجل ، ولا ادري لماذا انتابني شعور بالقلق ارغمني على قطع الطريق الواصله الى منزل العائله في اقل من ساعه للمثول امام حضرة الوالد الذي كان قد اجتهد بان جمع نفرا من العائله كانوا بانتظاري لمناقشتي في امر هام.   بدء...

  • هاشم الخالدي يكتب: هذا شليلي يا من قبضتم من الذهبي

    هاشم الخالدي يكتب: هذا شليلي يا من قبضتم من الذهبي

    04-02-2012 02:48 AM

    تغزو الوسط الصحفي هذه الايام اشاعات كثيرة حول وجود قائمة باسماء صحفيين قبضوا اموالا تصل الى 100 الف دينار من مدير المخابرات الاسبق الجنرال محمد الذهبي.   بعد قراءة ما نشر راعني ما كتبه الزميل الشريف باسم سكجها عندما اورد المغرضون احرفا من اسمه ب.س على انه احد من قبض من الذهبي واجزم ان الزميل...

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم